أظهرت وثيقة مصرفية، اليوم الاثنين، أن شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) عينت بنوكا لترتيب أول إصدار لسندات خضراء.

ويتولي "سيتي بنك" و"بنك أبوظبي الأول" دوري المنسقين العالميين المشتركين، بينما يتولى "بي.إن.بي باريبا" و"إتش.إس.بي.سي" و"إس.إم.بي.سي نيكو" و"سوسيتيه جنرال" و"ستاندرد تشارترد" أدوار المديرين الرئيسيين ومديري الدفاتر، وفقا للوثيقة الصادرة عن أحد البنوك.

مادة اعلانية

وتتطلع جهات الإصدار في منطقة الخليج الغنية بالهيدروكربونات بشكل متزايد إلى تعزيز مصداقيتها في مجال حماية البيئية من خلال إصدار سندات خضراء أو أدوات دين أخرى مرتبطة بالاستدامة وفقا لـ"رويترز".

اقتصاد اقتصاد الإمارات "المركزي": 165 مليار دولار أصول البنوك الإماراتية بالخارج

وتستعد الإمارات لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وسيترأس سلطان الجابر رئيس شركة بترول أبوظبي الوطنية العملاقة (أدنوك) مؤتمر (كوب28)،كما يرأس شركة مصدر وهو رئيسها التنفيذي المؤسس.

وستتواصل البنوك مع مستثمرين ابتداء من اليوم الاثنين ليتم بعد ذلك بيع سندات غير مضمونة لأجل 10سنوات من الحجم القياسي الذي لا يقل عادة عن 500 مليون دولار، وفقا لظروف السوق.

وقالت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، التي تسيطر عليها حكومة الإمارة، إنها ستساهم في مصدر بحصة 43%، وصندوق الثروة السيادي بأبوظبي (مبادلة) بحصة 33%، وأدنوك بحصة 24%.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News مصدر أبوظبي لطاقة المستقبل مبادلة سندات خضراء اقتصاد أبوظبي

المصدر: العربية

كلمات دلالية: مصدر اقتصاد أبوظبي

إقرأ أيضاً:

انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي

 

انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بشكل طفيف اليوم الإثنين، وسط تطلع المستثمرين لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المرتقب بشأن خفض أسعار الفائدة.

وزيرة الخزانة الأمريكية: لا توجد مخاطر تهدد النظام المالي ارتفاع الذهب مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية

وذكرت شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية أن العائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات شهد انخفاضا بأقل من نقطة أساس واحدة عند 3.6401%، فيما انخفض العائد على سندات الخزانة لمدة عامين آخر مرة بأكثر من نقطة أساس إلى 3.5571%.

ويتصدر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وقرار أسعار الفائدة أذهان المستثمرين خلال الأسبوع الجاري حيث يبدأ اجتماع البنك المركزي غدا الثلاثاء ويختتم بعد غد الأربعاء.

وتتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لأول مرة منذ أن بدأ رفع أسعار الفائدة في مارس 2022، لكن عدم اليقين بشأن حجم الخفض كان واسع النطاق.

وسيتبع قرار سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤتمر صحفي بعد الاجتماع يمكن لرئيس البنك جيروم باول خلاله تقديم تلميحات حول التوقعات المستقبلية للأسعار والاقتصاد.

كما سيراقب المستثمرون العديد من إصدارات البيانات الاقتصادية طوال الأسبوع، بما في ذلك بيانات مبيعات التجزئة في أغسطس الماضي غدا الثلاثاء، بالإضافة إلى أرقام تصاريح البناء وبدء الإسكان ومبيعات المنازل القائمة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أيضا أن يعلن بنك إنجلترا عن أحدث قرار له بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث انقسمت الأسواق حول ما إذا كان البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في شهرين حينها.

مقالات مشابهة

  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • بنك مصر يدعم شركة كونكت للخدمات المالية «Connect Money» في إصدار بطاقات الدفع الالكتروني
  • سي آي كابيتال تعلن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار
  • «إيرباص» تعين جابرييل سيميلاس رئيساً للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط
  • اقتصاد الدبيبة تشهد توقيع اتفاق على مستوى القطاع الخاص الليبي مع شركة CAMCE الصينية
  • سعر اليورو أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الإثنين 16-9-2024
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • طاقة الإماراتية تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء
  • أبوظبي.. "طاقة" تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه