أوضح جهاز مرفق تنظيم الكهرباء، أسباب عدة لظهور رسالة كارت غير مقبول على عداد الكهرباء، والتي تظهر لبعض المواطنين على شاشة العداد، محددًا خطوات التعامل مع الكارت والعداد حال ظهور هذه الرسالة.

سبب رسالة كارت غير المقبول على عداد الكهرباء

ووفقا لنصائح جهاز مرفق تنظيم الكهرباء، فإنّه يوجد عدة خطوات للتعامل مع رسالة كارت غير مقبول على عداد الكهرباء، في مقدمتها يتم اتباع أول خطوة وهي العودة لشركة الكهرباء لإعادة تنشيط الكارت، وإبلاغ الفني بالمشكلة، بإعطائه رقم كود المشترك، ورقم عداد الكهرباء مسبوق الدفع، ورقم الـbad.

أسباب ظهور كلمة كارت غير مقبول 

وهناك عدة أسباب حول ظهور كلمة كارت غير مقبول في عداد الكهرباء ومنها: 

1- الكارت لا يعمل «تالف».

2- عدم تنشيط وتحديث الكارت.

3- الكارت به شحنة لا يتم تفريغها من قبل.

4- كارت الشحن المستخدم لا يخص الشركة التابع لها العداد.

5- كارت الشحن لا يخص العداد ذاته.

استقبال شكاوي المواطنين

ويمكن لأي مواطن يتعرض لمشكلة ظهور كلمة كارت الكهرباء غير المقبول، الاتصال على رقم 23421475، أو من خلال الفاكس على رقم 23421471، أو من خلال الرقم البريدي 11811، وهذه الأرقام خاصة بجهاز مرفق الكهرباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركة الكهرباء بدل تالف عداد كهرباء كارت الشحن عداد الكهرباء عداد الکهرباء

إقرأ أيضاً:

32.05 مليون ريال أذون خزانة حكومية

 

 

مسقط- العُمانية

بلغ إجمالي قيمة أذون الخزانة الحكومية المخصصة لهذا الأسبوع 32.05 مليون ريال عُماني، حيث بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 28 يومًا مبلغًا قدره 5.05 ملايين ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 640ر99 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 640ر99 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 69221ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 70916ر4 بالمائة.

في حين بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 91 يومًا مبلغًا قدره 25 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 728ر98 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 725 ر98 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 10198ر5 بالمائة، ومتوسط العائد 16771ر5 بالمائة.

وبلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 182 يومًا مبلغًا قدره مليونا ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 440ر97 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 440 ر97 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 13407ر5 بالمائة، ومتوسط العائد 26895ر5 بالمائة.

وأشار بيان صادر عن البنك المركزي العماني إلى أنَّ سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العُماني (الريبو) على هذه الأذون هو 00ر6 بالمائة، بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 50ر6 بالمائة.

وتعد أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل تصدرها وزارة المالية لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة، حيث يقوم البنك المركزي العماني بدور مدير الإصدار لهذه الأذون، وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العماني، وعن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء (الريبو) مع البنك المركزي أيضًا، كما يُمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات الريبو فيما بينها على أذون الخزانة في سوق ما بين البنوك، إضافة إلى أنَّ هذه الأداة تُسهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي، ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض المصروفات بسلاسة ومرونة.

مقالات مشابهة

  • «ابعد عن الزحمة».. مراكز شحن كارت العداد وسداد فواتير الكهرباء
  • إعلام إسرائيلي: المحكمة العليا تتصرف مثل محاكم لاهاي ولا تهديد بحل الحكومة
  • عداد الكهرباء مسبوق الدفع.. ماذا تعني ظهور كلمة «أحمال» على الشاشة؟
  • رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق يكشف أسباب تخفيف الأحمال
  • في 6 خطوات..كيف تتصرف أثناء قطع الكهرباء وأنت داخل الأسانسير؟
  • تعرف على الرسوم المخصومة عند شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
  • هل يجوز نقل عداد الكهرباء من عين إلى أخرى؟.. اعرف التفاصيل
  • خطوات استخراج وشحن كارت الكهرباء المنزلي
  • العداد الذكي.. تعرف على كيفية مراجعة العداد الكارت
  • 32.05 مليون ريال أذون خزانة حكومية