سيرت جمعية الشارقة الخيرية حاوية تضم أجهزة طبية لدعم مراكز رعاية كبار السن وأصحاب الهمم في غانا الواقعة بمنطقة غرب أفريقيا ضمن جهود الجمعية في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في المناطق النائية في تلك المنطقة حيث تنتشر بها مشاريع الجمعية وأعمالها الخيرية.

وقال محمد عبدالرحمن آل علي مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي بجمعية الشارقة الخيرية أن الحاوية تتضمن حزمة من المساعدات الطبية الممثلة في 12 سريرا طبيا وعدد من أجهزة التحاليل لدعم المختبرات الطبية في مراكز الرعاية و5 أجهزة تنفس صناعي حيث تعزز هذه الأجهزة والأدوات من مستوى الرعاية الصحية وتخدم المرضى وتسهم في تقوية البنية التحتية للمنشآت الصحية.

وأشار إلى توزيع 11 طنا من التمور استفاد منها ما يزيد عن 1100 أسرة في مناطق متفرقة من أنحاء مدينة تمالي – عاصمة المنطقة الشمالية في غانا – في مبادرة تهدف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي والمساهمة في تلبية احتياجات المجتمعات استعدادا لشهر رمضان الفضيل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تفاصيل إصابة 50 عامل باختناق بسبب تسرب غاز الفريون داخل إحدى شركات الأجهزة الكهربائية الشهيرة بمنطقة الوايلي.

تسريب غاز الفريون 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من عمال أحد شركات الأجهزة الكهربائية في الوايلي أفاد بتسرب غاز الفريون داخل الشركة وإصابة 50 عاملا جراء الحادث.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إلى موقع البلاغ وبالفحص تبين من التحريات والمعاينة تسرب غاز الفريون بشركة أجهزة كهربائية شهيرة وإصابة 50 عاملا جراء تسرب الغاز.

وأفادت أجهزة أمن القاهرة أنه تم نقل العمال واسعافهم داخل مستشفى الدمرداش وخروجهم جميعا من المستشفى عقب تلقيهم العلاج اللازم، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة في القاهرة لمباشرة التحقيقات.

وشرحت التحريات الأمنية التي باشرتها أجهزة أمن القاهرة أن الإصابات عبارة عن اختناقات بسبب تسرب غاز الفريون والمصابين من العمال في شركة الأجهزة الكهربائية، وجرى تقديم العلاج اللازم لهم وخروجهم جميعا من المستشفى.

مقالات مشابهة

  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم
  • «الصحة العالمية»: أكثر من 10 آلاف مريض في غزة بحاجة إلى الرعاية الطبية
  • لجان تفتيشية على المنشآت الصحية بالمنيا
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار