أثار قرار أستاذة بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، الاستعانة بمقتطفات من أغنيتين للمطربتين نانسي عجرم وإليسا، ضمن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول بمادة علم النفس حالة من الجدل.

إقرأ المزيد مصر.. بيان عاجل حول فيديو محاولة اغتصاب سائح في ضريح إسلامي

واستعانت أستاذة مادة علم النفس الشخصي في قسم علم النفس بكلية الآداب، بأجزاء من الأغنيتين لطلاب المستوى الأول، بهدف تطبيق نظريات حول كلمات أغانيهما الشهيرتين "حبك سفاح" و"حالة حب".

وتضمن الامتحان عدة أسئلة اختيار من متعدد، وجاء نص السؤال في الامتحان: "قالت الفنانة نانسي عجرم في أغنية "حبك سفاح". علشانك ممكن أعيش أسبوع مبكلش ولا أشرب"، وتساءلت أستاذ المادة عن مدة تطابق ذلك، أو اختلافه مع أحد علماء علم النفس الذي وضع نظرية "الاحتياجات"، فيما تضمن الامتحان سؤالاً آخر لنفس المادة مفادة "قالت الفنانة إليسا في أغنية حالة حب: وانا جنبك شايفه منك حاجة من ريحة أبويا.. يعبر الأب وفقا لنظرية العالم.. عن نموذج السند والدعم".

واعتبر الدكتور هاني خميس، عميد كلية الآداب في جامعة الإسكندرية، أستاذ علم النفس بالكلية، أن استعانة أستاذة مادة علم النفس بأغاني نانسي عجرم وإليسا خلال امتحان نصف العام، أمر طبيعي، خاصة وأن علم النفس ذاته يستهدف ربط الدراسة بالواقع وإيجاد نوع من الترابط بين ما يتم دراسته من علوم والحياة المعيشية والواقع الذي نعيشه.

وأضاف خميس، أن مثل هذه الأسئلة، لا تعبر عن شيء غامض أو غير مفهوم مثلًا وإنما لربط الدراسة بالواقع الحياتي للإنسان.

وأشار إلى أنه طلب من أستاذة المادة إعداد رد رسمي لتوضيح رؤيتها فيما يتعلق بهذا الأمر لمناقشتها والتعرف على الدافع وراء وضع الأسئلة بهذا الشكل.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google نانسی عجرم علم النفس

إقرأ أيضاً:

القبض على عامل سرق ورشة ذهب بالجمالية

القت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على (عامل بورشة تشكيل معادن - كائنة بدائرة قسم شرطة الجمالية) لقيامه بسرقة (٢ طبق نحاس - حلق ذهب - كيلو ونصف جرام "كسر نحاس" - 5 كيلو جرام "عملات قديمة") من داخل الورشة محل عمله.

القبض على عامل سرق ورشة ذهب بالجمالية


 واعترف المتهم بارتكاب الواقعة على فترات بأسلوب "المغافلة"، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى  عملائه "سيئ النية" (4 أشخاص تم ضبطهم). 

كما تم ضبط (سائقان - مقيمان بدائرتى قسمى شرطة "شبرا، المرج") لقيامهما بسرقة (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - جهاز لاب توب) من داخل إحدى الشركات بدائرة قسم شرطة المعادى.

وأقر أحدهما بإرتكابه الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع" وإستعان بالمتهم الثانى وتمكنا من دخول الشركة والإستيلاء على المسروقات وتم بإرشادهما ضبط المسروقات،  وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

جاء ذلك  فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القبض على عامل سرق ورشة ذهب بالجمالية
  • شاهد.. محمود سعد يروي كواليس "صفعة نانسي عجرم"
  • إخماد حريق داخل محل فى الجمالية دون إصابات
  • تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • الأمم المتحدة: 186 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن بينها 680 وفاة خلال 6 أشهر
  • إيران: مارسنا حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة
  • وباء متفشي في اليمن يحصد ارواح المئات وتسجيل أكثر من 186 ألف اصابة خلال 6 أشهر
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • تامر حسين يكشف عن تعاوناته القادمة مع نانسي عجرم والهضبة