أعلن المهندس سيد عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، اليوم الإثنين، إنطلاق إمتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2022 لطلاب صفوف النقل بالمراحل المختلفة.

أخبار متعلقة

حصاد الذهب الأخضر.. «الجوجوبا» ينعش صحراء الوادى الجديد

تعليم الوادي الجديد: استمرار أنشطة الخطة الصيفية

الكشف الطبي على 16797 مواطن بمبادرة 100 يوم صحة في الوادي الجديد

- صورة أرشيفية

وقال إن إمتحانات الدور الثانى مستمرة حتى 26 يوليو الجارى، بينما ستنطلق امتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية العام واللغات يوم 25 يوليو الجارى وتنتهى 2 أغسطس المقبل.

وأشار إلى إنتظام طلاب الدور الثانى بلجان الإمتحانات على مستوى الإدارات التعليمية وسط توفير كافة سبل الراحة والخدمات للطلاب والمراقبين والمتابعة المستمرة من لسير الإمتحانات من جانب غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية والتواصل المستمر مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية الخمس.

أخبار الوادي الجديد أخبار الخارجة تعليم الوادي الجديد وزارة التربية والتعليم امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين أخبار الوادي الجديد أخبار الخارجة تعليم الوادي الجديد وزارة التربية والتعليم امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يلتقي أعضاء هيئة تدريس الكلية الإكليريكية بمناسبة العام الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء الأحد، في المقر البابوي بالقاهرة، مع  الأنبا مكاري، الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية والوكيل الجديد للكلية الإكليريكية اللاهوتية بالأنبا رويس، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك لمناقشة خطط تطوير العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

افتتح الأنبا مكاري الاجتماع بتوجيه الشكر لقداسة البابا على رعايته ودعمه المستمر للكلية وأعضاء هيئة التدريس، معبرًا عن تطلعه لمواصلة هذه الرعاية لضمان استمرارية التميز الأكاديمي.

رحب قداسة البابا بالحضور وهنأهم ببدء السنة القبطية الجديدة وعيد الصليب، مهنئًا نيافة الأنبا مكاري بتوليه مسؤولية وكالة الكلية. ثم ألقى قداسته كلمة تناول فيها الآية: “وَأَقَامَ اثْنَيْ عَشَرَ لِيَكُونُوا مَعَهُ، وَلِيُرْسِلَهُمْ لِيَكْرِزُوا” (مر ٣: ١٤)، موضحًا أن التعليم في الكنيسة يعتمد على ثلاث ركائز أساسية:

١- التعليم بالكلمة.
٢- التعليم بالقدوة.
٣- التعليم بالتقوى.

اختتم البابا كلمته بالتأكيد على أهمية الالتزام بهذه المبادئ في العمل الأكاديمي والتربوي داخل الكلية، متمنيًا لأعضاء هيئة التدريس والطلاب عامًا دراسيًا مكللًا بالنجاح والتفوق. كما أعرب عن تقديره لنيافة الأنبا ميخائيل، الوكيل السابق للكلية، على ما قدمه من خدمات خلال فترة وكالته، مع الإشارة إلى ضرورة تفرغه التام لمهام خدمته الرعوية في إيبارشية حلوان.

كما ناقش قداسته مع الحضور سبل التعاون بين الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس وباقي الكليات الإكليريكية الأخرى، ولا سيما إكليريكية الإسكندرية، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي وتطوير المناهج.

وفي ختام الاجتماع، أدار قداسة البابا حوارًا مع أعضاء هيئة التدريس حول قضايا الدراسات العليا وتطوير طرق التدريس. 

وشدد على أهمية تبني أساليب تعليمية حديثة تتماشى مع تطورات التعليم اللاهوتي المعاصر، مع التوصية بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة مقترحات تطوير العملية التعليمية في الكلية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي أعضاء هيئة تدريس الكلية الإكليريكية بمناسبة العام الجديد
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد