المناطق_واس

أجرى مختبر فحص جودة الغذاء في أمانة منطقة الجوف فحص وتحليل 6887 عينة منها 6585 عينة سليمة و 302 عينة غير سليمة، وذلك خلال العام 2023.

 

أخبار قد تهمك أمانة الجوف تنهي تهيئة 108 آلاف م2 من المسطحات الخضراء ببلدية القريات 13 يناير 2024 - 12:58 مساءً أمانة الجوف تنفذ 4452 زيارة تفتيشية على الأسواق والمنشآت التجارية 13 يناير 2024 - 12:18 مساءً

 

 

 

وأوضحت الأمانة أن المختبر يكثف أعمال الرقابة الميدانية المختلفة عبر سحب العينات العشوائية من المزارع والأسواق المحلية والمطاعم للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وفق خطط عمل أسبوعية يتم من خلالها مسح الأحياء السكنية بمدينة سكاكا ومتابعة البلاغات اليومية.

 

 

 

 

ويحظى المختبر بمختبرات الميكروبيولوجي والكيميائي فيما حقق المختبر شهادة الآيزو 17025، التي تم الحصول عليها خلال العام الماضي، كما يستمر المختبر في إضافة الاختبارات لرفع جودة فحص الغذاء.

 

 

 

كما يسهم المختبر في فحص الخضروات والفاكهة ومنتجات الزيتون ومشاركته في الفحوصات المخبرية للمنتجات الزراعية في المهرجانات الموسمية بالمنطقة مثل مهرجان الزيتون، حيث أجرى المختبر الفحوصات لمنتجات 50 مزارعاً عبر 40154 لتراً من زيت الزيتون و 7112 كيلو زيت مكبوس، إلى جانب فحص المياه والعسل واللحوم والمنتجات الغذائية في المدارس.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الجوف

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمسؤوليته عن مقتل ثلاثة من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة نهاية العام الماضي.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي أبلغ عائلات 3 أسرى إسرائيليين، بمسؤوليته عن مقتلهم يوم 14 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وهم الجنديان الرقيب رون شيرمان والعريف نيك بيزر وإيلا توليدانو.

وكشف تحقيق أجراه الجيش الإسرائيلي أن الأسرى الثلاثة كانوا محتجزين داخل نفق في جباليا شمالي قطاع غزة، وقتلوا جراء استنشاقهم الغاز الذي انتشر في النفق بسبب غارات الجيش.

وادعى الجيش أنه لم تتوفر لدية أي معلومات عن وجود هؤلاء الأسرى داخل النفق خلال شنه ذلك الهجوم.

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، قد اتهمت رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل لصفقة تبادل مع حركة "حماس"، كما قطع متظاهرون الطريق أمام منزل نتنياهو في قيساريا.



وقالت عائلات الأسرى خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب أمس إن "نتنياهو هو من يعرقل التوصل لصفقة تبادل للأسرى ويفشلها، وإن سياسته تؤدي إلى مقتل المخطوفين، وإنه يجب إزاحته من الحكم لإنقاذهم".

واعترف رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، السبت، بصعوبة استعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة دون اتفاق، مؤكدا أن المهمة تزداد تعقيدا مع مرور الوقت.

وأبلغ عائلات الأسرى المحتجزين في غزة بذلك خلال لقاء وصفته القناة "12" العبرية الخاصة بأنه كان "عاصفا"، حين قال هاليفي إن "المهمة ستصبح أكثر صعوبة مع مرور الوقت".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي" يواجه مخاطر كبيرة في سبيل جمع المعلومات الاستخباراتية حول الأسرى في غزة.

وأكد هاليفي على أنه "ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مع حماس بشأن الرهائن، فإننا سنبذل قصارى جهدنا لإعادة أكبر عدد ممكن منهم".

وفيما يتعلق بموعد نهاية الحرب على غزة، قال هاليفي لممثلي عائلات الأسرى إنه "لا يعرف متى ستنتهي"، مضيفا أن "الجيش الإسرائيلي ليس قريبًا من تحقيق ذلك".

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون بمدينة غزة
  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  •  ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • أحدث ظهور لـ«الكينج» محمد منير.. طبيبه الخاص يكشف نتائج الفحوصات
  • الكشف طبيعة إصابة إبراهيم دياز
  • عادة شائعة قد تصيبك بالفشل الكلوي.. احرص على إجراء هذه الفحوصات
  • مصادر أوروبية: روسيا بدأت العام الماضي في إنتاج «مُسيَّرة» بأجزاء صينية