يشير تقرير لـ"معهد واشنطن" إلى أن "كتائب حزب الله" العراقية كشفت عن خطط لشن هجمات على القواعد الأمريكية في المنطقة.

واعتمد التقرير على تحليل مقابلة أجرتها قناة "الميادين"، المقربة من إيران، مع الناطق العسكري باسم "كتائب حزب الله" العراقية، جعفر الحسيني.

وتحدث الحسيني في المقابلة المطولة عن إمكانيات "المقاومة الإسلامية في العراق"، مؤكدا أنها باتت الآن قادرة على ضرب أهداف أمريكية خارج العراق، وقال إن "المقاومة قادرة على الوصول إلى أي نقطة يتواجد فيها الأمريكيون في غرب آسيا".



كما هدد الحسيني دولة الإمارات "لما لها دور خبيث في هذه المرحلة".

كما تحدث عن استعداد "المقاومة العراقية" للوقف جنبا إلى جنب مع لبنان واليمن حال تعرضهما للعدوان.



وفي تحليله للمقابلة يزعم المعهد أن الحسيني يحاول تسليط الضوء على مجهود "كتائب حزب الله" العراقية مقابل الفصائل الأخرى، خصوصا على حساب مليشيا "النجباء" التي يقودها أكرم الكعبي.

تُسلّط هذه المقابلة الضوء على عددٍ من المحاور المهمة في تفكير المقاومة العراقية ولا سيما داخل "كتائب حزب الله":

ويمضي تقرير المعهد بالقول إنه ربما يعكس جعفر الحسيني في هذا الخطاب، غيرة "كتائب حزب الله" من الحوثيين و"حزب الله" اللبناني، إذ تلعب الجماعتان دوراً بارزاً أكثر من "كتائب حزب الله" في الأزمة الحالية، "ويزعم بشكلٍ مثيرٍ للضحك أن الجماعات العراقية قد تتدخل بشكل فعال لمساعدة أيٍ من هاتين الجماعتين الأقوى منها في محور المقاومة".


وهدد الحسيني صراحة القواعد الأمريكية في مختلف أنحاء المنطقة، والإمارات العربية المتحدة، والاستقرار الداخلي في البحرين، وحتى المملكة العربية السعودية في المستقبل. و"يؤكد ذلك الدور الذي تلعبه على الأرجح "كتائب حزب الله" كوكيل إيران الرئيسي الموجه نحو الجنوب في العراق، والذي يضطلع بمسؤولية العمليات في دول الخليج"، بحسب المعهد.

ويلمّح الخطاب أيضاً بشدة إلى أن "كتائب حزب الله" مسؤولة عن عمليات إطلاق صواريخ "كروز" باتجاه أهداف إسرائيلية من مناطق نفوذها مثل بابل وكربلاء والأنبار. علاوةً على ذلك، تتفاخر "كتائب حزب الله" باستخدامها للصاروخ الباليستي قريب المدى من طراز "الأقصى-1".
"هذا مؤشر آخر على أنه حتى مسؤولي "كتائب حزب الله" يفتقرون إلى الانضباط الأمني اللازم في العمليات للانخراط فعلاً ضمن جماعات الواجهة، وأنهم يحتاجون بدلاً من ذلك في النهاية إلى تبني الهجمات لأسباب أنانية وضيقة الأفق".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية العراقية المقاومة العراق امريكا غزة المقاومة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية

#سواليف

استهدفت #كتائب_القسام، وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني؛ #طائرة_مروحية من طراز #أباتشي، بصاروخ “سام”، في سماء #حي_الشجاعية شرق مدينة #غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان، اليوم الخميس: “تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني من إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية من طراز “أباتشي” في سماء حي الشجاعية شرق مدينة غزة”.

مقالات ذات صلة المفوضية السامية العليا لحقوق الانسان تطالب باطلاق سراح الكاتب الزعبي دون قيد او شرط 2024/07/04

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي
  • مسيرة الحسيني في الجمعة 39 .. تصاعد المقاومة في الضفة هو الرد لمواجهة مشاريع الضم والتهجير / صور وفيديو
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • نفذت هجمات دامية.. ما هي الجماعة الإسلامية التي حلّت نفسها جنوب شرق آسيا؟
  • القسام وكتائب الشهيد عبدالقادر الحسيني تستهدفان مروحية أباتشي بصاروخ سام 7 في حي الشجاعية
  • سرايا القدس تنفذ عدة هجمات والقسام تدمر دبابتين
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات