إمبراطور الذهب في سوق الصاغة.. انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء عن سقوط «إمبراطور الذهب»، وإغلاق محلات الصاغة في حي الجمالية بالقاهرة، وتكشف «الأسبوع» حقيقة ما ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قصة إمبراطور الذهب وإغلاق سوق الصاغة.

القبض على إمبراطور الذهب

كشفت التحريات الأولية، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على متهم اشتهر بـ إمبراطور الذهب لممارسته نشاط الاتجار بالمشغولات الذهبية بصورة غير مشروعة بحي الجمالية بمحافظة القاهرة، وقيامه بتداول كميات كبيرة من الذهب دون دمغة بفواتير خاصة لضريبة الذهب.

سعر الذهبحقيقة إغلاق محلات الذهب في سوق الصاغة

وحول ما يتردد حول إغلاق محلات الصاغة، نفى سكرتير عام شعبة الذهب إغلاق محلات الصاغة في الوقت الحالي، مؤكدا أن كل المحلات على مستوى الجمهورية تعمل بصورة طبيعية ولا يوجد أي إغلاق والأخبار المنتشرة بها تهويل بعض الشيء، مشددا على أن الأسواق تسير بصورة منتظمة وطبيعية.

وأوضح أن محلات الصاغة في كل أنحاء الجمهورية مفتوحة ولا يوجد إغلاق لها مثلما تردد بشكل واضح خلال الساعات الماضية، لافتا إلى أن ما يتردد على ضبط بعض التجار من قبل الجهات الرقابية يؤثر بشكل لحظي على الأسواق من خلال التساؤلات التي يطرحونها، ولكن لا يوجد معلومات أكيدة يمكن أن يصرح بها في الوقت الراهن.

واستطرد حديثه قائلا: «الأخبار اللي نزلت فيها تهويل بعض الشيء، والدنيا كلها شغالة بشكل طبيعي في الفترة الراهنة».

سعر الذهب الآنتطورات أسعار الذهب في مصر

وشدد نائب رئيس شعبة الذهب، أن عامي 2022-2024، كانتا نقطة البداية في بداية تطبيق قرارات تقييد الاستيراد لمواجهة الأزمة الناتجة عن نقص مواردنا الدولارية، إضافة إلى تخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار، مشيرا إلى أن تلك الفترة هي البداية الحقيقة والواضحة للمغيرات القوية والتقلبات الشديدة التي لحقت بأسعار الذهب.

سعر الذهب

أشار المنيب، إلى أن أسعار الذهب بعد 2022/3/20 شهدت طفرة من 900 جنيه للجرام، لتصل اليوم إلى أكثر من 3200 جنيه الجرام، وهو ما يعني زيادة مقدارها 2300 جنيه في الجرام تمثل نسبتها 255٪ في خلال فترة مقدارها 22 شهرا، وهي نسبة لم تحدث بهذه الحدة والشدة في التاريخ المعاصر.

اقرأ أيضاًالمشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لـ فطاطري لاتهامه بالإتجار في الهيروين بـ القليوبية

شعبة الذهب: 255٪ زيادة في سعر المعدن الأصفر منذ مارس 2022

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث أسعار الذهب أسعار الذهب اليوم إمبراطور الذهب اخبار الذهب اسعار الذهب اسعار الذهب 2023 اسعار الذهب الان اسعار الذهب النهارده اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم في مصر اسعار الذهب غدا الأسبوع الاستثمار في الذهب الجمالية الذهب الصاغة توقعات اسعار الذهب 2023 حوادث حوادث الأسبوع سعر الذهب سعر الذهب النهارده سعر الذهب اليوم سعر الذهب بيع وشراء سعر الذهب غدا سعر الذهب كم النهارده سعر جرام الذهب عيار 21 سوق الصاغة كم سعر الذهب كم سعر الذهب النهارده محلات الصاغة إغلاق محلات

إقرأ أيضاً:

عيار 18 الآن.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا

شهدت أسعار الذهب في محافظة المنيا، ثباتا في الأسعار اليوم، لدى كبار الصاغة … وتنشر بوابة “الفجر” أسعار الذهب اليوم، في مراكز محافظة المنيا.


وجاءت أسعار الذهب كالتالي:
الوحدات سعر البيع سعر الشراء
عيار 24 3،537 جنيه 3،560 جنيه
عيار 22 3،243 جنيه 3،263 جنيه
عيار 21 3،095 جنيه 3،115 جنيه
عيار 18 2،653 جنيه 2،670 جنيه
عيار 14 2،063 جنيه 2،077 جنيه
عيار 12 1،769 جنيه 1،780 جنيه

كما تباين اليوم أسعار الذهب لعيار 21 داخل محال الصاغة، في محافظات الجمهورية بزيادة نسبية بسبب زيادة الطلب على الذهب، إضافة إلى ارتفاع في سعر الدولار.


أسعار الذهب اليوم في المنيا

سعر المصنعية والدمغة
كما نعرض متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، والتي تتراوح بين 80 إلى 120 جنيهًا، وسيتم تحديث الأسعار في أسواق الصاغة أو تغيرات أسعار المعدن الأصفر في مصر أو فى حالة حدوث أي تغير في أسعار الذهب العالمية بصورة فورية.
أسباب عدم استقرار أسعار الذهب
1. ارتفاع أسعار السلع والخدمات: شهدت العديد من السلع والخدمات ارتفاعًا في أسعارها مع بداية العام الجديد، وتوقعات بزيادة التضخم بعد انخفاضه في الأشهر السابقة.
2. قيود تعامل البنوك بالنقد الأجنبي: قامت بعض البنوك بإيقاف تعاملاتها بالنقد الأجنبي خارج مصر من خلال البطاقات البنكية بسبب نقص الدولار، وتقليص عدد البنوك الأخرى حد الاستخدام الشهري إلى 50 دولارًا.
3. عدم انتظام حركة الصاغة وتسعير الذهب: تشهد حركة الصاغة وتسعير الذهب عدم انتظامًا، وتم تداول أخبار عن تراجع المعروض من الذهب الخام وانخفاض توفره في الأسواق.
4. محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي: تجري الحكومة المصرية محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي بشأن زيادة قيمة القرض المقدم لمصر، والتي قد تصل إلى 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى مراجعة صندوق النقد الدولي وصرف الشرائح الثانية والثالثة من القرض.
5. زيادة في الطلب على السبائك والعملات الذهب: شهدت مصر زيادة واضحة في الطلب على السبائك والعملات الذهبية.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم الخميس
  • قفزة بأسعار الذهب في الأردن الأربعاء خلال التسعيرة الثانية
  • عيار 18 الآن.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن لليوم الخامس على التوالي
  • سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم الأربعاء
  • آخر تحديث لأسعار الذهب في سوق الصاغة.. عيار 21 بكام؟
  • 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
  • أسعار الذهب اليوم وعيار 24 يسجل 3617 جنيها
  • سعر الذهب في الأردن اليوم الثلاثاء 2-7-2024
  • سعر الذهب في اليمن اليوم.. الثلاثاء 2-7-2024