قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، إنّ بريطانيا عملت على توسيع التعاون مع الشركاء لحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر، متابعا: «عندما نواجة المخاطر علينا أن ننتصر، لكننا نتطلع إلى الأمام، ونحن بالتحديد وبالفعل في مرحلة جديدة، ويجب أن نكون قادرين على ردع الأعداء وأن ندافع عن وطننا وعن حلفائنا».

وأضاف «شابس»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية: «أنفقنا 31 مليون جنيه إسترليني لتحديث وتطوير قدراتنا النووية واستخدام أدواتنا العسكرية في الردع، وتحويل قواتنا العسكرية إلى ماكينة ردعيه قوية، من خلال منح قواتنا المسلحة القدرة على التحرك القدرة على التحرك في أكثر من مكان بنفس الوقت».

وأكد وزير الدفاع البريطاني، أنّ بريطانيا سترسل 20 ألف جندى إلى حلف الإطلسي إلى مهمة جديدة، وستكون أكبر مهمة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وسينضم جنودنا إلى آلاف الجنود من الناتو، لمواجهة التهديدات التي تأتي من بوتين، وسننشر 60 ألف جندي بريطاني حول العالم، وهذا سيكون أكبر عملية نشر لجنودنا لصالح الناتو منذ 40 سنة، وهذه الحكومة اتخذت خطوات جريئة لحمايتنا من كثير من المخاطر التي تأتي من أماكن أخرى.

وتابع أنّ الهجمات السيبرانية على مؤسساتنا كبّدتنا خسائر بالمليارات، وأنّ زمن السلام المستقر انتهى، انظروا إلى العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الدفاع البريطاني بريطانيا القاهرة الإخبارية الناتو بوتين روسيا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي، مؤكدًا: «نتحدث اليوم عن أفكار جديدة وشراكات بشكل مختلف».

الشراكة مع المجمعات الاستهلاكية في المناطق المختلفة

وأوضح «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن من بين الأمثلة التي يتم دراستها هي عملية شراكة للمناطق اللوجستية التي يتم طرحها على المجتمع، بالإضافة إلى الشراكة مع المجمعات الاستهلاكية في المناطق المختلفة.

المناطق اللوجستية هي معابر لزيادة التجارة

وأضاف أن المناطق اللوجستية هي معابر لزيادة التجارة، ودائما الدولة تدخل عندما يكون هناك احتياج للعمل، وهناك عزوف في القطاع الخاص، مردفا: «أكبر الأسماء التي لديها بوابات إلكترونية أو مواقع أو متاجر إلكترونية ولديها مخازن تشاركنا اليوم على المخازن».

وتابع: «ما أقصده أننا فتحنا الشهية للمناطق اللوجستية حيث صممناها على أعلى مستوى بتحكم تكنولوجي، ومتابعة مننا ونصدر له تقارير، وأصبحنا على الخريطة الدولية في هذا الأمر، وكل هذا عملناه للقطاع الخاص».

مقالات مشابهة

  • خاتمة كتاب “مصر والصراع على السلطة منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الناصرية”
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا "لعبت دورها" في منع مزيد من التصعيد بالشرق الأوسط
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا لعبت دورا بمحاولات منع مزيد من التصعيد بالشرق الأوسط
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا لعبت دورا كبيرا في محاولات منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • فعلها في الحرب العالمية الثانية.. حزب يميني متطرف يتصدر انتخابات النمسا