قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جرى الاتفاق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على التحاق الطلاب المتفوقين وأوائل شهادة الثانوية الفنية للجامعات التكنولوجية، بدون خوض اختبارات معادلة، كما كان معمولا به في السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الأول لإطلاق مشروع مهني 2030، لتطوير منظومة التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل، الذي عقدته  وزارة العمل برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، وبحضور وزراء التخطيط والتعليم والمالية وقطاع الأعمال العام، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة.

طفرة كبيرة في التعليم الفني

وأضاف خلال كلمته أن الوزراة في ضوء تنفيذ رؤى استراتيجية التنمية المستدامة 2030 استطاعت أن تحقق طفرة كبيرة في التعليم الفني، وتغيير نظرة المجتمع المصري له بأنه أصبح بمكانة من الأهمية، مثله مثل التعليم العام،وأصبحت درجات مجموع الالتحاق ببعض مدارس التعليم الفني أعلى من مدارس التعليم الثانوي العام.

زيادة عدد المدارس التكنولوجية

وأشار وزير التعليم إلى أن الوزراة استطاعت زيادة عدد المدارس التكنولوجية من 3 مدارس في عام 2018 إلى 71 مدرسة في 2023، ما يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية للتعليم الفني والتكنولوجي.

وأوضح أن الوزارة أنشات 10مدارس تعليم فني دولية، وأكاديمية للتعليم الفني، وأكاديمية لتدريب التعليم الفني، لافتا أن إحدى الدول الكبرى طلبت من وزارة التعليم التعاقد مع 500 خريج من هذه المدارس، وتعيينهم في كبرى الشركات بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم التعليم الفني التعليم العالي التعليم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

«عمليات التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء بمدارس المتفوقين

أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، في مادة مقاييس المفاهيم الفيزياء بإجمالي 1645 طالبا وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

طلاب الثانوية بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان الفيزياء 

وتواصل عبدالرؤوف عبدالرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، مع مديري المديريات التعليمية في غرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث اطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان، كما تابع فريق العمل بالغرفة سير الامتحان بجميع المحافظات.

يذكر أنّ طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، يؤدون الامتحان السبت المقبل في مادة الكيمياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا، ويؤدي طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) ويؤدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق.

مقالات مشابهة

  • رابط وموعد التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • عطل مفاجئ يضرب رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. «التعليم» توضح
  • «تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • تنسيق مدارس المتفوقين STEM.. موعد الإعلان وطريقة التقديم
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • «عمليات التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء بمدارس المتفوقين
  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين