قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" الاثنين، ان عددا من قادة الجناح العسكري لحركة حماس غادروا لبنان بعد اغتيال نائب قائد الحركة صالح العاروري، وذلك لضمان سلامة قادة الحركة.

اعلان

وبحسب تقرير هيئة البث الإسرائيلية، غادر قادة حركة حماس لبنان متجهين إلى الدول العربية الأخرى مثل سوريا وإيران.

وأشار التقرير إلى أن غازي حمد وهو من أبرز قادة حركة حماس لم يعد إلى لبنان بعد زيارته قطر.

وقُتل صالح العاروري مع خمسة أشخاص آخرين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية بطائرة بدون طيار استهدفت مكتبًا لـ"حماس" في الضاحية الجنوبية لبيروت في 2 يناير/كانون الثاني.

ملايين الدولارات.. واشنطن ترصد مكافأة ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن شبكة تمويل حماسفيديو: رُصد على الحدود مع لبنان.. ماذا نعرف عن "سكاي ديو" منطاد التجسس العملاق الذي أطلقته إسرائيل؟توتر متصاعد على جبهة لبنان.. حزب الله يطلق عددًا من الصواريخ على كريات شمونة شمال إسرائيل

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية تصاعداً في وتيرة القصف بين حزب الله بشكل رئيسي والجيش الإسرائيلي، منذ اندلاع الحرب في غزة، ما يثير مخاوف من توسع رقعة النزاع.

المصادر الإضافية • هيئة البث الإسرائيلية الرسمية كان

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: موقع عملية اغتيال نائب رئيس حركة حماس العاروري مع ستة آخرين بينهم قياديان في القسام في بيروت من هو صالح العاروري، القيادي في حركة حماس، الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟ مفاوض الأسرى التايلانديين لدى حركة حماس يعرب عن تعاطفه مع الفلسطينيين الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة حركة حماس لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة: حرب غزة في يومها الـ 101.. غارات لا تهدأ والحصيلة تتخطى عتبة 24 ألفا يعرض الآن Next استعدادات أمريكية لإرسال 1500 جندي للقتال ضد داعش في سوريا والعراق يعرض الآن Next شاهد: مظاهرات مؤيدة لفلسطين وأخرى مساندة لإسرائيل بعد مرور 100 يوم من الحرب في غزة يعرض الآن Next رئيس مجلس النواب الأمريكي: أي موظف حكومي يحتج على دعمنا لحليفتنا إسرائيل يستحق الطرد يعرض الآن Next كوريا الشمالية تطلق صاروخا "فرط صوتي" يعمل بالوقود الصلب اعلانالاكثر قراءة شاهد: الحرب على غزة تدخل يومها الـ 100 دون نهاية واضحة في الأفق 100 يوم من الحرب.. إسرائيل تكثف القصف وسط معارك ضارية في القطاع ونتنياهو تحت الضغط الشعبي كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستيا باتجاه البحر ملكة الدنمارك مارغريت الثانية توقع تنازلها التاريخي عن العرش وفريدريك العاشر يصبح ملكًا شاهد: بعد ليلة قطبية دامت 40 يوماً.. سكان مدينة مورمانسك الروسية يستقبلون أول شروق للشمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين الشرق الأوسط كوارث طبيعية قطاع غزة أمطار العرش العائلات الملكية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة حركة حماس لبنان حزب الله إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين الشرق الأوسط كوارث طبيعية قطاع غزة أمطار العرش العائلات الملكية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين الشرق الأوسط یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت

أدانت حركة المقاومة الإسلامية ” حماس” بأشد العبارات العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي بيان للحركة إستنكرت حماس العدوان والتصعيد الصهيوني الوحشي المتواصل ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق.

وذلك من خلال الغارات ا استهدفت مبانيَ سكنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، وادعاء الاحتلال استهداف حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

وأكدت حماس أن الإرهاب الصهيوني المتصاعد ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق بسبب إسناده للشعب الفلسطيني ووقوفه ضد الإبادة الجماعية في قطاع غزَّة، والدماء التي تسيل بفعل هذا الإجرام الصهيوني في كلّ من فلسطين ولبنان، يتطلّب من أمتنا العربية والإسلامية مغادرة مربع الصمت، والتحرّك بكل الوسائل وفي كل المحافل الدولية، رفضاً للانحياز والدعم الأمريكي لهذا العدوان الغاشم، وانتصاراً لقيم النخوة والشهامة في الوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد مخططات الاحتلال الصهيوني العدوانية.

وجددت حماس تضامنها المطلق مع الشعب اللبناني والإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان.كما اكدت مشاركتها الألم والأمل بالنصر على هذا العدو الصيهونازي.

وثمنت وأشادتحماس  بتضحياتهم و صمودهم في ملحمة الحساب المفتوح إسناداً لشعبنا ومقاومتنا، ورداً ودفاعاً عن الشعب اللبناني.

وإختتم بيان إنَّ الاحتلالَ وقادتَه النازيين يتوهَّمون حالمين؛ أنَّهم بممارستهم أبشع المجازر ضدَّ الشعبين الفلسطيني واللبناني، أو باستهدافهم قادة المقاومة ورجالاتها، سيحقّقون أهدافهم الخبيثة، أو سيحرزون نصراً موهوماً يقضي على جذوة المقاومة وقوّتها واستمرارها، وعلى الحاضنة الشعبية الداعمة والمؤيّدة لها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي: نهاجم الضاحية الجنوبية لبيروت الآن بشكل دقيق
  • مباشر. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • جيش الإحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل.. إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا
  • اعلام لبناني: حركة نزوح كثيفة من الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مسؤول إسرائيلي: كبار قادة حزب الله كانوا هدفا للهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • شهيدان و76 جريحًا حصيلة أولية إثر عدوان إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب
  • عاجل. اليوم الـ356 للحرب: أنباء عن دوي انفجارات عنيفة في الضاحية الجنوبية لبيروت