ما قصة فيلا حي كاليفورنيا في الدار البيضاء التي تردد الحديث عن أن سعيد الناصري رئيس الوداد استولى عليها من تاجر المخدرات المالي محمد بنبراهيم الذي يقضي عقوبة سجنية لمدة 10سنوات؟
الفيلا الراقية قطنها إسكوبار الصحراء لسنوات وكان الناصري والبعيوي ضيوفا فيها، لحضور حفلات ماجنة وابرام صفقات، فكيف انتقلت إلى اسم الناصري؟
حسب المعطيات التي حصلت عليها “اليوم24″، فإن المالي إسكوبار الصحراء كان في المغرب منذ 2013، ولكن بعد اعتقاله في موريتانيا في 2016، غاب عن المغرب فكان مدير اعماله وهو لبناني الأصل هو الذي يقطن في فيلا كاليفورنيا، فبدأ سعيد الناصري يعمل على خطة للحصول على الفيلا وتسجيلها باسمه.

كان أول عمل قام به هو إخراج اللبناني من الفيلا، حيث عرض عليه مبلغ 100 مليون سنتيم ومنحه سكن في شقة في المحمدية مسجلة باسم الناصري ليقطن فيها. وفعلا غادر مدير اعمال إسكوبار الصحراء الفيلا، وحصل الناصري على المفاتيح.
في 2019، سوف يبرم الناصري عقد شراء الفيلا من مير بلقاسم، وهو صهر عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق وبرلماني سابق عن الأصالة والمعاصرة ولج البرلمان في الولاية التشريعية (2016-2021) ومعتقل حاليا ضمن خلية إسكوبار الصحراء.

كيف حصل مير بلقاسم على الفيلا؟
حسب المعطيات المتوفرة، فإن فيلا كاليفورنيا كانت مملوكة للزوجة السابقة لعبد النبي بعيوي. هذا الأخير قام بتزوير وكالة باسمها لفائدته قصد بيع الفيلا لمير بلقاسم، فوضعت شكاية بالتزوير ضده أمام القضاء. ولكن سعيد الناصري المتواطئ مع البعيوي خطط لاسكات الزوجة السابقة من خلال اتهام أمها بالسرقة والزج بها في السجن، رفقة خادمتها. وأمام هذا الضغط، رضخت الزوجة السابقة وتراجعت عن الشكاية ووقعت شهادة بأنها فعلا منحت وكالة للبعيوي زوجها السابق مقابل خروج أمها من السجن.

وحين أصبحت الفيلا باسم مير بلقاسم، بقي إسكوبار الصحراء المالي، يستغلها، وقد ادعى أنه اشتراها بـ3ملايير دون أن تسجل باسمه، في سياق خطط عمل الشبكة وعمليات تبييض الأموال.
وبعدها أصبحت الفيلا باسم سعيد الناصري الذي قام بعملية بيع صورية مع مير بلقاسم، حيث منحه 5 شيكات، بقيمة 650 مليون، باسم شركة لم يعد الناصري مخولا بتوقيع شيكاتها لانه لم يعد مسيرا فيها. وقد تبين أنه لم يتم صرف الشيكات، حيث ادعى الناصري أنه أدى الثمن نقدا واسترجع الشيكات. وقد تحفظت السلطات على الفيلا في سياق البحث القضائي.

كلمات دلالية إسكوبار الصحراء سعيد الناصري فيلا كاليفورنيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسكوبار الصحراء سعيد الناصري إسکوبار الصحراء سعید الناصری

إقرأ أيضاً:

ضبط صاحب منخل استولى على طن و 700 كيلو دقيق مدعم في البحيرة

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة محمد رجب هدية، مدير المديرية، حملاتها المكثفة على الأسواق والمحالّ التجارية، للتأكد من صلاحية المعروض للاستهلاك الآدمي من عدمه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حيث تمكنت إدارة تموين إدكو، من ضبط صاحب منخل بحيازته كميات كبيرة من الدقيق المدعم تقدر بـ طن و700كيلو دقيق مدعم، يقوم بنخلها وتعبئتها وبيعها في السوق السوداء على أنها دقيق أبيض فاخر.

كانت معلومات قد وردت لرجال الرقابة التموينية بإدارة إدكو، بوجود أحد أصحاب المناخل غير المرخصة بحيازته كمية من الدقيق المخصص للمخابز البلدية وتحويله إلى دقيق أبيض.

بالتأكد من صحة المعلومات وبعرضها على مدير المديرية، قرر تشكيل حملة لضبط المخالفة واتخاذ اللازم حيال المخالف.

وتمكنت الحملة التي جاءت بإشراف السيد كفافي، مدير الإدارة، وشارك فيها إبراهيم عبد الهادي، رئيس الرقابة، رفيق عسقلاني، مفتش أول بالإدارة، من ضبط ١٣ شيكارة دقيق بلدي مدعم، ٢٦شيكاره دقيق أبيض من ناتج النخل والتحليل وزن الواحدة ٤٠ كيلو، ٤ شيكارة نخالة زنة الواحدة ٤٠ كيلو، ٣٠ شيكاره دقيق بلدي فارغة، وتم التحفظ على المضبوطات.

كما كشفت الحملة، قيام صاحب المخنل استعمال أسماء وعلامات تجارية وهمية وتدوين أوزان مخالفة للموجود الفعلي من الدقيق المعبأ، تم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة، للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر استولى على 620 ألف جنيه من مواطنين بزعم توظيفها فى سوهاج
  • ينتقم من طليقته بأموال ابنيها.. ماذا حدث؟
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • ضبط صاحب منخل استولى على طن و 700 كيلو دقيق مدعم في البحيرة
  • التلفزيون الجزائري: أسماء ثقيلة من نظام المخزن تورطت في قضية “إسكوبار الصحراء”
  • التحالف الاجتماعي العربي يدعو لمقاطعة دولة الاحتلال وفرض عزلة دولية عليها
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • دفاع الناصيري وبعيوي يطالب باستدعاء إسكوبار الصحراء
  • كاليفورنيا تعتذر رسمياً عن دورها في العبودية
  • حاكم كاليفورنيا يوقع اعتذارا رسميا عن العنصرية تجاه السكان السود