نظمت اللجنة البارالمبية الوطنية، أمس ، بطولة الدولة للريشة الطائرة لثلاث فئات وهي الكراسي المتحركة والوقوف وذوي الإعاقة السمعيّة، بصالة نادي دبيّ لأصحاب الهمم.
وشارك في البطولة 23 لاعباً من 4 أندية هي دبيّ لأصحاب الهمم، مستضيف البطولة، ونادي عجمان للمعاقين ومؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بالإضافة إلى فريق مدينة الشارقة للخدمات الإنسانيّة.


وأسفرت نتيجة فئة الكراسي المتحرّكة عن حصول لاعبة نادي دبيّ الفيّا جيمس على المركز الأوّل فيما جاءت في وصافة الفئة زميلتها في النادي سهام مسعود، وفي المركز الثالث نورالدين إيهاب، لاعبة نادي عجمان.
وفي فئة الوقوف فاز باتريك جايكواد، لاعب نادي دبي على المركز الأول، تلاه في المركز الثّاني وائل سيّد لاعب نادي عجمان، وحصل زميله في النادي شاهد محمد على المركز الثّالث.
وفرض نادي عجمان سيطرته على فئة ذوي الإعاقة السمعيّة بحصول لاعبيه على المراكز الثلاثة الأولى للبطولة عن طريق كل من اللاعبة جواهر ابراهيم في المركز الأول، وشيخة سالم غلام في المركز الثاني، وبشرى صالح في المركز الثالث.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: نادی عجمان فی المرکز

إقرأ أيضاً:

محمد إبراهيم: تتويج منتخب الدراجات البارالمبي ببطولة إفريقيا جاء عن جدارة

أكد محمد إبراهيم، المدير الفني لمنتخبات الدراجات، أن المنتخب الوطني للدراجات البارالمبية نجح في التتويج بـ21 ميدالية متنوعة ببطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار، المقامة على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة.

وحصد منتخب مصر 21 ميدالية متنوعة بواقع 10 ميداليات ذهبية، و9 ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين، تصدر بهم الفراعنة جدول ميداليات بطولة المضمار.

وأكد إبراهيم أن المنتخب الوطني كان على قدر المسئولية ونجح في التتويج بالبطولة على الرغم قوة المنافسة.

أضاف مدرب منتخب الدراجات أن المنافسة قوية للغاية في البطولة والجميع يرغب في التتويج بالميداليات والوقوف على منصات التتويج ولكن منتخب مصر تصدر البطولة عن جدارة واستحقاق.

أضاف إبراهيم أن غدًا الجمعة ستُستكمل البطولة بمنافسات الطريق، ومنتخب مصر مرشح قوي للتتويج بها أيضًا، مشددًا أن فرصنا قوية للغاية بالرغم من قوة المنافسة.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • شيري عادل في زيارة مركز راشد لأصحاب الهمم في الإمارات
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • شيري عادل تحتفل وترقص مع أطفال مركز راشد لأصحاب الهمم بالإمارات (صور)
  • «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»
  • محمد إبراهيم: تتويج منتخب الدراجات البارالمبي ببطولة إفريقيا جاء عن جدارة
  • الشيخة مهرة تخطف الأنظار في أول ظهور لها بعد حملها
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض