اعتقلت السلطات التركية أمس الأحد، لاعب نادي أنطاليا سبور التركي الإسرائيلي سجيف يحزكيل، بعد أن أهدى هدفه في شباك طرابزون سبور بالدوري التركي للمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، خلال مباراة بالدوري التركي الممتاز، وأعلنت السلطات فتح تحقيق في الواقعة.

واحتفل اللاعب التركي بعد أن سجل الهدف، إذ قام بحركة نصف قلب بيده، وأشار ناحية ضمادة يد مكتوب عليها الرقم 100، في إشارة إلى مرور 100 يوم على وجود المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي وعملية طوفان الأقصى، بحسب قناة «i24» الإسرائيلية.

حذف صورة الاحتفال

قام فريق أنطاليا سبور بنشر صورة لاحتفال اللاعب الإسرائيلي وهو يهدي تسديدة الهدف على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم أزال المنشور بسبب العديد من التعليقات الهجومية، لكن النادي قام بإزالة المنشور بسبب التعليقات الهجومية ضد اللاعب «يحزكيل» من المشجعين والشخصيات العامة في تركيا.

وذكر نادي أنطاليا سبور في بيان، قائلًا: «قررت إدارة النادي توقيف سجيف يحزكيل الذي عمل ضد القيم الوطنية لدولتنا بعد عرض كتابة بعد تسديده هدف بالدقيقة الـ68 من المباراة ضد طرابزون سبور».

الخارجية الإسرائيلية: تم إطلاق سراح اللاعب

ومثل اللاعب الإسرائيلي اليوم أمام المحكمة، إلا أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، أعلنت إطلاق سراح اللاعب سجيف يحزكيل، بعد ساعات من المثول أمام القاضي، لافتة إلى أنه سيعود إلى إسرائيل بعد إيقافه من النادي التركي، حيث استأجر اتحاد كرة القدم الإسرائيلي طائرة خاصة له، بحسب صحيفة «هآرتس» العبرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنطاليا سبور الدوري التركي لاعب إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

تركيا.. مقتل شاب سوري طعناً في أنطاليا

أعلنت وسائل اعلام تركية، اليوم الأربعاء، ان شاب سوري، تعرض للطعن حتى الموت في مدينة أنطاليا التركية بعد أن أوقفه ثلاثة أشخاص نزلوا من على دراجتين ناريتين وقتلوه دون سبب معروف وفروا من المكان. وقالت الوسائل إنه "بينما استمرت الهجمات ضد السوريين، جاءت أنباء القتل من أنطاليا، حيث تعرض عامل سوري لاجئ يبلغ من العمر 17 عاما يدعى أحمد النايف، والذي كان يسير في أحد شوارع منطقة سيريك، للطعن حتى الموت".

وأفادت بأنه "بينما النايف يسير في أحد شوارع منطقة كوكيز، أوقفه ثلاثة أشخاص نزلوا من دراجتين ناريتين، وقاموا بطعنه حتى الموت".

وتم إلقاء القبض على مشتبه به واحد، بينما فر اثنان على متن دراجتين ناريتين.

يذكر أن أعمال عنف كانت قد اندلعت مساء الأحد الماضي، بعد انتشار شائعة تحرش واعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر.

واستهدفت مجموعة أشخاص متاجر وممتلكات تابعة لسوريين في مدينة قيصري الواقعة وسط تركيا، وامتدت الاعتداءات إلى المدن الأخرى المجاورة بينها إسطنبول، حيث عززت الشرطة الإجراءات الأمنية حول القنصلية السورية.

هذا وعلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين، في مدينة قيصري، مشدداً على أن هذا أمر غير مقبول.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق
  • تركيا ترفض تحقيق اليويفا ضد اللاعب ميريه ديميرال
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي
  • "يويفا" يفتح تحقيقا ضد لاعب منتخب تركيا
  • تركيا.. مقتل شاب سوري طعناً في أنطاليا
  • بسبب تحية الذئب.. يويفا تفتح تحقيقا بإحتفالية لاعب المنتخب التركي
  • تركيا تطيح بالنمسا وتضرب موعدا مع هولندا فى ربع نهائى اليورو
  • صن داونز يرفض انتقال موكوينا للأهلي.. والأحمر يحدد البديل
  • السفير التركي لـ تكالة :نتطلع لتطوير مجالات التعاون مع ليبيا بما يخدم مصالح البلدين
  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟