الولايات المتحدة – عرضت ناسا وشركة الصناعات العسكرية الأمريكية لوكهيد مارتن في كاليفورنيا الطائرة التجريبية المدنية “X-59” التي سرعتها تفوق سرعة الصوت.

ويشير خبراء في ناسا إلى أن السمة المميزة الرئيسية لـ “الطائرة الهادئة الأسرع من الصوت” التي صممت ضمن برنامج Questst هي أنها لا تسبب الضوضاء المميزة عند طيرانها بسرعة أعلى من سرعة الصوت.

وتتوقع ناسا أن يسمح اجتياز الطائرة الجديدة لجميع الاختبارات برفع الحظر على الرحلات الجوية فوق الأرض للطائرات التجارية الأسرع من الصوت مستقبلا، الساري المفعول في الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى منذ 50 عاما.

وهذا النموذج ليس نموذجا أوليا، بل نموذج لطائرة تجريبية حقيقية سيكون أساسا لجمع المعلومات اللازمة لتطوير الأجيال المستقبلية من الطائرات المدنية. يبلغ طول هذه الطائرة حوالي 30 مترا وباع جناحيها حوالي 9 أمتار، ويمكن أن تبلغ سرعتها القصوى 1488 كيلومتر في الساعة.

وتخطط ناسا للبدء قريبا في اختبار محركات الطائرة X-59 على أمل إجراء أول رحلة تجريبية في عام 2024 بسرعة دون سرعة الصوت.

وبعد انتهاء الرحلات التجريبية المقررة، ستجري لاحقا اختبارات بسرعة طيران أعلى من سرعة الصوت فوق أراضي الولايات المتحدة لجمع المعلومات وتحديد الصوت الذي يصدر عنها وكيف يتفاعل معه السكان.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة سرعة الصوت

إقرأ أيضاً:

قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية

قال قائد قوات الدفاع الجوي والصاروخي الروسية الفريق أول أندريه سيميونوف، إن أوكرانيا تستخدم صواريخ ATACMS الأمريكية الصنع ذات الرؤوس العنقودية ليس فقط ضد القوات، بل وأيضًا ضد المنشآت المدنية في روسيا في محاولة لترهيب الشعب الروسي.


ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال سيميونوف، "إن صواريخ ATACMS التكتيكية التشغيلية التي تزودها الولايات المتحدة تطير إلى الهدف بسرعة عالية تزيد عن 3000 كيلومتر في الساعة على طول مسار باليستي معقد وتقوم بمناورة مضادة للصواريخ في المرحلة النهائية من الرحلة، وهي مجهزة برؤوس حربية عنقودية، تقوم أوكرانيا باستخدامها ليس فقط ضد القوات، ولكن أيضًا ضد المواقع المدنية من أجل ترهيب الروسيين".


واضاف، أن نظام الصواريخ المدفعية عالية الحركة، أو HIMARS، هو نظام الأسلحة الأمريكي الذي تستخدمه القوات الأوكرانية في أغلب الأحيان، كما أن صواريخه مجهزة برؤوس حربية عنقودية وأنظمة ملاحة بالقصور الذاتي معدلة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).


وأضاف الجنرال الروسي أن "صواريخ كروز البريطانية والفرنسية ستورم شادو وسكالب إي جي، قادرة على الطيران بشكل سري على ارتفاع منخفض إلى هدف الهجوم، وتطويق التضاريس والاستهداف الدقيق بفضل تعديل المسار من خلال أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية للولايات المتحدة وحلفائها".

إنشاء شبكة دفاع جوي متكاملة على كامل أراضي الاتحاد الروسي

ولكنه أعلن إنشاء شبكة دفاع جوي متكاملة على كامل أراضي الاتحاد الروسي، بما في ذلك منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
وقال: "لا ينبغي التقليل من أهمية دور قوات الدفاع الجوي خلال العملية العسكرية الخاصة، لأنها هي من تصد بفعالية هجمات الطائرات المأهولة وغير المأهولة المعادية، وتصد هجمات الصواريخ التكتيكية والعملياتية الأرضية والجوية، بما في ذلك الصواريخ التي تنتجها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا، وتدمر الصواريخ من مختلف الفئات".
وأضاف "تم نشر نظام دفاع جوي موحد على أراضي الاتحاد الروسي، بما في ذلك منطقة العملية العسكرية الخاصة، لمواجهة مجموعة كاملة من قدرات الهجوم الجوي الأوكرانية، كما أنه لا يوجد لدى أي من جيوش العالم الأخرى خبرة في إنشاء تجمعات دفاع جوي بهذا الحجم"

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري
  • «مدبولي» لوزير الاسكان: تكليفات محددة من الرئيس بسرعة إنهاء المشروعات الكبرى
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في آخر 6 أعوام