قالت هيئة الأسرى الفلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت 55 فلسطينيا في الضفة الغربية لترتفع حصيلة الاعتقالات إلى 5930 معتقلا منذ 7 أكتوبر، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

النائب أيمن محسب: توافق مصري - صيني حول ضرورة وقف إطلاق النار في غزة العدوان علي غزة.. 132 شهيدًا و252 مُصابًا في 24 ساعة

 

قوات الاحتلال تعتقل 55 فلسطينيًا من الضفة الغربية


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 55 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة من الخليل، وطفلان، وأسرى سابقون خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

تركزت عمليات الاعتقال في محافظة نابلس شمالا حيث جرى اعتقال 25 طالبا من حرم جامعة النجاح الوطنية، والتي شهدت اقتحاما واسعا، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، جنين، رام الله، طوباس، والقدس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين الفلسطينيين.

كانت قوات الاحتلال اقتحمت منازل الأسرى نائل البرغوثي، ومراد البرغوثي، وربيع البرغوثي، في بلدة كوبر/رام الله وفتشتها وخربت محتوياتها، ومصادرة مركبتين لعائلتي الأسيرين نائل وربيع، إلى جانب مصادرة أموال. 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من (5930)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

 

 

تأتي حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، في إطار العدوان الشامل والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر الماضي، والتي استهدفت كافة الفئات، ومنها الطلبة في مختلف الجامعات الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الأسرى الفلسطينية الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي نابلس قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل

الخليل - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم السبت، مواطنين بعد دهم منزليهما في بلدة دورا وقرية حدب الفوار جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن زياد أبو رحمة بعد دهم منزله في خربة سلامة ببلدة دورا، واستولت على مركبته.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن علي العواودة بعد اقتحام منزله في قرية حدب الفوار، والاعتداء على عائلته بالضرب، كما داهمت عدداً من منازل المواطنين ودمّرت محتوياتها.

وفي السياق، سلّمت قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إصابتين بالرصاص الحي قرب حاجز ترقوميا في الخليل، إحداهما إصابة خطيرة في الفخذ والأخرى في الرجل، جرى نقلهما إلى المستشفى.

مقالات مشابهة

  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل مواطنًا ويستولي على معدات زراعية في الأغوار
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية