تستعرض الدورة الـ 49 من معرض ومؤتمر الصحة العربي، التي ستنطلق بدبي خلال الفترة من 29 يناير إلى الأول من فبراير المقبل، تقنيات جديدة لعملية الولادة ونسخة طبق الأصل من غرفة الأطفال حديثي الولادة وتسلط الضوء على التكامل السلس بين التقنيات المتنوعة طوال عملية الولادة.

ويوفر المستشفى الذكي ومنطقة التشغيل البيني بالشراكة مع “كليفلاند كلينك أبوظبي” للزوار رحلة غامرة مع عروض توضيحية حية توضح كيفية تفاعل التقنيات المتعددة بسلاسة مع أحدث المعدات الطبية لتحسين تجربة المريض بشكل عام.

كما سيتم عرض أحدث التقنيات في غرفة العمليات ووحدة العناية المركزة وغرفة الطوارئ، ما يوفر منصة مثالية لمصنعي المعدات ومقدمي حلول الصحة الإلكترونية وخبراء الأمن السيبراني والمتخصصين في الذكاء الاصطناعي ومتخصصي الصحة الرقمية لاستعراض حلولهم ومنتجاتهم.

وقال روس ويليامز مدير معرض ومؤتمر الصحة العربي لدى شركة “انفورما ماركيتس”.. ” سيكشف معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 عن تطورات عالمية غير مسبوقة من خلال إطلاق سلسلة من الميزات والمناطق الجديدة التي تعرض الابتكارات المتطورة التي من شأنها أن تغير مستقبل رعاية المرضى”.

وأضاف أن المستشفى الذكي ومنطقة التشغيل أكبر مثال لما يمكن أن يبدو عليه مستقبل قطاع الرعاية الصحية، فضلاً عن الكشف عن آخر التقنيات العالمية.

وتعرض مجموعة من الشركات العالمية تقنياتها الطبية ومن أبرزها “باكستر إنترناشيونال” و”نيهون كوهدن” و”جنرال إلكتريك” و”ناسكو”.

كما سيوفر مسرح المحتوى خلال الحدث منصة مثالية للعارضين لعقد مجموعة من الجلسات العلمية والتعليمية والرؤى التفصيلية حول الهندسة الطبية الحيوية ورعاية المرضى والأمن السيبراني والجراحة الروبوتية.

وتشمل أهم الفعاليات في “معرض الصحة العربي 2024” منطقة التحول والتي تتألف من سلسلة من الجلسات بمشاركة نخبة من أبرز الخبراء والتي ستركز على مناقشة عدد من الموضوعات مثل الطب النانوي والذكاء الاصطناعي والروبوتات ومجموعة من عروض المنتجات بالإضافة إلى مسابقة وحوارات “إنوفيت Innov8 Talks “الشهيرة والتي ستشهد مشاركة 24 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية من جميع أنحاء العالم وتعرض من خلالها مفاهيم رائدة وأفكارًا مبتكرة.

ومن أبرز الفعاليات الجديدة التي تمت إضافتها لنسخة هذا العام من “معرض ومؤتمر الصحة العربي” هي مسابقة” Cre8″ التي تستهدف الجيل القادم من المتخصصين في الرعاية الصحية وهي فعالية مدتها يوم واحد يكلف الطلاب الإماراتيين المشاركين من خلالها بتخيل وابتكار حل لمشكلة الرعاية الصحية في العالم الحقيقي بإستخدام ميزانية خيالية حيث ستكون المسابقة مفتوحة لجميع الجامعات والمدارس في الإمارات وهي مصممة لتعزيز الابتكار وتشجيع ريادة الأعمال ومواجهة تحديات قطاع الرعاية الصحية.

وستحتوي منطقة الشركات الناشئة على منصة حصرية للشركات الصغيرة والمتوسطة لعرض أحدث ابتكاراتها في مجال الرعاية الصحية.

وتشارك شركات من الإمارات والكويت والهند وهونج كونج وألمانيا وهولندا والنرويج بشكل عالمي بارز في نسخة هذا العام من معرض الصحة العربي.

ومن المتوقع أن يشهد “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024” الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي مشاركة أكثر من 3,450 عارضًا وأكثر من 110,000 زائر متخصص في قطاع الرعاية الصحية من 180 دولة حول العالم.

وسيتمكن المتخصصون والمهنيون الطبيون خلال الحدث من حضور 10 مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر في مجالات الأشعة الشاملة والجراحة وطب الطوارئ والرعاية الحرجة والسكري وأمراض النساء والتوليد وجراحة العظام وإدارة الجودة والصحة العامة ومكافحة العدوى وإدارة تعقيم الإمداد المركزي.

ويقام “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024” بدعم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وحكومة دبي وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وسلطة مدينة دبي الطبية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

“البلد الأمين” تطرح فرص استثمارية جديدة بمكة المكرمة

المناطق_مكة

أعلنت شركة البلد الأمين – الذراع الاستثماري لأمانة العاصمة المقدسة – عن طرح فرص استثمارية جديدة عبارة عن أكشاك تجارية في مكة المكرمة، وذلك عبر بوابة الاستثمار في المدن السعودية “فرص”.

وأوضحت الشركة بأن الفرص الاستثمارية ستكون بمساحات مختلفة، وبعقود تمتد لخمس سنوات، مبينةً أن موعد فتح المظاريف سيكون بتاريخ 2024/08/07م .

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تُزيل 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية 7 يوليو 2024 - 9:41 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تطبق جدول الجزاءات المحدّث المتعلق بالطرق والشوارع العامة 2 يوليو 2024 - 10:30 صباحًا

مقالات مشابهة

  • “سدايا” تطلق معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • “البلد الأمين” تطرح فرص استثمارية جديدة بمكة المكرمة
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • مراسلة سانا: افتتاح معرض سورية الدولي الخامس للبترول والغاز والطاقة “سيربترو 2024” بمشاركة أكثر من 60 شركة على أرض مدينة المعارض بدمشق
  • وظائف وزارة الصحة 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • بالسجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال.. “الصحة”: إيقاع عقوبة رادعة بأحد الأشخاص لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • “الصناعة”: إصدار 86 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال إبريل 2024
  • صناعة “الخمير” في اليمن تقاوم الأزمات
  • “اليمن بعدسة سويدية”.. مؤسسة توكل كرمان تنظم معرض صور يوثق حقبة من تاريخ البلاد
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط