لجريدة عمان:
2024-07-06@05:57:03 GMT

صلاح اليحيائي وسالم الدوسري وجها لوجه

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

صلاح اليحيائي وسالم الدوسري وجها لوجه

يتجدد الصراع داخل المستطيل الأخضر بين نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم صلاح اليحيائي ونظيره سالم الدوسري نجم المنتخب السعودي، وستكون المواجهة المباشرة بين النجمين مساء الغد بمثابة مباراة داخل مباراة نظرا لنجوميتهما الطاغية ومهاراتهما الفردية الفائقة التي يتمتعان بها داخل أروقة المستطيل الأخضر. ويعد صلاح اليحيائي صانع ألعاب منتخبنا الوطني ونادي النهضة أغلى لاعب عماني حاليا بقيمة سوقية تبلغ نصف مليون يورو.

اليحيائي البالغ من العمر ٢٥ عاما يملك في جرابه ٣٦ مباراة دولية أحرز خلالها ٦ أهداف وقد خاض رحلة احترافية قصيرة في صفوف نادي قطر القطري لم يكتب لها الاستمرار طويلا نظرا لكثرة الإصابات التي أعاقت مشواره في تلك الفترة بالذات.

أما سالم الدوسري فيعيش أزهى فتراته مع المنتخب السعودي وناديه الهلال وقد توج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في آسيا، ووصل عداد مبارياته الدولية إلى ٧٥ مباراة وهو في عمر ٣٢ عاما. وقبيل الدخول في المعترك الآسيوي الكبير خاض سالم الدوسري ١٨ مباراة مع ناديه الهلال السعودي هذا الموسم، سجل خلالها ٩ أهداف وصنع هدفين وسنحت له ٩ فرص محققة للتسجيل أهدر ٤ منها وبلغت نسبة نجاح مراوغاته ٦٣% وحصل على تقييم ٨.١ في مجمل مبارياته مع نادي الهلال هذا الموسم.

ويملك سالم الدوسري ٢٢ هدفا دوليا في مسيرته الكروية الناجحة رفقة المنتخب السعودي حتى الآن، حيث أحرز ٩ أهداف في تصفيات كأس العالم و٨ أهداف في تجارب دولية ودية و٣ أهداف في نهائيات كأس العالم وهدفا واحدا في كأس أمم آسيا وهدفا واحدا أيضا في دورات كأس الخليج.

وتعرض سالم الدوسري للطرد في اللقاء الودي قبل الأخير الذي خاضه المنتخب السعودي أمام نظيره المنتخب الفلسطيني والذي انتهى بالتعادل السلبي في خضم تحضيرات الفريقين لنهائيات كأس أمم آسيا الحالية، وهي بالمناسبة حالة الطرد الأولى التي يتعرض لها الدوسري في مسيرته الدولية مع المنتخب السعودي. الجدير بالذكر أن القيمة السوقية للاعب سالم الدوسري تبلغ ١.٧٠ مليون يورو وفقا لموقع ترانسفير ماركت الألماني الشهير.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب السعودی سالم الدوسری

إقرأ أيضاً:

سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»


أثنى سليم عبدالرحمن مدرب منتخب الشباب، على المستوى المتميز الذي قدمه اللاعبون خلال مباراة الأردن في نصف نهائي بطولة غرب آسيا، مشيداً بالجهد الكبير الذي بذلوه، معتبراً أن الفوز من أهم الخطوات التي تحققت في مشوار «أبيض الشباب» في البطولة، التي يسعى من خلالها لتأكيد جدارته، وسط منتخبات قوية ومتطورة.
وطالب المدرب اللاعبين بالتركيز أكثر في مباراة الجمعة أمام المنتخب السعودي الذي يقدم مستويات عالية، مشدداً على أهمية تلك المواجهة، وضرورة الفوز فيها لحصد لقب النسخة الثالثة للبطولة.
وأشاد سليم عبدالرحمن باهتمام مجلس إدارة اتحاد الكرة بالمنتخب، ووجود أعضاء من المجلس مع البعثة في الطائف يتابعون «أبيض الشباب»، ويحفزون اللاعبين على حصد النتائج الإيجابية، مؤكداً أن اللاعبين الموجودين في المنتخب سيكونون رافداً جديداً للمنتخبين الأولمبي والأول.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • اشتباك وجها لوجه.. سرايا القدس تغير على قوة للاحتلال متحصنة في منزل بالشجاعية
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • مبابي ورونالدو وجهاً لوجه .. وموقعة ملتهبة بين ألمانيا وإسبانيا
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • الدوسري يوجه رسالة لـ ثلاثي الهلال الراحلين عن الفريق