بكين-سانا

أكدت الخارجية الصينية اليوم استعداد بكين للمساعدة في حل الأزمة الأوكرانية، من خلال تنسيق الجهود المشتركة مع المجتمع الدولي.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن المتحدثة باسم الخارجية ماو نينغ قولها في مؤتمر صحفي: “سننشر لاحقاً المعلومات المتعلقة ببيان كييف حول انضمامنا إلى الاجتماع بشأن ما يسمى صيغة السلام”، مضيفة: إننا “سنواصل التفاعل مع المجتمع الدولي ولعب دور بناء في التسوية السياسية للصراع الأوكراني”.

كما أكدت نينغ جهود بكين المستمرة بالاتصالات مع جميع الأطراف المعنية بهذا الصراع بما في ذلك سلطات كييف، مشددة على أهمية “تسهيل بدء مفاوضات السلام”.

يذكر أن ثلاثة اجتماعات لمبادرة (صيغة السلام حول أوكرانيا) عقدت في عام 2023 آخرها في مالطا يومي 28 و29 تشرين الأول الماضي دون مشاركة الصين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • ماليزيا ترحب بالتعاون مع إندونيسيا في مهمة دولية لحفظ السلام وتوسيعها لتشمل آسيان
  • حتمية السلام وهزيمة دعاة الحرب
  • بكين: "الناتو" يتحدى الصين
  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الخارجية السودانية تهاجم الدعم السريع وتؤكّد: اعتداءاتها إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي
  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب