الدوحة - يزيح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ستار مواجهاته في كأس أمم آسيا قطر ٢٠٢٣ عندما يصطدم بعقبة شقيقه المنتخب السعودي مساء الغد على أرضية استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة السادسة، وتعد مواجهة الغد بمثابة قمة خليجية بنكهة آسيوية، كما أنها تصنف ضمن أقوى مواجهات الدور الأول المرتقبة نظرا للتصنيف القاري والدولي المتقدم الذي يحظى به كلا المنتخبين، حيث يحتل منتخبنا الوطني المركز العاشر قاريا و٧٤ دوليا، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الخامس قاريا و٥٦ دوليا، مما ينبئ بمباراة محتدمة قد تفوق سقف التوقعات بين طرفي قمة مواجهات المجموعة السادسة من منافسات البطولة.

ويدخل منتخبنا الوطني حسابات المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد خضوعه لمعسكر إعداد داخلي ناجح بمسقط وخارجي طويل بدولة الإمارات العربية المتحدة تخلله خوض تجربتين دوليتين وديتين كسبهما أمام منتخب الصين بهدفين نظيفين وأمام منتخب الإمارات بهدف نظيف تحضيرا لخوض منافسات البطولة.

ومن المرجح أن ينتهج الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الأسلوب ذاته وطريقة اللعب الاعتيادية المتبعة ٤ - ٤ - ٢ بالاعتماد على إبراهيم المخيني في حراسة المرمى ورباعي خط الظهر المكون من: قلبي الدفاع خالد البريكي وأحمد الخميسي والظهير الأيمن أرشد العلوي والظهير الأيسر أحمد الكعبي، في حين سيكون رباعي خط الوسط مكونا من: حارب السعدي وعبدالله فواز كمحوري ارتكاز وأمامهما جميل اليحمدي وصلاح اليحيائي كلاعب حر، أما ثنائي خط المقدمة فعلى الأرجح أنه سيعول برانكو على خياراته المفضلة هجوميا في هذا الخط بالاعتماد على محسن الغساني وعصام الصبحي.

في الجهة المقابلة، من المرجح أن يعتمد روبرتو مانشيني على أسلوب وخطة لعب ٣ - ٥ - ٢ بالاعتماد على راغد النجار أساسيا في مركز حراسة المرمى بعد إقصاء حارس نادي النصر نواف العقيدي من القائمة النهائية للمنتخب السعودي، وسيعول في المقابل على ثلاثي خط الظهر المكون من علي البليهي وحسان تمبكتي وعلي لاجامي، وسيستند على خماسي خط الوسط المؤلف من الرواقين سعود عبدالحميد وحسن كادش بالإضافة إلى محوري الارتكاز عبدالإله المالكي وفيصل الغامدي وصانع الألعاب الساحر سالم الدوسري، ومن المحتمل أن يعتمد على ثنائي خط الهجوم المكون من فراس البريكان وصالح الشهري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”

البلاد- جدة
تأهل المنتخب الوطني تحت 19 عامًا إلى نهائي بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا، التي ينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وتستضيفها محافظة الطائف. وأقيمت أمس الأربعاء مباراتا الدور نصف النهائي، حيث تغلب منتخبنا الوطني على نظيره السوري بنتيجة 2-0، فيما تغلب المنتخب الإماراتي على نظيره الأردني بنتيجة 2-1. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية بين منتخبنا الوطني ونظيره الإماراتي يوم غد الجمعة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية عند التاسعة مساءً. الجدير بالذكر أن بطولة الديار العربية لغرب آسيا تحت 19 عامًا انطلقت في محافظة الطائف يوم 25 يونيو، بمشاركة 12 منتخبًا هي: السعودية، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين، بالإضافة إلى منتخب ألبانيا ضيف البطولة.

مقالات مشابهة

  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الحرائق تشعل فتيل الاتهامات بين اليكتي و البارتي: دعاية انتخابية لن تخدم المواطن
  • الحرائق تشعل فتيل الاتهامات بين اليكتي و البارتي: دعاية انتخابية لن تخدم المواطن - عاجل
  • باكستان تخطف ذهبيتان في آسيوية السنوكر
  • وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل
  • في آسيوية السنوكر.. باكستان تخطف ذهبيتين.. وأخضر السيدات يبدأ مشواره بمنافسات الفرق
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية