أثارت تصريحات رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي التي انتقد فيها الإدارة الحكومية خلال العقود الماضية، في إشارة لفترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، استياء علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق.

وقال مدبولي خلال احتفالية تسليم أول 3 أبراج إدارية، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الأحد، "نحن لا نقوم بهذه المشروعات من أجلنا نحن، ولكن لأحفادنا، حتى يجدوا مكانا سليما يعيشون فيه".



وأضاف: "لو كان من قبلنا من 30 أو 40 سنة خططوا صح، كانت أجيالنا قد وجدت أماكن على الأقل آمنة ومخططة لأن يعيشوا فيها"، بحسب ما نقلت عنه صحيفتا "الشروق"، و"صدى البلد".


ولكن تصريحات مدبولي أثارت استياء علاء مبارك الذي تولى والده حكم مصر لثلاثين عاما بين 1981 و2011.

وغرد علاء مبارك على منصة أكس قائلا: "معالي دولة رئيس الوزراء تقصد معاليك أن كل من سبقوك كما تفضلت ما خططوش صح.. وحضرتك اللي بتخطط صح! هل هذا كلام؟".
معالي دولة رئيس الوزراء تقصد معاليك ان كل من سبقوك " اللي قبلنا " من ٣٠ أو ٤٠ سنة كما تفضلت ما خططوش صح وحضرتك اللي بتخطط صح ! ده كلام . https://t.co/PjXdoojNVQ — Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) January 14, 2024
ويجادل خبراء اقتصاديون في أن المشروعات العملاقة التي تنفذها الحكومة المصرية، التي تتضمن مدنا جديدة من بينها العاصمة الإدارية الجديدة وقطارات فائقة السرعة وجسورا وطرقا، أدت الى استنزاف موازنة الدولة، وزيادة الديون ثلاثة أضعاف خلال العقد الأخير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري مدبولي مبارك العاصمة الإدارية مصر مبارك العاصمة الإدارية مدبولي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة علاء مبارک

إقرأ أيضاً:

أثارت جدلاً واسعاً.. رئيس مجلس نينوى يعلن أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد

أثارت جدلاً واسعاً.. رئيس مجلس نينوى يعلن أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد

مقالات مشابهة

  • العين يستعيد مبارك بعد «ثنائية الرجاء»
  • وزير الزراعة في الحكومة الجديدة.. مَن هو علاء فاروق؟
  • من البنك الزراعي للحكومة.. السيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة الجديد
  • حكومة مدبولي الجديدة.. ما الإجراءات البرلمانية اللازمة لمنحها الثقة؟
  • كل ما تريد معرفته عن علاء فاروق وزير الزراعة الجديد
  • أثارت جدلاً واسعاً.. رئيس مجلس نينوى يعلن أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد
  • وزير الزراعة يعلن رحيله.. ماذا قال في رسالته للرئيس السيسي والعاملين؟
  • مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو)
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • فرص عمل وملايين السياح.. مدبولي يكشف مكاسب مصر من مشروع SouthMed