بوابة الوفد:
2024-10-02@03:02:22 GMT

صحة الشرقية نناقش تطوير الخدمة بالمستشفيات

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، صباح اليوم الاثنين، اجتماعا مع اللجنة العلمية ومديري بعض الإدارات الفنية بالمديرية، بحضور رئيس اللجنة العلمية والمشرف العام على المناظير، ومديرة مركز المعلومات الدوائية واليقظة الدوائية والصيدلة الإكلينيكية، ومديرة إدارة بنوك الدم، ومديرة وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

 ناقش الاجتماع، خطط العمل السابقة، وتطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، وبحث احتياجات المستشفيات اللازمة لتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة للمرضي.

بدأ الاجتماع بمناقشة تقرير مرور اللجنة العلمية على الأقسام الطبية بالمستشفيات خلال الفترة الماضية، والوقوف على نقاط القوة ونقاط الضعف، وما تم بشأن تحسين الأداء، وأكد وكيل الوزارة على أهمية متابعة تطبيق بروتوكولات العلاج للمرضى بكفاءة عالية، وتقديم الدعم اللازم للفرق الطبية والمرضى، والتأكد من تنفيذ البروتوكولات الموحدة المتفق عليها بكفاءة عالية.

وأكد  وكيل الوزارة، أهمية التطوير المستمر في أداء الخدمة الطبية، مع تعزيز توحيد العمل بكافة الأقسام الطبية المشابهة بكل مستشفيات الصحة بالمحافظة بطريقة نموذجية، وكذلك تنفيذ حملات توعية وتثقيف صحي لمرضى الغسيل الكلوى بالأقسام الطبية بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة.

كما ناقش الدكتور هشام مسعود تطوير الخدمات الطبية ووحدات المناظير خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً على سرعة تفعيل وحدة المناظير الجديدة بمستشفى الحسينية المركزي في خلال ساعات، وتطوير خدمة المناظير في مستشفى حميات الزقازيق وباقي الوحدات الأخري بمستشفيات الصحة، كما تم وضع بروتوكول لتطوير العمل بقسم الكبد والجهاز الهضمي بمستشفى حميات الزقازيق، ووضع خطة عاجلة للتنفيذ خلال الأسابيع القادمة، منها تفعيل عيادة جديدة للقولون التقرحي، وتفعيل وحدة مناظير للحالات الحرجة والطارئة داخل القسم وإضافة خدمة المناظير المرارية خلال الفترة القادمة.

وتناول وكيل وزارة الصحة بالشرقية مع مديرة إدارة بنوك الدم، خطة تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ببنوك الدم، وتوفير كافة الاحتياجات من الأجهزة الطبية والمستلزمات لتطوير الخدمة ببنوك الدم، وتم مناقشة آليات التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمستشفيات وجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية، واحتياجات الوحدة المختلفة لانتظام سير العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة العلمية صحة الشرقية بنوك الدم النفايات الطبية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لمناقشة خطة العمل الجديدة وتطوير الشركات التابعة.

جاء ذلك بحضور اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور  فاروق إسماعيل الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة.

استعرض الاجتماع خطة العمل للفترة المقبلة، حيث شدد الوزير على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الشركة القابضة كذراع تنفيذي للوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة الإنتاجية، من خلال تحديث وتطوير خطوط الإنتاج في الشركات التابعة، بما يحقق توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وأشار الدكتور شريف فاروق إلى أهمية العمل على توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية مثل الزيوت، السكر، اللحوم والدواجن، لضمان استقرار السوق المحلي وعدم حدوث أي نقص في المعروض.

 كما أكد، ضرورة استمرار التعاون بين الشركة القابضة والشركات التابعة لها، والتأكد من جاهزية المصانع وزيادة كفاءتها الإنتاجية من خلال استخدام أحدث التقنيات.

وأشار الوزير إلي تطوير المجمعات الإستهلاكية والإهتمام بالمنظومة بالتعاون مع القطاع الخاص لمواكبة أساليب العرض الحديثة لتسهيل خدمات المواطنين، وتحديث خطوط الإنتاج ، وشدد على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للإنتهاء من خطط التطوير وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المنتجة والتى يتم تقديمها للمواطنين سواء على بطاقاة التموين او سلع حرة من خلال المجمعات الإستهلاكية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وفي ختام الاجتماع، وجه وزير التموين بأهمية تقديم تقارير دورية عن أداء الشركات وخطط التطوير، وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الخطط وفقاً للمواعيد الزمنية المحددة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في خدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم.

وشدد فاروق علي أن وزارة التموين حريصة على تطبيق أعلى معايير الجودة في كافة مراحل الإنتاج لضمان توفير منتجات غذائية آمنة وصحية للمواطنين. وأضاف الوزارة تسعى باستمرار إلى تطوير منظومة السلع التموينية في مصر من خلال تحسين أداء الشركات التابعة، وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، بهدف توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة تدعم استقرار الأسواق.

ومن جهته أكد الدكتور علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه جارى العمل بشكل مكثف والإنتهاء من عمليات التطوير للشركات التابعة فى كل القطاعات والتأكيد على استخدام احدث وسائل التكنولوجيا أثناء عمليات التطوير.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد الحضور بالجهود المستمرة للشركة القابضة في تطوير القدرات الإنتاجية للشركات التابعة، بما يسهم في تحسين جودة السلع المطروحة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد المعمل المشترك لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها