شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التقت بخاطفيها قبل الاختفاء تفاصيل جديدة تخص الإسرائيلية المُختطفة في العراق، السومرية نيوز دولياتظهرت تفاصيل جديدة حول ملابسات الباحثة الإسرائيلية الروسية، إليزابيث تسوركوف، التي تقول الحكومة الإسرائيلية إنها مخطوفة في .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "التقت بخاطفيها قبل الاختفاء".

. تفاصيل جديدة تخص "الإسرائيلية" المُختطفة في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"التقت بخاطفيها قبل الاختفاء".. تفاصيل جديدة تخص...
السومرية نيوز - دولياتظهرت تفاصيل جديدة حول ملابسات الباحثة الإسرائيلية الروسية، إليزابيث تسوركوف، التي تقول الحكومة الإسرائيلية إنها مخطوفة في العراق. وبحسب ما ذكرت القناة 12 الإخبارية نقلا عن مصادر عربية لم تكشف عن هويتها، فإن تسوركوف هي من بادرت بلقاء خاطفيها في العراق ضمن إطار تحضير رسالة الدكتوراه.

وتجري تسوركوف بحث الدكتوراه حول التحركات الشيعية في العراق، ويركز تحديدا على جماعة رجل الدين البارز، مقتدى الصدر، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" التي أوردت تقرير القناة الإخبارية الإسرائيلية.

واتصلت تسوركوف بنفسها برجل دين اسمه أحمد علواني، طلبت فيه لقاء ابن عمه محمد علواني، وهو مسؤول كبير في كتائب حزب الله بالعراق، وفقا للقناة 12.

وتسوركوف البالغة من العمر 36 عاما، وهي محللة في شؤون الشرق الأوسط وطالبة الدكتوراه بجامعة برينستون، دخلت العراق أواخر العام الماضي بجواز سفرها الروسي قبل أن تختفي خلال مارس الماضي، بحسب "تايمز أوف إسرائيل".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد حمّل في بيان كتائب حزب الله العراقية مسؤولية هذه القضية، قائلا إن "إليزابيث تسوركوف، المواطنة الإسرائيلية-الروسية التي اختفت قبل بضعة أشهر في العراق، محتجزة لدى ميليشيا كتائب حزب الله الشيعية".

وتقول تسوركوف على موقعها الشخصي على الإنترنت إنها تتحدث أربع لغات هي الإنكليزية والعبرية والروسية والعربية.

ويضيف موقعها على الإنترنت أنها زميلة بمعهد "نيولاينز" للاستراتيجية والسياسة، وزميلة بحث في منتدى التفكير الإقليمي، وهو مؤسسة فكرية إسرائيلية-فلسطينية مقرها القدس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی العراق

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع انفجاران، فجر اليوم الأربعاء، بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة الدنماركية (كوبنهاجن) لم يسفرا عن وقوع إصابات.
وشرعت الشرطة الدنماركية فى التحقق لمعرفة ملابسات الحادث.
وذكرت الشرطة، على على حسابها بمنصة (إكس)، أنه "لم يصب أحد بأذى، ونجري تحقيقات أولية في مكان الحادث لمعرفة ما إذا كانت هناك صلة محتملة بين الانفجارين والسفارة الإسرائيلية الموجودة في الحي".
ويشارك جهاز المخابرات الدنماركي PET أيضا في التحقيق، وقال المتحدث باسم الشرطة جاكوب هانسن - في مؤتمر صحفي - إن الانفجارين لم يتم تحديد حجمهما، ووقعا في "الجوار المباشر" للسفارة الإسرائيلية.
وأضاف هانسن أنه "من السابق لأوانه تأكيد ما إذا كانت هناك صلة بين الانفجار والسفارة"، موضحا أن الشرطة ستكون متواجدة في الموقع لعدة ساعات.
وتقع السفارة الإسرائيلية في ضاحية هيليروب الراقية شمال كوبنهاجن، في منطقة تضم العديد من الممثليات الأجنبية مثل رومانيا وتايلاند وإيران وتركيا.
 

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • الكشف عن تفاصيل انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • تفاصيل المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل
  • وسائل إعلام إيرانية: دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى إسرائيل
  • اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية
  • تفاصيل استهداف سفينتين قبالة السواحل اليمنية
  • تعليمات جديدة للبنانيين الراغبين بالمجيء العراق