اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، تركيا بأنها "بمثابة الذراع التنفيذية لحركة (حماس) الفلسطينية".

وانتقد جالانت، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الإثنين، اعتقال السلطات التركية لاعب كرة القدم شاجيف يحزقيل، معتبراً أن "اعتقاله الفاضح تعبير عن النفاق للحركة الفلسطينية".

وكانت السلطات التركية اعتقلت يحزقيل الأحد، بسبب احتفاله بمرور 100 يوم بالحرب التي تشنها بلاده على قطاع غزة، بعد تسجيله هدفاً في إحدى مباريات الدوري التركي لكرة القدم.

وبعد ذلك، قرر رئيس نادي "أنطاليا سبور"، إلغاء عقد اللاعب الذي بقي طوال الليل في حجز الشرطة، ومن المفترض أن يمثل لاحقاً أمام قاضٍ.

ووفقاً للتقديرات، من المتوقع ترحيله من تركيا.

כאשר רעדה האדמה בטורקיה לפני פחות משנה, הייתה ישראל המדינה הראשונה להתייצב ולהושיט סיוע שהציל את חייהם של רבים מאזרחי טורקיה.

מעצרו השערורייתי של הכדורגלן שגיב יחזקאל הוא ביטוי לצביעות ולכפיות טובה. במעשיה, טורקיה משמשת כזרוע הביצועית של החמאס.

— יואב גלנט - Yoav Gallant (@yoavgallant) January 15, 2024

اقرأ أيضاً

تركيا توقف لاعبا إسرائيليا بتهمة التحريض على الكراهية.. ماذا فعل؟

وذكر جالانت، تركيا بوقوف إسرائيل بجانبها عند تعرضها لزلزال، العام الماضي، بقوله: "عندما وقع الزلزال في تركيا قبل أقل من عام، كانت إسرائيل الدولة الأولى التي وقفت وقدمت المساعدة التي أنقذت حياة العديد من المواطنين الأتراك".

ووصف الوزير معاملة اللاعب بأنها "تنطوي على نفاق ونكران للجميل".

وجاء الرد الإسرائيلي، بعدما أظهر اللاعب (28 عاما) إحدى يديه وكانت مغطاة بالضمادات بعد تسجيله هدفا في مرمى طرابزون سبور، وكتب على الضمادات عبارة "100 يوم.. 10/7"، في إشارة إلى الهجوم الذي شنته حركة "حماس" على مستوطنات إسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبدأت السلطات التركية تحقيقا قضائيا ضد اللاعب، بسبب تصرفاته الداعمة للحرب الإسرائيلية في غزة، وفق ما أعلنه وزير العدل التركي يلماز تونش.

ومنذ 101 يوم، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 24 ألفا و100 شهيد، و60 ألفا و834 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

???? Kamuoyuna Duyurulur!

Bugün oynadığımız Trabzonspor karşılaşmasında, Sagiv Jehezkel’in, Antalya’mın, Antalyaspor’umuzun ve ülkemizin hassasiyetlerine aykırı bir davranış içinde bulunduğunu üzüntü ve şaşkınlık ile takip ettim.

Kulübümüz resmi sosyal medya hesaplarında gol… pic.twitter.com/1jxA2dcKP0

— Bitexen Antalyaspor (@Antalyaspor) January 14, 2024

اقرأ أيضاً

كيف تجند إسرائيل جواسيسها في تركيا؟ الاستخبارات التركية تجيب 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: تركيا جالانت إسرائيل حماس زلزال

إقرأ أيضاً:

حماس: نحذر من خطورة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى

القدس - صفا

قال رئيس مكتب شؤون القدس في حركة حماس، هارون ناصر الدين، يوم الأربعاء، إن تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، والقيام بالطقوس التلمودية الاستفزازية في ساحاته، والانتهاكات المستمرة بحقه، وتبني حكومة الاحتلال لسياسة التهويد والدعم المطلق لجماعات الهيكل المزعوم، والتي كان آخرها قرار تمويل الاقتحامات وتخصيص ميزانية رسمية لها، يمثل إشعالاً للميدان بمدينة القدس بل في مختلف الساحات.

وأفاد ناصر الدين في تصريح وصل وكالة"صفا"، "نحذر من خطورة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى، ونؤكد أن تمادي الاحتلال سيزيد من غضبة شعبنا ومقاومتنا، التي لا تزال تسدد الضربات ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية، فشعبنا ومقاومتنا على عهد الوفاء لحماية المقدسات، وسيقابلون هذا الاستعراض الإسرائيلي بمزيد من المواجهة".

ودعا أبناء شعبنا في القدس والداخل المحتل، وكافة جماهير شعبنا لتكثيف الرباط والحشد للصلاة والتواجد في ساحات الأقصى، والنفير والتصدي لجرائم الاحتلال، ومواجهة العدوان الإسرائيلي الرامي لتفريغ مدينة القدس والسيطرة الكاملة عليها، وتلقين المستوطنين الدرس المناسب، رداً على تدنيسهم لأقصانا ومقدساتنا.

وطالب الأمة العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي وكافة الجهات المعنية، لتحمل مسؤولياتهم وحماية قبلتهم الأولى ومسرى نبيهم، الذي يتعرض لكافة أشكال الحصار والتضييق والتنكيل، فصون القدس أمانة الدين والتاريخ وأولوية الحاضر والمستقبل.

مقالات مشابهة

  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الخارجية التركية: ندين مقتل ناشطة أمريكية على يد الاحتلال الإسرائيلي في نابلس
  • منظمات حقوقية: استضافة السعودية لمنتدى حوكمة الإنترنت بينما تسجن المنتقدين لها يكشف عن "نفاق عميق"
  • «القاهرة الإخبارية»: علاقة جالانت بأمريكا جيدة بعكس نتنياهو
  • النائب عادل اللمعي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية تاريخية لمستقبل جديد في العلاقات المصرية التركية
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال 8 أشهر؟
  • حماس: نحذر من خطورة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى
  • حماس: تفشي الأمراض المعدية داخل سجون الاحتلال دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون
  • العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة