زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء السطات الإستقلالي عبد اللطيف معزوز “مُصر” على صرف حوالي مليار سنتيم من ميزانية المجلس لتلميع صورته عبر إحياء طلب عروض لأجل “خدمات استشارية في مجال التواصل وشراء فضائات لفائدة جهة الدارالبيضاء-سطات” بعد أن كانت السلطات قدر رفضته في وقت سابق.

وكشف مصدر من داخل المجلس الجهوي، أنه رغم أن سلطات الوصاية رفضت في وقت سابق التأشير على الصفقة بعد تسجيل عيوب في شروط المنافسة، يتجه عبد اللطيف معزوز الصديق المقرب للأمين العام لحزب الإستقلال إلى إطلاق طلب العروض بعد إدخال بعض التعديلات على هذه “الصفقة الغامضة”، وذلك في ظل الأزمة المالية التي تعرفها الجهة وتعثر إنجاز بعض المشاريع بسبب التمويل.

ويبدو أن تلميع صورة مجلس جهة الدارالبيضاء السطات ورئيسه بمليار سنتيم أهم من الإهتمام بالمشاريع ذات الأولوية التي تتطلب هذا المبلغ الضخم من المال العام كفك العزلة على العالم القروي وتزويد السكان بمياه الشرب ورتيمم بعض الطرقات بالجهة.

ويبدو كذلك أن الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة وزير الماء والتجهيز سيجد نفسه في موقف محرج أمام هذه الخطوة التي أقدم عليها صديقه المقرب رئيس جهة الدارالبيضاء السطات، حيث دعا (بركة) مؤخرا إلى اختيار نماذج للمنتخبين لإنجاح المشاريع الإقتصداية والإجتماعية قائلا : “لابد من تخليق الحركية والمصعد الإجتماعي في بلادنا .. بغينا نماذج ديال النجاح الخلقي .. لأننا بغينا ناس لكينجحو على دراعهم ماشي لكيطلعو فدقة وحدة ومكنعرفوش منين جاو”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: جهة الدارالبیضاء

إقرأ أيضاً:

صفقة نظافة بقيمة 5 ملايير تثير الجدل بمدينة الجديدة

زنقة 20 ا علي التومي

كشف جمال بن ربيعة، رئيس جماعة الجديدة، عن إطلاق طلب عروض منافسة من أجل جمع النفايات والنظافة بالمدينة للفترة الممتدة من نونبر 2024 إلى نونبر 2031، وهي الصفقة التي خصص لها المجلس الجماعي غلافا ماليا قدر بحوالي 50,87 مليون درهم سنويا.

و قال رئيس جماعة الجديدة أنه سيتم فتح الأظرفة المتعلقة بالصفقة يوم الأربعاء 07 غشت المقبل من السنة الحالية 2024 ، حسبما أوردت صحيفة الأخبار.

وكانت فيدرالية جمعيات الأحياء السكنية بالجديدة عبرت قبل أسابيع، عن قلقها من تكرار أزمة تدبير قطاع النظافة خلال المدة الأخيرة، وهي مشاكل كانت عجلت بخروج جمعيات المجتمع المدني في وقفات احتجاجية.

ويعاني تدبير قطاع النظافة بالجديدة إخفاق الشركة المفوض لها تدبير القطاع في إخراج أحياء المدينة من مشكل تراكم الأزبال إذ غرقت المدينة الشاطئية في وحل من النفايات قد يسبب ازمة بيئية.

وتسود مخاوف وسط الساكنة من عدم احترام دفتر التحملات الخاص بالشركة التي سترسو عليها الصفقة وعودة إشكالية النظافة للواجهة والتي عمرت لسنوات بمدينة الجديدة التي تحتاج لإرادة سياسية وإدارية لمراقبة أوضاعها.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان يكشف تحريات عن وفاة  "غير طبيعية" لسجين في الدارالبيضاء 
  • تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء
  • خلافات حول مكتب تسيير عمالة الدار البيضاء بعد تزكية بودراع مرشحا للرئاشة خلفا للناصري
  • اتهامات بخرق القانون تلاحق رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية
  • صفقة نظافة بقيمة 5 ملايير تثير الجدل بمدينة الجديدة
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • مكي المغربي: الرأي العام سيقول هؤلاء جائوا لتلميع صورة مقابر الدكتور فلان
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!