عربي21:
2024-07-02@10:19:53 GMT

بعد أرقامه مع ليفربول.. صلاح ينفرد برقم تاريخي مع مصر

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

بعد أرقامه مع ليفربول.. صلاح ينفرد برقم تاريخي مع مصر

أنقذ النجم الدولي المصري محمد صلاح منتخب بلاده من السقوط في فخ الخسارة أمام منتخب موزمبيق، ليقوده للتعادل بشق الأنفس 2 / 2 في مستهل مباريات منتخب (الفراعنة) بنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وأحرز صلاح هدف التعادل لمنتخب مصر من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة، ليمنح وصيف النسخة الماضية وصاحب الرقم القياسي كأكثر المنتخبات المتوجة بأمم إفريقيا برصيد 7 ألقاب، أول نقطة في مشواره بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضا منتخبي غانا والرأس الأخضر (كاب فيردي).



وأصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ منتخب مصر يتمكن من هز الشباك خلال 4 نسخ متتالية لكأس الأمم الإفريقية، كما رفع رصيده من الأهداف في البطولة إلى 7 أهداف خلال مسيرته بها، ليتقاسم المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية، مع النجمين المعتزلين علي أبو غريشة وطاهر أبوزيد، بفارق 5 أهداف خلف النجم الراحل حسن الشاذلي، الهداف التاريخي لمنتخب (الفراعنة) في البطولة.

وأحرز نجم ليفربول الإنجليزي هدفين لمنتخب مصر بنسخة أمم إفريقيا التي أقيمت في الغابون عام 2017، كما سجل مثلهما في نسختي المسابقة عامي 2019 و2021 في مصر والكاميرون على الترتيب، ليسجل سابع أهدافه في النسخة الحالية.

كما رفع صلاح، الذي أحرز أول أهدافه بقميص منتخب مصر عام 2024، رصيده التهديفي إلى 54 هدفا في 96 مباراة دولية لعبها مع منتخب الفراعنة على الصعيدين الرسمي والودي.

وقلص صلاح الفارق الذي يفصله عن المهاجم المعتزل حسام حسن، هداف منتخب مصر عبر كل العصور، إلى 14 هدفا فقط.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المصري صلاح ليفربول مصر ليفربول صلاح كرة القدم كأس أفريقيا رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يرفض تهديدات ليفربول ويتمسك بالبقاء مع الفريق

 يواجه ليفربول خطر فقدان النجم المصري (32 عامًا) بشكل مجاني

رفض النجم المصري محمد صلاح تهديدات نادي ليفربول الإنجليزي بحسم موقفه قبل بداية الشهر المقبل، إذ كشفت تقارير صحفية أن الهداف غير مهتم بتلك التهديدات ومتمسك بالبقاء في الفريق مع بقاء 5 أشهر على دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

يرتبط صلاح بعقد مع ليفربول يمتد حتى يونيو من العام المقبل، وكان هدفًا لأخبار الانتقالات في الصيف الماضي وكذلك الحالي، خاصة في ظل تلقيه عرضًا من دوري "روشن" السعودي.

ووفقًا لشبكة "ذا أثلتيك"، بات النادي الأحمر مقتنعًا بأن نجمه المصري لن يغادر الفريق خلال الصيف الحالي، وسيستمر مع كتيبة المدرب الجديد أرني سلوت الذي خلف الألماني يورغن كلوب بعد رحيله نهاية الموسم الماضي.

يواجه ليفربول خطر فقدان النجم المصري (32 عامًا) بشكل مجاني، إذ يمكنه التوقيع مع أي فريق ابتداءً من الأول من يناير 2025.

و كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية الشهر الماضي أن النادي هدد صلاح بتحديد موقفه من البقاء أو محاولة بيعه لتفادي خروجه بشكل مجاني.

أصبح صلاح عنصرًا أساسيًا في ليفربول منذ انتقاله إلى الفريق في صيف 2017، إذ فاز معه بالدوري الإنجليزي في موسم 2019-2020 بعد غياب دام 30 عامًا، بالإضافة إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا وعدة بطولات أخرى.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يرفض تهديدات ليفربول ويتمسك بالبقاء مع الفريق
  • أسطورة منتخب إسبانيا: محمد صلاح أول لاعب محترف أحبه.. وهذا المنتخب سيتوج باليورو
  • محمد صلاح يحسم مستقبله مع ليفربول
  • صحيفة تتحدث عن مستقبل صلاح مع ليفربول
  • "ذا أتلتيك" تكشف مستقبل محمد صلاح مع ليفربول
  • ميركاتو ليفربول.. وموقف محمد صلاح وأليسون وفان دايك
  • نجم ليفربول السابق يحذر من رحيل محمد صلاح
  • حسم مصير صلاح وفان دايك وأليسون مع ليفربول.. وموقف سلوت
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • ليس صلاح.. الدوري السعودي يستهدف ضم نجم ليفربول