قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة إنَّ قطاع الزراعة شهد تطورًا كبيرًا من خلال مشروعات التوسع الأفقي وزيادة المساحات المنزرعة، إلى جانب جودة المنتج واستغلال الأراضي ووحدة المياه، مؤكّدًا أنَّ جودة المنتج الزراعي المصري تلاحظت الفترة الأخيرة وهو الأمر الذي يظهر في حجم الأسواق التي يغزوها المنتج المصري.

المنتجات الزراعية المصرية تصل لكل دول العالم تقريبا

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف، والإعلامية آية جمال الدين، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «DMC» أنَّ المنتجات الزراعية المصرية تصل لكل دول العالم تقريبا، بما في ذلك الدول التي تطبق أقصى درجات الاشتراطات لسلامة المنتج الغذائي، إذ كانت توجد أسواق تتطلب الدخول لها موافقة البرلمان والعديد من الإجراءات لديها، وكانت دولة اليابان من الدول التي تطبق اشتراطات صارمة جدا لدخول أسواقها ولكن مصر استطاعت دخول السوق الياباني بأكثر من صنف والسوق الصيني والاتحاد الأوروبي.

6.5 مليون طن صادرات الموسم الماضي

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة دول الاتحاد الأوروبي تعمل مع مصر بشكل جيد جدا وهو من أكبر الأسواق بالنسبة للدولة المصرية، شارحًا أنَّ الموسم الماضي كان لدينا 6.5 مليون طن صادرات والموسم الذي سبقه كان لدينا 5.5 مليون، والموسم الحالي نصل لـ7 ملايين طن صادرات زراعية، والموالح على رأس الصادرات حيث تجاوزنا لأول مرة 2 مليون طن من الصادرات الخاصة بالموالح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة القرش محمد القرش وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: سنواصل تعزيز الاستعداد للحرب في الشمال والجهود الدفاعية على جميع حدودنا

قال ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الحيش سيواصل تعزيز الاستعداد للحرب في الشمال والجهود الدفاعية على جميع حدود البلاد.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: سنواصل تعزيز الاستعداد للحرب في الشمال والجهود الدفاعية على جميع حدودنا
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية
  • أستاذ زراعة: لدينا طفرة في صادرات الحاصلات المصرية
  • صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات