عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، 3 أشخاص بالسجن المشدد 7 سنوات، ومصادرة المضبوطات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لإدانتهم بسرقة سائق بالإكراه تحت تهديد السلاح.

تعود أحداث القضية لشهر مايو من العام المنقضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد بورود بلاغا من « كرم .

ح . ع » سائق، بأنه حال قيادته سيارته بالطريق العام ليلاً، استوقفه أشخاص مجهولين واشهروا في وجهه أسلحة بيضاء، وتمكنوا من سرقة هاتفه المحمول، ومبلغ مالي 3000 جنيه، وبعض البضائع من السيارة، ولاذوا بالفرار.

توصلت تحريات المباحث الجنائية إلي أن وراء ارتكاب الواقعة كل من : « السيد . ع » 30 عاما سائق، و « حسن . ف » 27 عاما سائق، و « أحمد . ر »، وجميعهم مقيمين بدائرة المركز.

 وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول وبحوزته سلاح أبيض « مطواة »، وبحوزة المتهم الثاني سلاح أبيض « سنجة » ، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة وأرشدوا عن المسروقات.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين بأن سرقوا المنقولات المبينة وصفا وقيمة بالأوراق، والمملوكة للمجني عليه، وكان ذلك بالإكراه الواقع عليه، بأن استوقفوه وأشهروا في وجهه أسلحة بيضاء وشل مقاومته، وتمكنوا بتلك الوسيلة القصرية من الإستيلاء علي المنقولات خاصته.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت حكمها بالسجن المشدد 7 للمتهمين الأول والثاني حضوريا والثالث غيابياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الزقازيق تهديد السلاح المضبوطات المشدد سرقة

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم

أمرت نيابة جنوب الجيزة، بحبس المتهمين بقتل سائق وإصابة عامل في الهرم.

باشرت نيابة جنوب الجيزة، التحقيق مع المتهمين بقتل سائق وإصابة عامل في الهرم.

اعترافات المتهمين

واعترف المتهمون بقتل سائق وإصابة عامل في الهرم، بتفاصيل ارتكابهم الجريمة، أمام رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، وذكروا أنهم تتبعوا المجني عليهما أثناء استقلالهما سيارة، وطاردوهما بواسطة دراجتين بخاريتين، وأجبروهما على التوقف بالسيارة، ثم هددوهما للاستيلاء على ما بحوزتهما من مبلغ مالي.

واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأرشدوا عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية.

مقتل سائق

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة من إحدى المستشفيات باستقبال (سائق" توفى إثر إصابته بجرح طعنى نافذ بالصدر" – عامل "مصاب بجروح متفرقة").

بالانتقال وبسؤال (الثاني) قرر أنه حال استقلالهما سيارة ملك وقيادة المتوفي، وبحوزتهما مبلغ مالي،  قاما بالتوقف أمام أحد المحال لتحويل مبلغ مالي عبر محفظته الإلكترونية لأحد الأشخاص، وعقب انصرافهما بالسيارة فوجئا بدراجتين ناريتين يستقلهما مجهولين قاموا باستيقافهما، وقام أحدهما بالتعدي عليهما بسلاح محدثًا إصابتهما المشار إليها والتى أودت بحياة الأول، واستولوا على المبلغ المالي ولاذوا بالهرب.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (7 متهمين " لـ 3 منهم معلومات جنائية") وبحوزتهم ( 2 سلاح أبيض "مطواة، سنجة" – 2 دراجة نارية "دون لوحات معدنية ").

بمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأرشدوا عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بحيازة المواد المخدرة بسلام ثان
  • القبض على عاطل ضرب وسرق سيدة في الإسكندرية
  • حبس المتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم
  • اعترافات مثيرة للمتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم
  • حبس سائق بتهمة قتل شاب بمشاجرة في السلام
  • سرقة بالإكراه.. قرارت عاجلة في مصرع سائق واصابة آخر اثر التعدي عليهم من قبل آخرين بالهرم
  • أحكام مشددة للمتهمين في قضية اختلاس مستشفى أم المصريين بالجيزة
  • قضية تزوير مستشفى أم المصريين.. معاقبة طبيب وآخرين بالسجن وعزل من الوظيفة
  • السجن 10 سنوات للمتهمين بقتل تاجر بالشرقية