افتتحت الهيئة العامة للطرق، طريق "العقير- سلوى" حتى تقاطعه مع طريق ”الهفوف - سلوى“ بشكل جزئي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال سفلتة طبقة السطح بطول 66 كيلومتراً في الاتجاهين، فيما يتبقي بعض الأعمال بعد التقاطع لربطه بطريق ”سلوى - البطحاء“.
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليوم
أخبار متعلقة الصيانة تغلق طريق "الدمام - الرياض" لـ 120 يومًالمدة 18 يومًا.

. تحويلة مرورية لإنشاء الجسور على طريق "الظهران - بقيق"لمدة 14 يومًا.. إغلاق جزئي لجسر "الملك سعود" تقاطع "الأمير سلطان" بالظهرانوحصلت "اليوم" على الصور الأولى للطريق بعد تطويره وافتتاحه جزئيًا، والذي يأتي ضمن الأعمال المتبقية لتنفيذ طريق "الظهران - العقير - سلوي" مع التقاطعات البالغ طوله 185 كلم والذي يختصر زمن التنقل بين محافظات المنطقة الشرقية، ودول مجلس التعاون الخليجي.
ويحتوي المشروع أيضًا على تقاطع علوي وكوبري علوي بنموذج "ورقة برسيم" بين طريقي "العقير - سلوى - البطحاء" و"طريق الهفوف - سلوى".
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليومتسهيل حركة المسافرين
وأوضحت الهيئة العامة للطرق، أن افتتاح الطريق جزئياً يأتي لتسهيل حركة المسافرين وتقليص مدة الرحلة، حيث يربط الطريق بين المنطقة الشرقية ودول الخليج المجاورة، مروراً بشاطئ نصف القمر والعقير.
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليوم
وبيّنت أن الطريق يعد واحداً من اللبنات التي تسهم في تحسين البنية التحتية للطرق في المنطقة الشرقية، وتنمية حركة السياحة إلى شاطئ العقير التاريخي، وشاطئ نصف القمر، وخدمة قطاع الخدمات اللوجستية ونقل حركة الشاحنات خارج المدن.
افتتاح طريق "العقير- سلوى" جزئيًا - اليوم
ويربط الطريق بين مدينة الدمام ومدينة سلوى، مروراً بمدينة الخبر ومدينة الظهران وشاطئ نصف القمر. ويعتبر طريق العقير - سلوى أحد أهم الطرق الحيوية في المنطقة الشرقية، حيث سيسهم في ربط المنطقة الشرقية بالمنافذ الحدودية مع قطر والامارات مروراً بشاطئ نصف القمر والعقير.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الهيئة العامة للطرق طريق الظهران العقير سلوى الهفوف سلوى المنطقة الشرقیة افتتاح طریق نصف القمر جزئی ا

إقرأ أيضاً:

إعادة افتتاح معبر رأس اجدير بعد 100 يوم من الإغلاق

افتتح معبر رأس اجدير الحدودي الاثنين بعد أكثر من 100 يوم من الإغلاق، وذلك بعد اتفاق بين البلدين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي ونظيره التونسي خالد النوري، أكد خلاله الطرابلسي أن الإغلاق السابق كان بهدف تنظيم المعبر لإنهاء الانفلات الأمني.

وتضمنت خطة إعادة فتح المعبر بحسب الطرابلسي تسهيل حركة عبور المسافرين بين البلدين، مع توفير أجهزة تفتيش جديدة، بينما أكد الطرابلسي أن قوة شرطية رسمية هي من ستتولى تأمين المعبر من الجانب الليبي، مشيرا إلى تغيير جميع العاملين هناك.

وأكد وزير الداخلية المكلف حل مشكلة تشابه الأسماء التي كانت تعيق حركة المرور بين البلدين بالتنسيق مع الرئيس التونسي قيس سعيد.

من جانبه، أكد وزير الداخلية التونسي خالد النوري أن معبر رأس جدير مفتوح أمام جميع المواطنين والتبادلات التجارية بين البلدين.

واتفق الجانبان على العمل على فتح بقية المعابر بين البلدين، وتوعد الطرابلسي بأنهم لن يسمحوا باستغلالها لأغراض تهريب الأسلحة والمخدرات.

وفي مؤتمر صحفي آخر ضم معاون رئيس الأركان صلاح النمروش إلى جانب الطرابلسي؛ كشف الأخير أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح وتأمين معبر غدامس الدبداب مع الجانب الجزائري، مشيرا إلى أنه كان يشهد عمليات تهريب من جميع المناطق.

وأعرب الطرابلسي عن استعداده للعمل رسميا مع “القوات المسلحة” في شرق البلاد لتأمين الحدود الجنوبية، متوعدا بإنهاء عمليات تهريب الوقود والمواد التجارية بين تونس وليبيا.

وأغلق معبر رأس جدير أمام حركة المسافرين في 19 مارس الماضي، وتأجل افتتاحه رسميا ثلاث مرات بينما افتتح جزئيا أمام الحالات الإنسانية الطارئة والدبلوماسية، منتصف يونيو الماضي.

المصدر: ليبيا الأحرار.

رئيسيمعبر رأس اجدير Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يُعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • إعادة افتتاح معبر رأس اجدير بعد 100 يوم من الإغلاق
  • وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • عاجل| الجزيرة تحصل على صور تظهر استخدام جنود الاحتلال أسرى فلسطينيين دروعا بشرية في غزة
  • الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد