تكنولوجيا، أمريكا تستخدم iPhone للتجسس روسيا تحظر استخدام كل أجهزة Apple،قامت السلطات الروسية باتخاذ خطوة رئيسية نحو تقليل اعتمادها على التكنولوجيا الأجنبية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أمريكا تستخدم iPhone للتجسس.. روسيا تحظر استخدام كل أجهزة Apple ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أمريكا تستخدم iPhone للتجسس.. روسيا تحظر استخدام كل...

قامت السلطات الروسية باتخاذ خطوة رئيسية نحو تقليل اعتمادها على التكنولوجيا الأجنبية الصنع من خلال حظر استخدام كل أجهزة  آبل  Apple الأمريكية في الأغراض الرسمية للدولة.

 وفقًا لما جاء في تقرير صحيفة فاينانشيال تايمز ، نفذت وزارة التجارة الروسية قرار الحظر على أجهزة  iPhone  وجميع منتجات  Apple  الأخرى "في الأغراض العملية للدولة" اعتبارًا من اليوم الاثنين. ينطبق هذا القرار على كل الموظفين الحكوميين الروسيين في مختلف الوكالات ، بما في ذلك وزارة الاتصالات السلكية واللاسلكية والإعلام في روسيا.

آبل

رغم القرار الذي يبدو صارما ومقيدا للحريات، إلا أن الحكومة لا تزال تسمح للمسؤولين باستخدام أجهزة Apple في حياتهم الشخصية فقط بعيدا عن مكالمات ورسائل العمل، يمكن استخدام جهاز آيفون طالما أنهم يتجنبون اي اتصالات متعلقة بالعمل عليه.

من جانبها أوقفت Apple بالفعل خدمة Apple Pay للمستخدمين الروس، ويأتي الحظر الروسي في أعقاب مزاعم من قبل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) في أوائل يونيو تقول إنه تم اكتشاف "عملية تجسس واسعة النطاق من قبل وكالات الاستخبارات الأمريكية" مستخدمة في ذلك أجهزة آبل. 

وفقًا لـ جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، يُزعم أن العديد من أجهزة iPhone ، بما في ذلك تلك التي تستخدمها البعثات الدبلوماسية الروسية في دول الناتو ، مصابة ببرنامج تعقب وتجسس، بالإضافة  إلى كل ذلك، اتهم مكتب الأمن الفيدرالي الروسي شركة آبل بالتعاون بشكل وثيق مع الاستخبارات الأمريكية لتزويدهم بمجموعة واسعة من أدوات التحكم.

 من جانبها نفت شركة آبل Apple بقوة هذه الادعاءات التجسسية، مؤكدة التزامها بخصوصية المستخدمين أيا كانوا وأكدت أنها لم تتعاون أبدًا مع أي حكومة لإنشاء أبواب خلفية يمكن من خلالها مراقبة بيانات ورسائل ومعلومات العملاء.

تتماشى هذه الخطوة الأخيرة من قبل الحكومة الروسية أيضًا مع جهد أشمل وخطة ممنهجة لتقليل الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية. وتماشيًا مع هذا الهدف ، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا في العام الماضي ، يفوض المؤسسات المشاركة في إنشاء وتحسين "البنية التحتية للمعلومات الحيوية" للانتقال بالكامل إلى البرامج المطورة محليًا بحلول عام 2025.

يأتي هذا الحظر بعد سلسلة من الإجراءات التصاعدية والشد والجذب الذي أدى إلى توتر علاقة Apple بروسيا. بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في 2022، قطعت "آبل" بالفعل الوصول إلى آبل باي  Apple Pay لعملائها في روسيا وأوقفت مبيعات المنتجات في البلاد كإشارة رمزية للتضامن مع المتضررين في أوكرانيا.

حتى الآن ، لم تصدر Apple ردًا رسميًا على حظر استخدام منتجاتها من قبل السلطات الروسية، ولكن يمثل القرار تطورًا رئيسيًا ومهمًا في سلسلة التوترات التقنية المستمرة بين روسيا والولايات المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من قبل

إقرأ أيضاً:

زيلينكسي للغرب: امنحونا إذنا لضرب العمق الروسي بأسلحتكم

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) برفع "كل القيود" على الضربات التي توجهها بلاده إلى الأراضي الروسية بأسلحة غربية.

وعلى هامش قمة الناتو في واشنطن، قال زيلينسكي "إذا أردنا أن نفوز، إذا أردنا أن ننتصر، إذا أردنا إنقاذ بلادنا والدفاع عنها، علينا أن نرفع كل القيود".

وتفرض دول عدة في حلف الأطلسي قيودا على استخدام أسلحة ترسلها إلى أوكرانيا.

وتحظر بعض هذه الدول، مثل إيطاليا، أيّ استخدام لأسحتها على الأراضي الروسية. وتحصر دول أخرى، مثل الولايات المتحدة، استخدام أسلحتها في ضربات على أهداف عسكرية مشروعة، ضمن عمق محدود داخل أراضي روسيا.

وتواظب كييف على المطالبة بأن يجاز لها استخدام صواريخ غربية بعيدة المدى لقصف أهداف في العمق الروسي.

من جهته، ذكر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ بأنّ من حقّ أوكرانيا الدفاع عن نفسها، بما في ذلك عبر ضرب أهداف عسكرية داخل الأراضي الروسية، وخصوصا إذا كان خط الجبهة قريبا جدا من الحدود، الأمر الذي ينطبق على منطقة خاركيف حيث شنّت موسكو هجوما في مايو/أيار الماضي.

وفي هذا السياق أبدى زيلينسكي ثقته في أنّ بلاده ستنضمّ يوما ما إلى حلف شمال الأطلسي.

وقال "سنقوم وسنواصل القيام بكل ما في وسعنا ليأتي اليوم الذي تدعى فيه أوكرانيا وتصبح عضوا في حلف شمال الأطلسي، وأنا واثق بأننا سنصل إلى هذا اليوم".

وأقرّت دول الحلف الأربعاء في بيان مشترك بأنّ أوكرانيا تسلك "طريقا لا عودة عنه" نحو انضمامها إلى الناتو.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يضغط من أجل السماح له بضرب العمق الروسي
  • أوكرانيا تطلب إذن حلفائها لضرب العمق الروسي بأسلحتهم.. ماذا يعني ذلك؟
  • روسيا تخطط لزيادة استخدام العملات الوطنية في مدفوعات التجارة الخارجية
  • آبل تطلق نظارات فيجن برو في ألمانيا
  • ارتفاعه 12 مترا.. اليابان تستخدم روبوتا على شكل إنسان لصيانة خطوط القطارات (تفاصيل)
  • زيلينكسي للغرب: امنحونا إذنا لضرب العمق الروسي بأسلحتكم
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى شرق أوكرانيا
  • بالفيديو|مراسل القاهرة الإخبارية: روسيا ستتخذ إجراءات عسكرية ردًا على تصرفات الناتو
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا
  • روسيا تحبط محاولة لاغتيال 3 ضباط عسكريين بوزارة الدفاع