أكد عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن كيانا كبيرا يدير أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، موضحًا أنهيعمل على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية.

رئيس الوزراء يكشف عن أرباح ضخمة لشركة العاصمة الإدارية في عام (فيديو) مدبولي: إنشاء أبراج العاصمة الإدارية على غرار المدن الكبرى العالمية (فيديو)

قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن العاصمة الإدارية الجديدة أهم مشروع في مصر على مدار الـ8 سنوات الماضية، وهو درة التاج للمشروعات ويضع الدولة المصرية على خريطة الاستثمارات العالمية ومقار الشركات الدولية الكبرى.

أوضح أن هذا النوع من الاستثمارات يحتاج إلى نوع خاص من المعمار، وهذا ما شهدناه أمس، إذ إنه ذو طابع حديث يحقق بنية ذكية مستدامة تخدم رجال الأعمال والشركات العملاقة ويخلق فرص عمل حديثة.

أشار إلى أن كيانا ضخما يدير المشروع ويشغله ويسوق له على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وهو ما يتيح فرص عمل واستثمار كبيرة جدا.

فرص سكنية ووظائف في أبراج العاصمة

ذكر أن العاصمة بها فرص سكنية مميزة، فهناك 5 أبراج سكنية جارِ العمل فيهم، بالإضافة إلى 4 أبراج ليلية وبرج أيقوني بهم فنادق بواقع فندقين على النيل تديرهم كبرى شركات الفنادق في العالم.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، احتفال تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمالة المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة.

يقع  المشروع في المنطقة المركزية للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة إجمالية تبلغ 505 آلاف متر مربع، وتبلغ مساحة البناء الإجمالية للبرج الأيقوني 241 ألف متر مربع، ويبلغ ارتفاع البناء له 385 مترًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبراج العاصمة الإدارية الأعمال المركزية الوفد بوابة الوفد العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

وفد مكسيكي يزور «العاصمة الإدارية» لمناقشة تبادل الخبرات في التنمية الحضارية

استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، الوزير مانويل جويرا كافازوس، الرئيس المنتخب لبلدية جارسيا بولاية نويفا ليون المكسيكية، والسفيرة ليونورا رودا سفيرة المكسيك بالقاهرة، وذلك ضمن برنامج زيارتهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لتبادل الخبرات بين الطرفين.

التعاون في مجال التنمية الحضرية

ورحب المهندس خالد عباس بالوفد قائلًا: «سعداء باستقبال الرئيس المنتخب لبلدية جارسيا والسفيرة ليونورا رودا سفيرة المكسيك بالقاهرة والوفد المرافق، كما أن للبلدين الصديقين تاريخ من التعاون المشترك والعلاقات المتميزة، ونرحب بالتعاون في مجال التنمية الحضرية ونقل ما اكتسبناه من خبرات الي جمهورية المكسيك الصديقة وكافة دول العالم».

الاستفادة من الخبرات المكتسبة من إنشاء العاصمة الإدارية

من جانبه، أعرب الوزير مانويل جويرا كافازوس عن سعادته للتعاون بين البلدين قائلًا: «العلاقة بين مصر والمكسيك كانت ولازالت متميزة، فالبلدين لديهما تاريخ من التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، ونطمح أن نوسع آفاق التعاون مستقبلًا ونسعى للاستفادة من الخيرات المكتسبة من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة».

وقام الوفد بجولة داخل العاصمة الإدارية، شملت زيارة أبرز المعالم منها مركز التحكم والسيطرة بالمدينة ومنطقة ساري العلم وكاتدرائية ميلاد المسيح.

جدير بالذكر، أن بلدية جارسيا تقع في الشمال الشرقي من جمهورية المكسيك وتتبع ولاية نويفا ليون وتبلغ مساحتها 70 كيلومترا، وتتمتع بموقع استراتيجي وبنية تحتية متطورة، ومركزًا للشركات الكبرى وبها أكبر عدد من الأثرياء في المكسيك.

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • وفد مكسيكي يزور «العاصمة الإدارية» لمناقشة تبادل الخبرات في التنمية الحضارية
  • مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • 17 شرطا للحصول على شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس.. اعرفها
  • هل ربا؟ الإفتاء تكشف حكم شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بالتقسيط من البنوك
  • الاسكان: تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • «العاصمة الإدارية» تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و70مليار جنيه حجم التمويل العقاري
  • «معلومات الوزراء» يرصد أحدث تطورات مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية (فيديو)