زار وفدٌ برئاسة محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم؛ لبحث تعزيز العلاقات التجارية ومناقشة التحديات التي تواجه المصدرين والمصنعّين وقطاع الأعمال الياباني، وتعزيز التعاون في مجال سلامة المنتجات.

وناقش المحافظ خلال الاجتماعات الثنائية مع مسؤولين في القطاعين العام والخاص، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين؛ بهدف تعزيز التجارة البينية بين البلدين، والتعاون في مجال سلامة المنتجات والمطابقة، ونقل الخبرات المعرفية النوعية في القطاعات ذات العلاقة.

وتضمنت الزيارة عقد ورشة عمل للتعريف بالتجربة السعودية في مجال سلامة المنتجات، وتفعيل التواصل مع المصنعين والمصدّرين دولياً، ورفع الوعي بالمواصفات القياسية واللوائح الفنية وإجراءات التحقق من المطابقة (علامة الجودة - بطاقة كفاءة الطاقة - شهادة السيارات الكهربائية)، إسهاماً في زيادة التبادل التجاري وتقليل العوائق الفنية للتجارة وتعزيز العلاقات التعاونية والشراكة مع الجهات المناظرة والمصنعين.

بعد زيارة مثمرة في الصين..
وفد #المواصفات_السعودية ???????? برئاسة معالي محافظ الهيئة الدكتور سعد القصبي، يستكمل جولته الآسيوية بزيارة دولة اليابان???????? لتعزيز الشراكة في مجال سلامة المنتجات والمطابقة. pic.twitter.com/F1W5dVzTG7

— المواصفات السعودية (@SASOGOV) January 14, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليابان الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

إقرأ أيضاً:

"رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء أمس، دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي، وإليزابيث رايت نائبة سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بمقر الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث بحث اللقاء آفاق التعاون المشترك بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء والجانب الاسترالي في مجال الفحص والرقابة وتحليل وتقييم المخاطر.
 

كما تم خلال اللقاء ، مناقشة آفاق التعاون بين مصر وأستراليا في مجالات دعم فعالية العمليات الرقابية والتنظيمية فيما يتعلق بنظم سلامة الغذاء، و كذلك تبادل المعلومات و الخبرات خاصة في مجال الدراسات المرتبطة بنظم سلامة الغذاء، و دعم البرامج التدريبية لتنمية الكوادر البشرية للهيئة وتعزيز تنمية التعاون بين السلطات المختصة بالأغذية في كلا البلدين. 
 

واستعرض الهوبي خلال اللقاء نتائج دراسة الثبات التي أجرتها هيئة سلامة الغذاء لفترة صلاحية الكبد والأسماك المجمدة.
كذلك اهتمام الهيئة بدراسة آلية إصدار القواعد الفنية الملزمة الخاصة بالمنتجات الغذائية الجديدة و المستحدثة.
 

من جانبها أشادت السيدة دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة باللقاء الذي جمعها ورئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأبدت استعداد بلادها للتعاون مع الجانب المصري ونقل خبراتها في مجال سلامة الغذاء بما يخدم ويطور من منظومة سلامة الغذاء في مصر. 

مقالات مشابهة

  • 5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • السعودية تصارع اليابان وأستراليا.. تعرف على مجموعات الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026 في آسيا
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • قرعة آسيا لتصفيات كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان ومجموعة نارية تضم 5 منتخبات عربية
  • السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا