طقس السعودية اليوم الاثنين 17 يوليو 2023 حذر منه المركز الوطني للأرصاد، حيث يشهد حالة مضطربة ما بين أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على مناطق أخرى في المملكة العربية السعودية.

أخبار متعلقة

أمطار متفاوتة.. الأرصاد السعودية تحذر من طقس اليوم الأحد 6-4-2023 يمتد إلى الكويت واليمن

أمطار رعدية.

. الأرصاد تكشف عن طقس السعودية اليوم الخميس 9 مارس

أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد السعودية تكشف عن طقس 4 مناطق في المملكة

طقس السعودية اليوم الاثنين 17 يوليو 2023

يشهد الطقس في السعودية اليوم تنوع بين المناطق في المملكة، كما أكد المركز الوطني للأرصاد من استمرار حركة الرياح النشطة، والتي تؤثر سلبيًا على الرؤية الأفقية في الأجزاء الساحلية من محافظات المملكة.

ويستعرض «المصري اليوم» طقس السعودية اليوم بحسب بيان حالة الطقس الوارد عن المركز الوطني للأرصاد والصحف السعودية.

اقرأ أيضًا..

أمطار رعدية ورياح نشطة.. الأرصاد السعودية تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد

الطقس في السعودية اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد عن المناطق المعرضة للرياح المثيرة للغبار، وجاء من بينها المناطق الساحلية ومنها مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، جازان، وتابعت الأرصاد السعودية أنه من المتوقع أن يشهد طقس السعودية اليوم أمطار رعدية، وذلك على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

طقس السعودية

طقس السعودية اليوم الإثنين 17-7-2023 وتحذير من أتربة وامطار رعدية على مناطق

وتابعت الأرصاد السعودية أن درجات الحرارة ستعود مرة أخرى للارتفاع على مناطق محددة في السعودية، وذلك على المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى، كما يرجع سبب ارتفاع درجة الحرارة لـ القبة الحرارية، التي تأثر مؤخرًا على طقس عدة دول عربية، من بينها السعودية، إلى جانب الارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

درجة الحرارة في السعودية

تشهد درجة الحرارة في السعودية اضطراب ما بين الارتفاع والانخفاض، ونستعرض فيما يلي درجة الحرارة اليوم على بعض مناطق المملكة.

درجة الحرارة اليوم في مكة، العظمى 45، والصغرى 31.

درجة الحرارة اليوم في المدينة المنورة، العظمى 46، والصغرى 32.

درجة الحرارة اليوم في الطائف، العظمى 36، والصغرى 24.

درجة الحرارة اليوم في تبوك، العظمى 41، والصغرى 27.

طقس السعودية اليوم المركز الوطني للأرصاد السعودية الطقس في السعودية اليوم السعودية الطقس اليوم الطقس في السعودية الأرصاد السعودية درجات الحرارة درجة الحرارة في السعودية درجة الحرارة اليوم درجة الحرارة اليوم في مكة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين طقس السعودية اليوم طقس السعودية اليوم المركز الوطني للأرصاد السعودية السعودية الطقس اليوم درجات الحرارة درجة الحرارة اليوم المرکز الوطنی للأرصاد درجة الحرارة الیوم فی طقس السعودیة الیوم أمطار رعدیة

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
أخبار متعلقة شخصيات إسلامية في بوركينا فاسو تشيد بجهود المملكة في نشر الوسطيةوزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الطاجيكي بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة

حالة الطقس المتوقعة اليوم #السبت 2024/9/28م..https://t.co/9xSOsnfFPu#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/lgo1a7RJM9— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 28, 2024
فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • رياح وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة