أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود منخفض جوي يضرب البلاد، ويعمل على انخفاض قيم درجات الحرارة اليوم وغدا الثلاثاء، وزيادة تكاثر السحب الممطرة على شمال البلاد خلال الساعات المقبلة، إذ تشهد المحافظات الساحلية أمطار متفاوتة الشدة ومتوسطة وغزيرة أحيانا.

منخفض جوي يضرب البلاد

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن» أن منخفض جوي يضرب البلاد، قادم من طبقات الجو العالية يصاحبه كتل هوائية باردة، يعمل على انخفاض قيم الحرارة سيستمر تاثيره لمدة 48 ساعة فقط، وبداية من طقس الأربعاء المقبل سيقل تاثيره تماما، وسنشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، كما سيترتب انخفاض كميات السحب الممطرة بكميات متفاوتة الشدة، بحيث تصبح الأمطار بين خفيف على المحافظات المطلة على البحر المتوسط والسواحل الغربية والشرقية للبلاد.

أجواء دافئة على جنوب البلاد

وأشارت إلى استمرار حالة الطقس اليوم من تأثير الكتل الهوائية القادمة من جنوب شرق أوروبا، على سطح البحر المتوسط في استمرار انخفاض درجات الحرارة العظمي والصغرى اليوم، إذ يسود طقس بارد نهارا وشديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء، عدا محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، إذ تشهد أجواء شتوية دافئة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منخفض جوي الأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس منخفض جوی یضرب البلاد

إقرأ أيضاً:

تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة

بعد فترة طويلة من ارتفاع درجات الحرارة، ستشهد البلاد انخفاضا طفيفا بها، خلال الأيام المقبلة، ما يؤدي إلى الشعور بالراحة وتلطيف الأجواء، على الرغم من ذلك إلا أن بعض البلاد ستشهد انخفاض درجات الحرارة على أيام متفاوتة، وخاصة شمال وجنوب الصعيد.

انخفاض نسبة الرطوبة

خلال أيام الأسبوع، بداية من اليوم، ستكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، بقيم تتراوح ما بين 2 و3 درجات، بالإضافة إلى انخفاض نسب الرطوبة، ما يجعل الشخص يشعر بحالة من التحسن والراحة بسبب انكسار الموجة الحارة، وفق ما أوضحه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثه لـ«الوطن».

الكتل الهوائية هي من تؤثر على ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، وخلال هذا الأسبوع هناك تغير طفيف في مصادر الكتل الهوائية، بسبب وجود منخفض جوي يعمل على انخفاض في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية وحتى شمال الصعيد، بمعدل درجتين خلال ساعات النهار.

موعد انكسار الموجة الحارة في جنوب الصعيد

على الرغم من انكسار الموجة الحارة على أغلب أنحاء الجمهورية، إلا أن محافظات جنوب الصعيد، ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة حتى يوم الأحد، حسب «القياتي»، مشيرًا إلى أن جنوب الصعيد سيسجل درجات حرارة منخفضة بداية من يوم الأحد وستصل إلى 42 درجة مئوية، فضلًا عن نشاط الرياح.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد تتأثر بظاهرتين جويتين ترفع درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. «خدوا بالكم»
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة