الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الإعمار والسكان، بنيكين ديكاني ، اليوم الإثنين، نسبة العجز بالوحدات السكينة في عموم المحافظات العراقية، فيما أشار إلى تصدر العاصمة بغداد قائمة المحافظات العراقية بنسبة العجز.

وبحسب إحصائية، نشرها وزير الإعمار، في " أكس " وتابعتها "الاقتصاد نيوز"، فإن "العجز السكاني هو نقص الوحدات السكنية؛ نتيجة لعدم توازن عدد الوحدات السكنية الموجودة كواقع حال أو المطلوبة مستقبلا مع عدد الأسر".

  وتبين الإحصائية "تصدر العاصمة بغداد نسبة العجز بالوحدات السكنية، حيث بلغت 31 %، في الوقت الذي بلغت عدد الوحدات السكنية الصالحة، المنجزة وغير المنجزة، 1132548، أما عدد السكان الكلى في العاصمة فقد بلغ 1710219، لغايد عام 2022".   وبحسب الإحصائية، فإن "محافظة نينوى جاءت بالمرتبة الثانية، بعد بالعاصمة، بنسبة 23 %"، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب محفظة البصرة، بنسب عجز بلغت 10 % ".   أدناه الإحصائية:   تحميل

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا

السومرية نيوز – دوليات

كشف مصدر دبلوماسي لصحيفة "الوطن" السورية أن الأطراف العربية المشاركة بلجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا توافقت مؤخرا على عقد اجتماع قريب في العاصمة العراقية بغداد. وبعد تأجيل لأسباب مرتبطة بتطورات الأوضاع في غزة، أشار المصدر إلى أن جهودا دبلوماسية عربية مكثفة بذلت في الآونة الأخيرة لتذليل العقبات أمام انعقاد اللجنة أفضت إلى توافق جميع الأطراف على عقد ثاني اجتماعاتها قريبا.

وأكد أن "هناك إصرارا عربيا على عقد اللجنة وهذا سيكون قريبا جدا"، مشددا على أنه لا وجود لأي اعتراض من أي من الأطراف المشاركة على عقد الاجتماع، والتي كان بعضها طلب في المرة السابقة تأجيلها معللاً الأمر بالحاجة للمزيد من التشاور.

وكان الاجتماع الأول للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا عقد في القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وتضم اللجنة كلا من وزراء خارجية: سوريا، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجرى الإعلان عن تشكيلها في الـ7 من مايو 2023.

وفي منتصف مارس الماضي، كانت التحضيرات الخاصة بعقد اللجنة العنوان الرئيس في المباحثات التي جمعت وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في العاصمة السعودية الرياض.

وحسب البيان الصادر عن الاجتماع، ناقش الوزيران الجهود التي تبذلها دمشق لمتابعة عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، فضلا عن التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة الاتصال المفترض عقده في العاصمة العراقية بغداد.

مقالات مشابهة

  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • نجوم العراق..  الجوية يطارد الشرطة المتمسك بالصدارة وثلاثة فرق مهددة بالهبوط
  • عمليات بغداد تغلق 6 شركات وتلقي القبض على أصحابها في العاصمة
  • لجنة تتابع إجراءات إزالة الأكشاك في مخيم الوحدات بعمان
  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق- عاجل
  • بخطوات بسيطة.. كيفية حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر