تمكن جنود قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية من القضاء على مجموعة من العسكريين الروس الذين كانوا يحاولون إجراء استطلاع في المنطقة القريبة من أفدييفكا في منطقة دونيتسك.

ويشير عناصر اللواء الثامن للقوات الخاصة الأوكرانية، الذين يقومون بمهام في المنطقة، إلى أن الروس يهاجمون كل ليلة على نفس الطريق، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وكشف عناصر اللواء الثامن قوات خاصة عن مجموعة من الجيش الروسي مكونة من خمسة أشخاص يستخدمون طائرة استطلاع بدون طيار مع جهاز تصوير حراري أثناء المراقبة الليلية في المنطقة الخاضعة لمسؤوليتهم.

وأطلق الجنود النار على القوات الروسية بقذائف الهاون وأدى الحريق إلى مقتل ثلاثة جنود روس وإصابة اثنين آخرين.

كما ورد، حتى 15 يناير، قتلت قوات الدفاع الأوكرانية ما مجموعه حوالي 370.980 من الجيش الروسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني دونيتسك

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، إنشاء وحدة جديدة في الجولان، بهدف تحقيق "استجابة فورية لمختلف التهديدات في المنطقة"، وذلك في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط بشكل عام اضطرابات وتوترات بسبب حرب غزة التي اندلعت قبل نحو عام.

وأوضح بيان الجيش أن الوحدة "مصممة لتوفير استجابة فورية لمختلف التهديدات في المنطقة، وذلك بجمع المعلومات الاستخبارية وإحباط أي عمليات تستهدف أمن إسرائيل".

وأضاف: "هي سرية دوريات مكونة من مقاتلين ذوي مهارات عالية وتخصص في تضاريس المنطقة التي يعملون فيها، وهي تتبع للواء الجولان (اللواء 474)".

وأشارت إلى أن مقاتلي الوحدة باشروا تدريبات على مدار 8 أشهر أعقبها "تدريب متقدم و4 أشهر من التأهيل الفريد في الوحدة، الذي تضمن التعمق المهني في مجالات العمل الميداني والتمويه وقص الآثار".

جنود من الوحدة الجديدة في الجولان

يذكر أن إسرائيل اتهمت حزب الله اللبناني بتنفيذ هجوم على بلدة مجدل شمس الدرزية في الجولان، والذي أسفر عن مقتل 12 طفلا داخل ملعب كرة قدم. ورغم نفي الجماعة الشيعية المدعومة من إيران، فإن إسرائيل ردت باستهداف وقتل القيادي البارز بالحزب فؤاد شكر، في غارة على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر، عندما شنت الحركة الفلسطينية هجمات غير مسبوقة على إسرائيل، مما أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، حسب أرقام رسمية.

"اللعب بالنار".. هجوم الجولان ينذر بخطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله جاء الهجوم الصاروخي، على بلدة مجدل شمس في الجولان، السبت، ليزيد من خطر تصعيد المواجهة القائمة بالفعل بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران، وتحولها إلى "حرب شاملة"، حيث يعتبر مراقبون أن ما حدث بمثابة "اللعب بالنار".

وردت إسرائيل بقصف مركز وعمليات عسكرية برية نجم عنها مقتل أكثر من 40 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في قطاع غزة.

وتعمل أطراف إقليمية ودولية، على رأسها الولايات المتحدة وبواسطة من مصر وقطر، على الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإعادة المختطفين لدى حماس، من أجل ضمان عدم توسع رقعة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية.

وبالرغم من ذلك، فإن تلك المفاوضات لا تزال معقدة في ظل إصرار الجانبين على مطالب يعتبرها الطرف الآخر غير مقبولة بالنسبة له.

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش السلطاني العماني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان بالصين
  • تداعيات جديدة على الصراع الأوكراني.. تحذيرات روسية قبل قمة بايدن وستارمر
  • صواريخ ستورم شادو تنفد لدى الجيش الأوكراني
  • مقتل 3 من قوات حرس الحدود في إيران
  • سقوط ضابطين ضحيتين واصابة عناصر من الجيش بهجوم لداعش في كركوك
  • قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • تحرير الجيش اللبناني يحرر 8 فلسطينيين بعد خطفهم من قبل عصابة إجرامية
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا