علق السفير علي الحنفي، نائب وزير الخارجية الأسبق، على زيارة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إلى مصر، مؤكدًا أن الدبلوماسية المصرية نشطة جدا خاصة الرئاسية.

حصاد لعمليات حزب الله اللبناني ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة التغذية أساس الثبات الجسدي والعقلي لجنود الاحتلال في قطاع غزة

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” عبر قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، أن الصين ترتبط بشراكة كاملة مع مصر باعتبارها دولة مهمة وعضو دائم في مجلس الأمن.

أكد أن مصر دائما تثمّن مبادرات الصين، مشيرا إلى أهمية زيارة وزير الخارجية الصيني لمصر في هذا التوقيت المهم، لما تمر به المنطقة من عدم استقرار في إطار زيارته السنوية لأفريقيا.

أكد أن البيان المشترك المصري الصيني الصادر بعد اجتماع وزيري الخارجية، تضمن إشادة بالدور المصري والجهود المصرية الحثيثة بالقضية الفلسطينية وبالتطورات الأخيرة في قطاع غزة، لافتا إلى أنّ الدور المصري يعمل على استمرار إحياء القضية الفلسطينية.

توافق مصري صيني على أهمية التسوية العادلة للقضية الفلسطينية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، "وانج يي"، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، وعدد من كبار المسئولين الصينيين، بالإضافة إلى سفير الصين بالقاهرة.

في تصريحات للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، عقب اللقاء، أوضح أن وزير الخارجية الصيني سلم الرئيس رسالة من الرئيس الصيني "شي جين بينج"، تضمنت التهنئة على إعادة انتخاب الرئيس لفترة رئاسية جديدة، وتأكيد حرص الصين على استمرار تدعيم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتثمين الدور المصري في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط.

الرئيس السيسي: مصر تعتز بعلاقاتها مع الصين

من جانبه، وجه الرئيس الشكر للرئيس الصيني، منوهاً إلى اعتزاز مصر بعلاقاتها مع الصين، التي تقوم على مبادئ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، ومؤكداً استمرار دعم مصر لمبدأ الصين الواحدة، ومواصلة التنسيق المشترك لتعزيز السلم والاستقرار على المستوى الدولي.

في ذلك السياق، تناول اللقاء سبل تعزيز أطر التعاون المشترك، حيث تم تأكيد العزم على استمرار مشروعات التنمية الاقتصادية المشتركة، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار العضوية في تجمع "بريكس"، ومبادرة الحزام والطريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الصين الوفد بوابة الوفد فلسطين وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها

شدد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة حشد الجهد الدولي والعمل على وقف الاعتداءات الهمجية ضد الفلسطينيين. وذكر بيان للدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل في قصر بغداد، مستشار الرئيس الفلسطيني والناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الذي نقل رسالة لفخامة الرئيس من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتعلق بتطورات القضية الفلسطينية وما يعانيه الفلسطينيون من أعمال عدوانية أثرت على جميع مناحي الحياة في قطاع غزة ومدن أخرى، مؤكداً إن استقرار المنطقة مرتبط باستقرار الأوضاع في فلسطين".

وأضاف، أن "رشيد، جدد موقف العراق الداعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، مشدداً على ضرورة حشد الجهد الدولي والعمل على وقف الاعتداءات الهمجية على المدنيين العزل وإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية لهم بشكل فوري".

بدوره، أعرب أبو ردينة عن شكره وتقديره للرئيس ولما يقدمه العراق حكومة وشعباً من جهود دفاعاً عن القضية الفلسطينية، مؤكداً حرص بلاده على استمرار التعاون مع العراق في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان في زيارة دولة ولحضور قمة إقليمية
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني