عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي مصطفى كفافي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلاده سمورة.. محطات في حياة الفنان الراحل سمير غانم».

أهم رموز الفن في التاريخ 

وتحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم، والذي يعد واحدا من أهم رموز الفن في التاريخ المصري والعربي بشكل عام، إذ نجح في رسم البسمة على وجوه كل جمهوره في مختلف الوطن العربي.

رصيد كبير من الأعمال الفنية

الفنان سمير غانم لديه رصيد كبير من الأعمال الفنية، إذ قدم ما يقرب من 160 فيلما و50 مسرحية و80 عملا دراميا للتلفزيون والإذاعة، بخلاف فوازير رمضان التي قدمها قرابة 10 مرات، سواء كبطل أول في الثمانينيات والتسعينيات أو مع مجموعة من نجوم الكوميديا بالستنيات والسبعينيات.

وضمت قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية حسب استفتاء النقاد، والتي صدرت في عام 1996 فيلمين شارك بهما الفنان سمير غانم، هما «خلي بالك من زوزو» و«المذنبون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سمير غانم الراحل سمير غانم الفنان الراحل سمير غانم الفنان سمير غانم الوطن العربي فوازير رمضان السينما المصرية السينما سمیر غانم

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية

نفى الفنان توفيق عبد الحميد، الشائعات التي ترددت خلال الساعات الماضية، حول تدهور حالته الصحية وعدم قدرته على الحركة بسبب مشاكل في القدم، وهو الأمر الذي يجعله لا يغادر منزله.

وكتب توفيق عبد الحميد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاحتماعي «فيسبوك» قائلا: «واضح إن في خبر انتشر عن تدهور حالتي الصحية أزعج الكثير من الأصدقاء والمحبين، وهو خبر غير حقيقي.. الحمد الله على كل حال أنا بخير وحالتي الصحية زي ما هي مفيش جديد».

توفيق عبد الحميدآخر اعمال توفيق عبد الحميد

وكانت آخر اعمال الفنان توفيق عبد الحميد، هو مسلسل «يوتيرن» بطولة ريهام حجاج، والذي عرض في موسم الدراما الرمضانية 2022، ومنذ ذلك الوقت أعلن الفنان الكبير اعتزاله بسبب ظروفه الصحية، فكانت المرة الأولى بعد انتهاء تصوير مسلسل وفقا لما نشره عبر حسابه على «فيسبوك».

ودارت أحدا العمل حول يارا التي تتخلى عن حياتها المهنية التي كانت تحلم بها كضابط ملاحة من أجل زوجها المتملك يوسف، بينما يتسبب خالد في حادث أليم يأخذ يارا إلى مسار محفوف بالمخاطر.

اقرأ أيضاًليستِ المرة الأولى.. تفاصيل اعتزال توفيق عبد الحميد الفن

«ظروفي الصحية تمنعني من الاستمرار».. الفنان توفيق عبد الحميد يعلن اعتزاله

توفيق عبد الحميد يعلن اعتزاله الفن نهائيًّا

مقالات مشابهة

  • بعد ترشيحه لدور «سفاح التجمع».. حسن الرداد في جلسة تصوير بـ«لوك مختلف»
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • حسن الرداد وإيمي سمير غانم يقدمان عرضا مسرحيا في مهرجان العلمين لأول مرة
  • "شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو
  • نسرين طافش تحتفل بالتكريم في نقابة الصحفيين العراقية بهذه الكلمات «فيديو»
  • في ميلاد «جان السينما» هاني سلامة.. كيف وصف علاقته بزوجته وبناته؟
  • أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية
  • خاص| سلوي عثمان ضيفة شرف في "روكي الغلابة" وزوجة محمد رضوان