البوابة نيوز:
2024-07-09@16:57:23 GMT

اعتقال لاعب كرة قدم إسرائيلي في تركيا.. تفاصيل

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

فتحت السلطات التركية تحقيقا مع اللاعب الإسرائيلي ساجيف يحزخيل مهاجم نادي أنطاليا سبور التركي بسبب دعمه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشارت صحيفة "ها آرتس" العبرية إلى أن وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية تعمل عبر القنوات الدبلوماسية من أجل إطلاق سراح لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساجيف يحزخيل، الذي اعتقلته السلطات التركية أمس الأحد للاستجواب.

وأثار اللاعب، ضجة بسبب طريقة احتفاله حيث أشار إلى ضمادة على يده مكتوب عليها "100 يوم"، بجانب نجمة داود وتاريخ أكتوبر 7 بعد أن سجل هدفا.

وفتح مكتب المدعي العام التركي تحقيقا مع يحزخيل بتهمة "تحريض الجمهور علنا على الكراهية والعداء".

وكتب وزير العدل التركي، يلماز تونش، على موقع "إكس" أن "مكتب المدعي العام الرئيسي في أنطاليا قد بدأ تحقيقًا قضائيًا ضد لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساجيف يحزكيل بتهمة" تحريض الجمهور علنًا على الكراهية والعداء "بسبب إيماءته القبيحة الداعمة للمذبحة الإسرائيلية في غزة بعد هدفه في مباراة أنطاليا سبور وطرابزون سبور في الدوري الممتاز التي أقيمت اليوم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لاعب كرة قدم إسرائيلي تركيا

إقرأ أيضاً:

إطلاق القمر الصناعي التركي تركسات A6 إلى الفضاء

أطلقت تركيا، اليوم، القمر الصناعي "تركسات A6" إلى الفضاء، وهو أول قمر صناعي للاتصالات محلي الصنع، من قاعدة "كيب كانافيرال" في ولاية فلوريدا الأميركية.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء، أنه تم إطلاق القمر "تركسات A6" الذي طوره مهندسون أتراك، بواسطة الصاروخ "فالكون 9"، التابع لمؤسسة تكنولوجيات استكشاف الفضاء الأميركية "سبيس إكس".

وتمت عملية الإطلاق بعد تأخير لعدة مرات بسبب الظروف الجوية.

وعادت المرحلة الأولى من الصاروخ إلى الأرض بنجاح بعد حوالي ثماني دقائق، وهبطت على متن طائرة بدون طيار لشركة "سبيس إكس"، كانت متمركزة في المحيط الأطلسي.

أخبار ذات صلة إطلاق مشروع الاسطرلاب الفضائي لتعزيز ريادة الإمارات كأفضل المراكز البحرية سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، في رسالة مصورة بمناسبة إطلاق القمر "تركسات A6" أوردتها وكالة الأناضول للأنباء، إن بلاده فتحت صفحة جديدة في إنتاج الأقمار الصناعية مع إطلاق "تركسات A6" إلى الفضاء والذي سيزيد من قدرات أسطول الأقمار الصناعية لتركيا، مشيراً إلى أنه مع دخوله الخدمة سترتقي تركيا إلى مصاف الدول المصنعة للأقمار الصناعية للاتصالات.

وسيبدأ القمر الصناعي رحلته الفضائية نحو مداره عند خط طول 42 درجة شرقاً.
ومع انتهاء الرحلة ووصول القمر الصناعي لمداره ستبدأ مرحلة الاختبارات المدارية التي تستمر لمدة شهر على الأقل، لتستلم شركة "تركسات" التحكم بالقمر الصناعي لتكون جاهزة لأداء مهامها، حيث سيعمل القمر عبر 20 جهاز إرسال واستقبال بنطاق ك-السفلي.

وسيتمكن "تركسات 6A" من تقديم الخدمة لمناطق لا تخدمها الأقمار التركية الحالية، مثل الهند وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا، وبذلك سيزداد عدد السكان الذين تصل إليهم الأقمار الصناعية من 3.5 مليار إلى 5 مليارات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: سلطة المحكمة الجنائية الدولية ليست معاقبة إسرائيل فقط بل ردعها عن تصرفاتها
  • الأونروا: 350 ألف فلسطيني يقيمون في طرق غزة بسبب أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • إطلاق القمر الصناعي التركي تركسات A6 إلى الفضاء
  • بسبب الحرب في غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي
  • عرض رسمي لـ الأهلي لشراء عقد امارال
  • أنطاليا تستقطب أكثر من 6 ملايين سائح أجنبي خلال 6 أشهر
  • تركيا.. مطار أنطاليا يسجل رقما قياسيا بعدد الرحلات الجوية
  • الاعتداءات على السوريين في تركيا.. من المستفيد؟
  • نتنياهو يطلب تأجيل شهادته في محاكمة الفساد حتى مارس 2025 والمدعي العام يرفض
  • تركيا.. اعتقال زعيم مافيا روسي مطلوب من قبل الإنتربول