يستهل المنتخب السنغالي مشواره في بطولة أمم أفريقيا، مساء اليوم عندما يلتقي منتخب جامبيا في الرابعة عصرًا على ملعب  "شارليس كونان باني"، ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة.

ويسعى  منتخب الأسود إلى تحقيق انطلاقة قوية في لقاء الليلة على أمل الحفاظ على اللقب القاري الأول الذي حققه في النسخة الماضية على حساب المنتخب المصري.

وفي المقابل يأمل منتخب جامبيا إلى تحقيق المفاجأة بالفوز وتحقيق النقاط الثلاث على أمل منافسة الكبار على قمة المجموعة  ومن ثم الذهاب إلى الدور المقبل، كما فعل في نسخة عام 2021 من بطولة أمم أفريقيا  والتى  تمكن من عبور دور المجموعات محتلا المركز الثاني قبل أن يفوز على منتخب غينيا في دور الـ16

ويلعب كلا المنتخبين في المجموعة الثالثة والتى تضم بجانبهما الكاميرون وغينيا الديمقراطية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنتخب السنغالي جامبيا بطولة أمم أفريقيا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب البرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا غدًا

يخوض منتخب البرتغال مهمة صعبة أمام سلوفينيا غدا "الاثنين"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

وتصدرت البرتغال ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط رغم الهزيمة أمام جورجيا في الجولة الثالثة، من فوزين وهزيمة.

وعلى الرغم من تسجيل البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو رقما قياسيا في بطولة اليورو بالفوز على سويسرا (6 - 1) في دور الستة عشر خسرت ( 0 - 2) أمام سلوفينيا في مباراة ودية جرت بينهما في مارس الماضي، وسيكون طريق الفوز على سلوفينيا صعبا، خاصة بعد أن كشفت مباراة البرتغال وجورجيا الكثير من النقاط الفنية، لكثرة الأخطاء، حيث لم يحسن المنتخب البرتغالي التعامل مع فرص مباراة جورجيا بالجدية الكافية والتركيز، وهو ما جعله يضطر لبذل مجهود مضاعف لانتزع الفوز ( 2 - 1 ) في الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة.

في المقابل، تسعى سلوفينيا التي تأهلت كواحدة من أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث لتكرار فوزها، ولكن هذه المرة في ربع النهائي، معتمدة على نهجها الدفاعي لإغلاق جميع المساحات أمام خطورة هجوم المنتخب البرتغالي في وجود لاعب بقيمة كريستيانو رونالدو.

وتعد هذه المواجهة الأولى لسلوفينيا في الأدوار الإقصائية بكبرى البطولات، مقارنة بعدد مشاركات البرتغال المتوجة باللقب في 2016، كما تعد المباراة بمثابة فرصة ذهبية لسلوفينيا لتسجيل حضورها الأول، وتأكيد تفوقها في مراحل خروج المغلوب بالبطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 .. جود بيلينجهام معرض للإيقاف وعدم استكمال مشوار البطولة
  • موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا في يورو 2024
  • كوبا أمريكا 2024| مهاجم وست هام يقود تشكيل جامايكا أمام فنزويلا
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا غدًا
  • سويسرا تفجر مفاجأة مدوية بإقصاء إيطاليا حاملة اللقب
  • من إسبانيا إلى إيطاليا.. لعنة البطل مستمرة في أمم أوروبا
  • تشكيل مباراة ألمانيا والدنمارك الرسمي في كأس أمم أوروبا 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تبحث عن تحقيق العلامة الكاملة في لقائها أمام البيرو