٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-05@14:19:51 GMT

لماذا تستطيع صنعاء التغلب على الغرب الجماعي

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

لماذا تستطيع صنعاء التغلب على الغرب الجماعي

مشيرين  الى العواقب الكبيرة والتاثيرات السلبية على الملاحة الدولية  والاقتصاد العالمي جراء العدوان الامريكي البريطاني على اليمن وان المتضرر الاكبر ليست صنعاء بل المعتدين انفسهم
وقال المحللون قد يبدو للبعض في البداية أن صنعاء تعاني إلى حد كبير من الأسطول الأمريكي / البريطاني الذي ضرب اليمن، ولكن عسكريا واقتصادياً، فإن الولايات المتحدة وأوروبا في الواقع أكثر عرضة للخطر
واضافوا اعتباراً من 13 كانون الثاني (يناير)، بعد الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واستمرارها المحتمل، قالت الرابطة الدولية لأصحاب الناقلات المستقلة (إنترتانكو)، التي تمثل ما يقرب من 70 في المائة من جميع ناقلات النفط والغاز والكيماويات المتداولة عالمياً، في مشورة للأعضاء "البقاء بعيداً" عن مضيق باب المندب، وعلى السفن المسافرة جنوباً عبر قناة السويس أن تتوقف شمال اليمن.


وقد يكون لهذا التعطيل الكبير لحركة الناقلات تأثير تصاعدي على أسعار النفط، ويأتي في أعقاب إعلان أرامكو السعودية عن خصم قدره 2 دولار للبرميل ابتداءً من فبراير.
واشار المحللون الى ان الشحن في البحر الأحمر، الذي يحمل 12٪ من جميع السلع التجارية العالمية، وحركة مذهلة. 30% من جميع بضائع الحاويات في الواقع، فإن "التحالف" بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة هو الذي أدى إلى تصعيد الوضع إلى مستويات خطيرة تتداخل الآن مع المزيد من عمليات الشحن، بما في ذلك حركة الناقلات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

انفجارات ضخمة بعد سلسلة غارات على صنعاء والحديدة في اليمن

قالت قناة "المسيرة" التابعة للمتمردين الحوثيين، الجمعة، بأن طائرات أميركية وبريطانية شنّت سلسلة غارات على ثلاث مدن يمنية بينها صنعاء والحديدة الساحلية في غرب البلاد.

وقالت القناة إن القصف "الأميركي البريطاني استهدف صنعاء بأربع غارات (...) وسبع غارات على الحديدة وغارة على مدينة ذمار".

وأفاد مراسلو فرانس برس في صنعاء والحديدة بسماع دوي انفجارات قوية في المدينتين.

ولم يصدر أي تعليق بعد من الولايات المتحدة أو بريطانيا. كما أن وسائل الإعلام التابعة للحوثيين لم تفد عن الأضرار أو عن وقوع ضحايا جراء الغارات.

وتأتي هذه الغارات بعد أقل من أسبوع على ضربات إسرائيلية استهدفت ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون في غرب اليمن، رداً على استهداف المتمردين تل أبيب بهجوم صاروخي.

ومنذ نوفمبر، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ السابع من أكتوبر.

ولمحاولة ردعهم، تشنّ القوّات الأميركيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدّة للإطلاق.

ومع تطورّ الأحداث في الشرق الأوسط، وسّع الحوثيون هجماتهم لتستهدف إسرائيل بصواريخ بالستية ومسيّرات.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن
  • انفجارات ضخمة بعد سلسلة غارات على صنعاء والحديدة في اليمن
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل