بوابة الوفد:
2024-07-10@10:13:14 GMT

فعاليات اليوم السادس لمهرجان المسرح العربي

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

تقام ثلاثة عروض من مهرجان المسرح العربي، مساء اليوم، الاثنين، ومن المقرر ان تستمر فعالياته حتى الخميس 18 يناير.

 وتبدأ بالعرض المغربي "تكنزا قصة تودة" للمخرج أمين ناسور، علي مسرح الرشيد، وبعدها العرض التونسي "حلمت بيك البارح" للمخرجة لبنى مليكة وإبراهيم جمعة، علي مسرح المنصور، ومن الإمارات عرض "الجلاد" للمخرج إلهام محمد علي المسرح الوطني.

معلومات عن مهرجان المسرح العربي

يشار إلى أن مهرجان المسرح العربي، يصدر حوالي 20 كتابا عن المسرح العراقي، ويكريم 36 فائزا في المسابقات المختلفة بالمهرجان، ويحضره حوالي 600 مسرحي من كل الدول العربية، وهناك 19 عرضا مسرحيا منها 13 عرضًا تتنافس علي جائزة الشيخ القاسمي.

يذكر أن لجنة اختيار العروض متكونة من  د. يوسف عايدابي من السودان رئيسا للجنة وعضوية كل من: مهند الهادي (العراق)، د. محمد خير الرفاعي (الأردن)، د. عبد المجيد الهواس (المغرب)، معز حمزة (تونس). 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان المسرح العربي العرض المغربي إبراهيم جمعة مسرح

إقرأ أيضاً:

طرح البوستر الدعائي لمهرجان العلمين 2024

طرحت الصفحة الرسمية لـ مهرجان العلمين في دورته الثانية، عن البوستر الدعائي والتشويقي للمهرجان، وذلك استعدادا لانطلاق فعالياته يوم الخميس المقبل 11 يوليو، والتي تستمر حتي 30 من أغسطس المقبل.

بوستر مهرجان العلمين 2024

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان، البوستر الخاص به وعلقت عليه: «جاهزين مهرجان العلمين الجديدة راجع السنة دي بنسخة مختلفة كلها إثارة وتشويق وفعاليات رياضية وترفيهية متنوعة تناسب كل أفراد العائلة بمختلف أعمارهم، وحتى الحيوانات الأليفة هتكون جزء من العروض الترفيهية».

وتابعت: «سواء عاوز تستمتع بالحفلات الموسيقية، أو تتابع المنافسات الرياضية، أو تروح عروض مسرحية مع الأسرة، أو أطفالك تشارك في الورش والأنشطة التدريبية. كل ده وأكتر هتلاقيه في فعاليات النسخة التانية من مهرجان العلمين الجديدة 2024».

وأضافت: «في النسخة التانية من مهرجان العلمين الجديدة تحت شعار "العالم علمين" رافعين علم فلسطين الحرة، وهيتم تخصيص 60% من أرباح المهرجان السنة دي لدعم أهلنا في فلسطين.. ماتفوتوش فرصة الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية خلال المهرجان في الفترة من 11 يوليو إلى 30 أغسطس على أرض مدينة العلمين الساحرة».

قائمة نجوم حفلات الدورة الثانية لمهرجان العلمين

ومن جهة أخرى، أعلنت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسقة العامة والمتحدثة الرسمية لمهرجان العلمين، عن قائمة النجوم الذين سيحيون حفلات ضمن الدورة الثانية، لـمهرجان العلمين، وتشمل أسماء مثل محمد منير، مدحت صالح، فرقة كايروكي، سعاد ماسي، وديانا حداد، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الآخرين المميزين.

ويشار إلى أن المطرب مدحت صالح، هو من سيفتتح أولى فعاليات مهرجان العلمين بدورته الثانية، ويأتي ذلك ضمن برنامج الحفلات الغنائية لـ المهرجان.

ومن المقرر بث الحفل الغنائي لـ المطرب مدحت صالح عبر برنامج «معكم » الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي عبر قناة on، وذلك11 يوليو الجاري، ويقام الحفل بمسرح المدينة التراثية.

وجاءت أسعار تذاكر حفل مدحت صالح بمهرجان العلمين في فئتي الـVIP بـ1500 جنيه، أما الفئة الثانية بـ600 جنيه، وتتاح التذاكر عبر موقع «تذكرتي».

اقرأ أيضاًتبدأ من 300 جنيه.. أسعار حفل فؤاد ومنيب وطبلة الست في مهرجان العلمين 2024

مهرجان العلمين يطلق الموقع الرسمي لحجز التذاكر

أماكن بيع تذاكر مهرجان العلمين 2024

مقالات مشابهة

  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية
  • "مسرح الثقافة الجماهيرية بين الواقع والمأمول" في نقاشات نادي أدب الزقازيق
  • غدا.. أمسية موسيقية عالمية على مسرح مكتبة مصر الجديدة
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف تفاصيل مسابقة العروض المسرحية
  • طرح البوستر الدعائي لمهرجان العلمين 2024
  • مهرجان العلمين يطلق الموقع الرسمي لحجز التذاكر
  • شاهد ٠٠ أحدث ظهور لـ أحمد سعد في فرنسا
  • مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا بـ مهرجان العلمين
  • حصريا.. «صاحبة السعادة» يقدم سهرة غنائية لـ الموسيقار عمار الشريعي | تفاصيل
  • قناة on تروج لـ حفل طبلة الست و فؤاد ومنيب باند.. «فيديو»