صرح محمد فايق، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية والخبير السياحي،  بتعدد أماكن السياحة الشتوية فى مصر، والتى يقع أغلبها على مدن ساحل البحر الأحمر، مؤكدا أنها مصدر هام للاقتصاد القومي.


أضاف محمد فايق، ان مصر واحدة من الوجهات السياحية الرائعة على مدار العام، ولكن في فصل الشتاء تصبح أكثر جاذبية بسبب الأجواء المعتدلة والمناظر الطبيعية الخلابة، مؤكدا أن مصر ليست مجرد وجهة لفصل الصيف بل تتميز أيضًا بوجهات سياحية شتوية رائعة.

أضاف عضو مجلس الإدارة أن  الحكومة المصرية، بدأت في إعداد مشروع قانون التعامل مع السائح الأجنبي، وذلك في إطار خطة متكاملة لمضاعفة أعداد السياحة الوافدة للبلاد وزيادة الإيرادات السياحية.

أشار فايق ان مصر تعتبر منبع الحضارات وتندرج ضمن الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في الشتاء لمنح السائح الدفء وفرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، علمًا أن الوقت المفضل لزيارة مصر هو بين أكتوبر وأبريل، حيث تكون درجات الحرارة أثناء النهار مريحة والليالي باردة، مع الاستمتاع بأشعة الشمس.

واختتم عضو مجلس الادارة، مشيرا الي اهم الواجهات الشتوية السياحية في مصر، وهي سيوة والاقصر وأسوان ودهب وشرم الشيخ والمعالم التاريخية والأثرية بالقاهرة مثل برج القاهرة والاهرامات والمتاحف القومية، نويبع الإسكندرية الغردقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد فايق الغرفة التجارية بالإسماعيلية السياحة الشتوية السياحة فايق

إقرأ أيضاً:

مصدر بالأهلي يكشف حقيقة الإطاحة بـ الشناوي قبل بداية الموسم الجديد

كشف مصدر داخل النادي الأهلي حقيقة الإطاحة بمحمد الشناوي حارس مرمى فريق كرة القدم، عقب الخسارة على يد نادي الزمالك في كأس السوبر الأفريقي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»: «لم يتواجد على طاولة مجلس إدارة النادي الأهلي ملف رحيل محمد الشناوي خلال الفترة الحالية».

وأضاف:« الخسارة من الزمالك في السوبر الأفريقي، لم تجعل مجلس الإدارة يدرس فكرة رحيل الشناوي خلال الفترة الحالية، خصوصاً وأنه الحارس الأساسي للمارة الأحمد».

وتابع:« كل ما تحدث فيه مجلس الإدارة مع سامي قمصان المكلف بملف إدارة الكرة بجانب تواجده في الجهاز الفني، هو معاقبة اللاعبين المقصرين في المباراة بخلاف تنفيذ لائحة النادي».

وأختتم:«الشناوي بالفعل تلقى عدة عروض منذ فترة، ولكن قُبل هذه العروض جميعها بالرفض من أجل استمراره مع الفريق خصوصاً وأنه أحد أعمدة المارد الأحمر خلال الفترة الماضية».

أثارت هزيمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لكأس السوبر الإفريقي أمام غريمه التقليدي الزمالك، الجمعة الماضية، بالمملكة أرينا في الرياض، غضبًا واسعًا عند جماهير المارد الأحمر.

وتلقى النادي الأهلي الهزيمة أمام غريمه التقليدي الزمالك، في السوبر الإفريقي هذا الموسم، وذلك بعد أن حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق الوقت الأصلي من المواجهة، لتحسم ركلات الجزاء تتويج الفارس الأبيض بالسوبر الخامس في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي
  • مصدر بالأهلي يكشف حقيقة الإطاحة بـ الشناوي قبل بداية الموسم الجديد
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • «معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم
  • غرفة السلع السياحية تناشد الأعضاء بسرعة سداد الاشتراكات تجنبا للغرامة
  • غرفة السلع السياحية: آخر موعد لسداد اشتراكات الأعضاء 27 أكتوبر