قال علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إنّ البيان المشترك بين مصر والصين يؤكد دعم مصر للقضية الفلسطينية وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ورفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم.

تقديم المساعدات إلى غزة

وأوضح عابد في بيان له، أنّ الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لن تتراجع عن دعم القضية الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لافتا إلى أنّ البيان المشترك بين مصر والصين يأتي ضمن التحركات المصرية لدعم الشعب الفلسطيني، والسعي نحو وقف إطلاق النار، وفضح الممارسات الإسرائيلية اللإنسانية في حق الفلسطينين.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، إلى أنّ مصر من أوائل الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، وأول من بادرت بفتح المعبر الحدودي، إلا أنّ الإشكالية في التعنت من الجانب الإسرائيلي الذي يرفض دخول المساعدات ويؤخر وصولها لأهالي قطاع غزة.

البيان المشترك بين مصر والصين لدعم غزة

وشدد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لخلق أُفق سياسي للسلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، والتعايش بين الشعبين من خلال البدء في تنفيذ رؤية حل الدولتين وفق قرارات الأمم المتحدة، من خلال عقد مؤتمر دولي للسلام لإيجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية من خلال إنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة والمتواصلة الأراضي على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلمان العربي التهجير القسري المساعدات الانسانية غزة إسرائيل الصين مصر والصین

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي حيث شهد الاجتماع اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقب حسابات الشركة، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023.

منظومة النقل الأخضر الذكى المستدام

وشهد الاجتماع استعراض جهود الشركة نحو تحقيق منظومة النقل الأخضر الذكي المستدام داخل المجتمعات العمرانية الجديدة، وتقديم أفضل خدمات النقل الذكية والمتميزة والتوسع في استخدام أحدث وسائل النقل صديقة البيئة وزيادة أعداد أسطول النقل للشركة والتحديث المستمر للأنظمة المستخدمة في النقل الذكي والارتقاء، ورفع المستوى المستمر للكوادر لتواكب التطور المستمر للتكنولوجيا.

وفق بيان الوزارة، تمتلك الشركة أسطول مكون من 50 أتوبيسا منهم 30 أتوبيس كهرباء و20 أتوبيس غاز وبلغ عدد الركاب 1.4 مليون خلال 2023 و1.9 مليون خلال 2024 حتى شهر سبتمبر، كما حققت الشركة صافي ربح 78.504.020 جنيه إذ بلغت إيرادات النشاط للشركة في عام 2023 مبلغ 158.600.000 جنيه.

كما تمّ استعراض أبرز ما أنجزته الشركة  خلال الفترة المنتهية في 13 ديسمبر 2023، إذ تم نقل 1.2 مليون راكب خلال عقد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ في الفترة من 6 نوفمبر 2022 حتى 18 نوفمبر 2022 وعقد محاضرات نظرية لتوعية ورفع مستوى السائقين للارتقاء بمستواهم الفني، لتحقيق أفضل خدمة للمواطنين وتنفيذ جميع أنواع الصيانات للمحافظة على الكفاءة الفنية للأتوبيسات.

مهرجان مدينة العلمين الجديدة 

ونفذت الشركة أعمال النقل للمشتركين بمؤتمر البنوك الأفريقية بمدينة شرم الشيخ وأعمال النقل للمتسابقين فى مارثون زايد الخيرى بالعاصمة الإدارية 2023 وأعمال النقل للمشتركين فى أعياد الميلاد المجيد 2024 والمشاركة فى المعرض والمؤتمر الدولى للنقل الذكى والبنية التحتية واللوجيستيات وأعمال النقل للمشتركين فى مباراة كرة القدم بين مصر وكرواتيا 2024 والمشاركة فى مهرجان مدينة العلمين الجديدة الدورة الثانية 2024.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير بضرورة الدعم المستمر لأسطول الشركة بأحدث الأتوبيسات وخاصة الأتوبيسات الكهربائية والتوسع في المناطق التي تخدمها منظومة الاتوبيسات لتخدم التجمعات السكانية للعاملين بالعاصمة الإدارية، وضرورة الاستمرار في التحديث المستمر لمنظومة تاكسي العاصمة الذي يخدم المترددين على العاصمة وخدمة مناطق أخرى مستقبلًا إلى جانب خدمة العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي