عربي21:
2024-10-03@07:51:10 GMT

علماء المسلمين يشكل وفدا للدخول إلى غزة عبر معبر رفح

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

علماء المسلمين يشكل وفدا للدخول إلى غزة عبر معبر رفح

أعلن "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، تشكيل وفد للتنسيق مع مصر من أجل الدخول إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح.

وقال رئيس الاتحاد علي القره داغي، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، إنه "تم تشكيل وفد من الاتحاد برئاستي للتنسيق مع مصر من أجل الدخول إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح".
تم تشكيل وفد من الاتحاد برئاستي للتنسيق مع مصر من أجل الدخول إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح.

— د. علي القره داغي (@Ali_AlQaradaghi) January 14, 2024
ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم 101 على التوالي،  ما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، وسط أوضاع إنسانية كارثية نتيجة الحصار وعمليات النزوح المستمرة.

وقالت مصادر محلية، إن ما لا يقل عن 33 شهيدا قضوا الليلة وفجر اليوم، بفعل استمرار القصف الوحشي على منازل الفلسطينيين في شتى مناطق القطاع.


وفي آخر حصيلة، قالت وزارة الصحة في غزة، إن أعداد الشهداء وصلت إلى 23 ألفا و968 قتيلا و60 ألفا و582 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال بيان الأحد للوزارة إن  "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أكثر من 2000 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة"، لافتا إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

واتهمت الوزارة الاحتلال بـ "تعمّد قتل 337 كادرا صحيا، واعتقال 99 آخرين في ظروف قاسية، واستهداف 150 مؤسسة صحية، وإخراج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، وتدمير 121 سيارة إسعاف".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة معبر رفح الفلسطينيين فلسطين غزة علماء المسلمين معبر رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني

 

الثورة نت/..

عُقد في صنعاء، اليوم، اجتماع مشترك، بين الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك.

كُرس الاجتماع لمناقشة آلية تشكيل فريق العمل واللجان المشتركة لتنفيذ المبادرة الوطنية لدعم المنتج اليمني، حيث سيتم إطلاق المبادرة – خلال الفترة المقبلة- تحت شعار “هويتي يمني – منتجي وطني”.

وفي الاجتماع، أشار مدير الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، محمد قفلة، إلى أهمية هذه المبادرة الهادفة إلى تشجيع المنتجات الوطنية .. مؤكدا ضرورة حشد الطاقات وبذل كل الجهود لإنجاح المبادرة، وتحقيق أهدافها من خلال عمل اللجان الخاصة بها، وتنفيذها للمهام الموكلة إليها بكل جدية.

ولفت إلى أنه سيتم متابعة عمل اللجان والإشراف المستمر عليها من قِبل الاتحاد والجمعية .. داعياً إلى أن يكون تشجيع المنتجات الوطنية شعاراً دائماً لا مبادرات موسمية.

من جهته، أكد رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، فضل منصور، أهمية هذه المبادرة التي تنظمها الجمعية بالشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار لتعزيز ثقة المستهلك بالمنتج الوطني .. لافتا إلى أن إنجاح هذه المبادرة يتطلب تكاتف الجميع لتقديم منتج وطني يتمتع بمواصفات تلبي رغبات واحتياجات المستهلك.

واستعرض منصور مكوّنات المبادرة وأهدافها وآلياتها والنتائج المرجوّة منها، بالإضافة إلى توزيع اللجان وتحديد مهامها، إلى جانب تحديد أدوار الجهات المعنية لإنجاح المبادرة، وتحقيق أهدافها.

حضر الاجتماع ممثلو مختلف الجهات المعنية بتشجيع المنتج الوطني في الحكومة والقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • يوم دام في قطاع غزة.. 90 شهيدا في أقل من 24 ساعة
  • بافل طالباني يغازل علماء الدين ويطلق تحديا بطله مسرور بارزاني
  • 5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا
  • ويتيكس 2024: “الاتحاد للماء والكهرباء” تٌسرع من تحولها الرقمي بالتعاون مع “إس إيه بي” لتقديم حلول ذكية إلى المتعاملين وفريق العمل
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الأطفال و”الصحفيين” في غزة
  • مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني
  • المغرب يبرز مؤهلاته بمعرض “إنوترانس” ببرلين.. وخبير يؤكد أن البراق يشكل نقلة نوعية
  • الاحتلال يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة