دعا الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، الشباب إلى شراء حصص اجتماعية في الشركة وعلى  والانخراط في تسيير صناديقه الجهوية.

كما أوضح البيان أنه “من أجل تنويع قاعدته, يشجع الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي الشباب على شراء الحصص الاجتماعية”. و”على الانخراط في تسيير الصناديق الجهوية من خلال التقدم كمرشحين لانتخابات مجالس الإدارة”.

“مما يسمح لهم بالدفاع عن حقوقهم وفي الوقت نفسه زيادة النفوذ إلى سوق التأمينات الفلاحية”.

وتهدف السياسة المنتهجة من قبل الصندوق التي تشكل رصيد كبيرا للصناديق الجهوية إلى “التقرب من الشباب من ناحية”. و”الرفع من وعيهم وتشجعيهم على تأمين ممتلكاتهم لحماية داخلهم بشكل أفضل من ناحية أخرى”.

كما أكد الصندوق الوطني أنه “عازم على تنفيذ جميع وسائله وخبرته لتشجيع ودعم أعضائه الذين سينضمون إليه”. “بهدف إحداث المزيد من التغييرات الإيجابية والتي ستعود بالمنفعة العامة على هذا القطاع الاستراتيجي”.

وسيكون ذلك من خلال “نهج قائم على تحديث وسائل الإنتاج والتقنيات الجديدة خاصة في القطاع الفلاحي”. وهذا “من أجل تحسين الإنتاج والإنتاجية والمشاركة في التنمية الاقتصادية للبلاد”. “ناهيك عن استدامة نشاط الفلاحين والأسر المنتجة وبالتالي ضمان أمننا الغذائي”.

وأضاف البيان الذي جاء بمناسبة رأس السنة الأمازيغية أنه “اليوم وبالرغم من تحديث سياسته الإدارية, فإن الصندوق موجود على أرض الواقع لتخليد قيمه التعاونية”. “من خلال دعوة كل المنتسبين للعالم الفلاحي الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي”. و”كذا المرأة الريفية والفاعلين في الصناعات التحويلية الغذائية للانخراط والاشتراك في رأس المال الاجتماعي لصناديق التعاون الفلاحي, غرس مفهوم التعاضد في نفوسهم على أساس المسؤولية وتوفير المعلومات الكافية لقياس درجة الأهمية والمسؤولية التي يتولاها منصب العضو المنتخب”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الصندوق الوطنی

إقرأ أيضاً:

مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ لقاء مع مسؤولي الشركة المصرية العالمية للسيارات، لمتابعة توطين صناعة السيارات في مصر، وذلك بحضور كل من الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للسيارات، والمهندس طاهر لاشين، المدير التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية العالمية للسيارات، والمهندسة منى قطب نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، والدكتورة نيرمين أبو العطا، مستشار وزير الصناعة للتنمية المستدامة، و جمعه مدني، رئيس وحدة صناعات السيارات، والدكتورة أماني الوصال، رئيس صندوق دعم الصادرات، والمهندس أحمد الخادم، المدير العام لعلامتي كيا وبايك، والسيد رامي جاد، المدير العام لعلامتي رينو وزيكر.

وقال مجلس الوزراء، فى بيان صحفي اليوم، إن رئيس الوزراء  استهل الاجتماع، بالتأكيد أن توطين صناعة السيارات أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة في إطار خطط التوسع المختلفة في قطاع الصناعة.

ومن جهته، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدعم الكامل لكل الكيانات الصناعية، ومنها قطاع صناعة السيارات، خاصة صناعة السيارات الكهربائية بهدف العمل علي زيادة أعداد السيارات المُنتجة في مصر.

توفير الأرض المطلوبة لإنشاء المصنع

وبشأن اعتزام الشركة إنشاء مصنع لها في مصر، عبر رئيس الوزراء عن تقديره لهذا القرار، موجها بتوفير الأرض المطلوبة لإنشاء المصنع على الفور.

ومن جهته، أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تقديم مختلف سبل الدعم ومتابعة إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بإنشاء وإقامة هذا المشروع الهام في مصر.

استثمار 100 مليون دولار لتصنيع وتسويق وتصدير السيارات

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس خالد نصير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للسيارات، مشروع تصنيع السيارات المقدم من مجموعة المصرية العالمية للسيارات، مشيراً إلى مخطط الشركة باستثمار نحو 100 مليون دولار لتصنيع وتسويق وتصدير السيارات، بهدف تعزيز وتوطين صناعة السيارات في مصر كمركز تصنيع وتوريد إقليمي، مع التوجه لتعميق الصناعات المغذية لتلبية متطلبات الأسواق الخارجية، وزيادة التواجد التصديري المصري في الأسواق العربية والأفريقية، وخلق نحو 2000 فرصة عمل، كما تتوقع الشركة أن تتجاوز قيمة التصدير خلال الخمس سنوات القادمة حوالي 1.25 مليار دولار، بالإضافة إلى تصدير حوالي 105 آلاف سيارة إلى الأسواق الخارجية.

وأشار نصير إلى إجمالي نسبة المكون المحلي المستهدف بنحو 48%، وأن هناك خطة لزيادة هذه النسبة لتصبح 58% خلال عام من بدء الإنتاج الفعلي للمشروع، مستعرضا جهود الشركة وخططها المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • " كايرو ثري ايه" تواصل تعزيز صناعة الدواجن.. الشركة تنجح فى إيجاد حلول بديلة لمواجه تحديات الطاقة
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • وزير الفلاحة: إصدار شهادة الإحصاء الفلاحي قريبا
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • الزمالك يؤجل تفعيل بند شراء محمود بن تايج
  • جمال أبو السرور: الإدمان الإلكتروني يسبب أضرارا اجتماعية.. والتدخين آفة تدمر الجسم
  • أبو السرور محذرا من الإدمان الإلكتروني: يسبب أضرارا اجتماعية وصحية ونفسية
  • الفراج: المنجم عنده صلاحيات عكس أندية الصندوق .. فيديو
  • الزمالك يحدد موقفه من تفعيل بند شراء بنتايك بعد السوبر الإفريقي