دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، الحرفيين إلى الإعتماد على التسويق الإلكتروني في عملية الترويج لمنتجاتهم.

وأكد الوزير بعد استماعه لانشغالات الحرفيين بالمعرض المقام بمتحف السجاد ببلدية بابار خلال زيارة عمل وتفقد إلى ولاية خنشلة. أن الحرفيين مطالبين بمواكبة التطور الحاصل في العالم واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي.

ومختلف المنصات الإلكترونية من أجل إنجاح عملية الترويج لمختلف منتجاتهم.

وأفاد في هذا السياق، بأن مختلف الناشطين في مجال صناعة المنتجات التقليدية مدعوون للإشهار لمختلف المنتجات عبر الإنترنت تماشيا ومتطلبات التجارة الحالية. إضافة إلى التنسيق مع غرف الصناعة التقليدية المنتشرة عبر مختلف ولايات الوطن لتسجيل حضورهم في المعارض الوطنية. والاستفادة من عرض منتجاتهم على مستوى الهياكل الفندقية.

وأوضح وزير السياحة، أن الوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار قد وضعت تحت تصرف المستثمرين أرضية رقمية تطلعهم عند الولوج إليها على عديد المزايا في المجال السياحي عبر مختلف ولايات الوطن.

كما أبدى ، لدى استماعه لعرض حول مدى تقدم أشغال إنجاز متحف السجاد ببلدية بابار، إعجابه بهذا الصرح الذي بلغت به نسبة الاشغال ال 89 بالمائة.

وشدد على أهمية استكمال الأشغال المتبقية والمتمثلة في الربط بمختلف الشبكات في آجال لا تتجاوز الأسبوعين حتى يتم وضع المتحف حيز الخدمة .

وذكر في هذا الإطار بأن تجسيد هذا المشروع جاء ليلبي مطالب الحرفيين بهذه المنطقة لاسيما أن زربية بابار معروفة على الصعيدين الوطني والدولي ودمغها سيسمح بالترويج لها وتسويقها على نطاق أوسع.

وأبرز الوزير في تصريح صحفي ، عقب معاينته لورشة إعادة تهيئة منطقة التوسع السياحي حمام الصالحين ببلدية الحامة. بأن إتمام إنجاز مشاريع القطاع التي تدخل ضمن البرنامج التكميلي للتنمية الذي أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لفائدة ولاية خنشلة. سيسمح لها بامتلاك فضاءات للراحة والاستجمام وهياكل موجهة للإستثمار السياحي. وترويج وتسويق المنتج التقليدي لاسيما زربية بابار مما سيؤهلها لتكون قطبا سياحيا بامتياز”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لبنان يطلق الموسم السياحي الصيفي.. ميقاتي: مطمئن اننا سنصل الى حل في الايام المقبلة


اطلق لبنان الموسم السياحي الصيفي باحتفال رعاه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في رد واضح على البيانات والتقارير الداعية لمغادرة البلد.

وقال الرئيس ميقاتي خلال حفل اطلاق حملة «مشوار رايحين مشوار»: نحن شعب يريد العيش بكل ما للكلمة من معنى ومهما حصلت من تحديات. في اليومين الأخيرين، رأيت كيف يقبل اللبناني التحدي ويريد العيش بالرغم من كل الصعوبات. لقد زرت الجنوب والتقيت ضباط الجيش وجنوده ووجدت كيف أنهم مستعدون في مراكزهم وسط أحداث جنوب لبنان، كما زرت مراكز الإمتحانات الرسمية في صور ورأيت أن الطلاب حضروا وسط غياب لا يُذكر، كما زرت اليوم مركز سرطان الأطفال وتفقدت الامتحانات الرسمية هناك وكيف أن الطلاب ملتزمون الحضور بكل جدية".
وتابع: "نسمع بعض الدعوات من دول لرعاياها بعدم المجيء الى لبنان، وأؤكد أنه حتى بعض من اتخذ هذا القرار ففي قرارة نفسه يريد المجيء الى لبنان. المواطنون العرب والأجانب يحبون لبنان ونحن نحبهم، وانا مطمئن باذن الله اننا سنصل الى حل في الايام المقبلة".
وأكمل: "عندما كان الوزير نصار يقوم بذكر أعداد الوافدين الى لبنان، مرّت ببالي فكرة ان وزارة السياحة يجب أن تكون وزارة السياحة والمغتربين، فيشعر المغتربون ونشعر نحن أيضا اننا اقرب الى بعضنا البعض".
وختم: "أنا مُطمئن للأيام المقبلة بأننا سنصل إلى حل وإرادة اللبناني أقوى من أي مشكلة وهو مُصرّ على الحياة".

في المقابل، جددت السفارة الاميركية امس التحذيرات لرعاياها من السفر الى لبنان، مشيرة الى انهاء تحث المواطنين الاميركيين المسافرين من لبنان واليه، على مراقبة حالة رحلاتهم عن كثب، مع امكانية وضع خطط بديلة.
واعلنت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" تعليق رحلاتها الليلية من بيروت وإليها حتى نهاية تموز (يوليو) بسبب الوضع في الشرق الأوسط.

ولكن المدير العامّ للطيران المدنيّ في المطار فادي الحسن اكد لـ"النهار" أنّ شركة "لوفتهانزا" لم توقف رحلاتها إلى بيروت، بل تمّ تحويل الرحلات الليليّة إلى نهاريّة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • لبنان يطلق الموسم السياحي الصيفي.. ميقاتي: مطمئن اننا سنصل الى حل في الايام المقبلة
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية