يناير 15, 2024آخر تحديث: يناير 15, 2024

المستقلة/- تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، دعوة رسمية لزيارة هولندا.

وجاء ذلك خلال استقباله السفير الهولندي لدى العراق هانس ساندي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأكد رئيس الوزراء العراقي خلال اللقاء، انفتاح العراق على كل أشكال الشراكة والعمل المشترك في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص تفعيل المجلس المشترك للمياه بين البلدين، إضافة إلى أهمية تسلم هولندا قيادة بعثة حلف الناتو بالعراق، منتصف آيار القادم.

وجدد رئيس الوزراء رؤية العراق بشأن مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش، في المرحلة القادمة التي يجب أن تشتمل على العمل الفني المشترك لإنهاء هذه المهمة، والانتقال إلى مستويات التعاون الأمني والعسكري الثنائي.

من جانبه، سلّم السفير الهولندي دعوة رسمية إلى رئيس مجلس الوزراء من نظيره الهولندي مارك روته، لزيارة هولندا من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة بين البلدين.

وأعرب السفير الهولندي عن رغبة بلاده في زيادة مستويات التعاون مع العراق، مشيراً إلى العلاقات الإيجابية بين البلدين، فضلاً عن رغبة الشركات الهولندية في العمل ضمن برامج التنمية العراقية، وإعمار البنى التحتية.

تعليق

تأتي دعوة رئيس الوزراء العراقي لزيارة هولندا في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تتمتع هولندا بعلاقات تجارية واقتصادية قوية مع العراق، كما تمتلك خبرة كبيرة في مجال إعادة الإعمار.

ومن المتوقع أن تركز زيارة رئيس الوزراء العراقي على بحث فرص التعاون بين البلدين في مجالات المياه، والطاقة، والبنية التحتية، والتنمية الاقتصادية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: رئیس الوزراء العراقی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا

مسقط - العمانية

استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم سعادة أمجد القهيوي سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله.

‏وثمّن معاليه الجهود التي بذلها سعادة السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

كما استقبل معالي السّيد وزير الخارجية سعادة فيرونيك أولانيون، سفيرة جمهورية ‫فرنسا المعتمدة لدى سلطنة عُمان للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عملها.

‏وأعرب معاليه عن تقديره لجهود سعادة السفيرة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتمنياته لها بالتوفيق والنجاح في مهامها الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • رئيس الجمهورية عن تصريحات مايك والتز: تكرارها يؤثر على علاقة العراق بالولايات المتحدة
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • تقريب الثقافات ضرورة لتعزيز العلاقات العربية الكردية
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة