شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وفد البعثة الأممية يزور ريف حيس ويطلع على انتهاكات ميليشيات الحوثي بحق المدنيين، عدن الغد خاص زار فريق من البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة أونمها قرى في ريف حيس جنوب المحافظة، واطلع على انتهاكات وجرائم مليشيا الحوثي .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفد البعثة الأممية يزور ريف حيس ويطلع على انتهاكات ميليشيات الحوثي بحق المدنيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفد البعثة الأممية يزور ريف حيس ويطلع على انتهاكات...
(عدن الغد)خاص:

زار فريق من البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) قرى في ريف حيس جنوب المحافظة، واطلع على انتهاكات وجرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين.

وشملت الزيارة قرى المحرق شرق حيس والتي شهدت مؤخراً جريمة حوثية جديدة أسفرت عن إصابة خمسة أطفال بقصف مدفعي أثناء رعيهم الأغنام.

واستمع رئيس الوفد محمد إسماعيل خان من مدير عام المديرية مطهر القاضي إلى شرح مفصل عن الانتهاكات والجرائم الحوثية بحق المدنيين.

من جهته أكد مدير عام شرطة الحديدة العميد نجيب ورق، أن القرى المحررة حديثاً في ريف حيس وجنوب الحديدة بشكل عام، وكذلك في أطراف مديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز، تتعرض لقصف ممنهج بهدف إقلاق السكينة وإجبار الأهالي على العودة مجدداً إلى مخيمات النازحين.

ولفت ورق إلى تنوع جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية من زراعة الألغام والعبوات الناسفة والقصف بالأسلحة الثقيلة والرشاشة والطيران المسير.

كما نوه إلى جرائم المليشيا بحق أبناء الحديدة في مناطق سيطرتها من خلال النهب والسطو على ممتلكاتهم وصولاً إلى التهجير القسري للأهالي. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بحق المدنیین

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن الأسرى الفلسطينيون يعانون الكثير من الانتهاكات التي تعتبر خرقا واضحا للقوانين الدولية والنظم والاعتبارات التي توجب معاملة الأسرى والمعتقلين بشكل محترم.

الأسرى الفلسطينيين

وأكد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية، مشددًا على أن ما يتم اليوم في غزة أو الضفة أو على أي ضفة من الأراضي الفلسطينية يشهد خرقا واضحا للقوانين وتعسفا دون أي موجبات قانونية أو إدعاءات.

برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي" نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر


وتابع، أن الفلسطينيين يعتقلون دون أن يدركوا سبب اعتقالهم، مشددًا على أنه لا يحق للاحتلال الإسرائيلي استخدام الفلسطينيين دروعًا بشرية وفق القوانين الدولية، وأن القوانين الدولية تنص على وجوب معاملة الأسير والمعتقل وفقا لقانون جينيف الرابع الذي يحفظ كرامة الأسير وتعطيه حق الدفاع عن نفسه كما تعطيه حق التعبير عن الرأي الخاص.

مقالات مشابهة

  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • عاجل| التعليم العالي الفلسطينية: 8672 طالبا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية
  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • عاجل| الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقا واضحا للقوانين الدولية
  • رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي”