شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الجهاني الدبيبة ربح من تأجيل مناقشة مقترح خارطة الطريق داخل البرلمان، ليبيا 8211; قال عضو مجلس النواب عصام الجهاني إن الخلاف الذي نشب في الجلسة الأخيرة المجلس عاق مناقشة ما كان منصوصاً عليه بجدول أعماله، وهو .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجهاني: الدبيبة ربح من تأجيل مناقشة مقترح خارطة الطريق داخل البرلمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجهاني: الدبيبة ربح من تأجيل مناقشة مقترح خارطة...

ليبيا – قال عضو مجلس النواب عصام الجهاني إن الخلاف الذي نشب في الجلسة الأخيرة المجلس عاق مناقشة ما كان منصوصاً عليه بجدول أعماله، وهو مقترح خريطة الطريق، ودفع رئاسة البرلمان لتأجيل انعقاد الجلسات لمدة أسبوعين.

الجهاني اعتبر في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” أن عبد الحميد الدبيبة ربح من هذا التأجيل، في ظل انشغال البرلمان بخلافاته الداخلية.

وأضاف: “لكن جذور تلك الخلافات تعود لاعتراض عدد من النواب حول جلسة البرلمان، التي انعقدت قبيل انطلاق إجازة عيد الأضحى، ومطالبتهم بإلغاء ما صدر عنها من قرارات”.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله

بغداد اليوم - بغداد 

اتهم النائب المستقل احمد الشرماني، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، قوى سياسية كبيرة ومتنفذة بالسيطرة على البرلمان والتحكم فيه وفي جدول اعماله دون الرجوع بشكل حقيقي للنواب واللجان المختصة.

وقال الشرماني في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "مجلس النواب تتحكم فيه قوى السلطة الكبيرة والمتنفذة، وهي من تعقد الجلسات وتضع جداول الاعمال دون الرجوع الى النواب واللجان النيابية المختصة، وهي من تضع القوانين التي فيها صفقات واتفاقات، سواء كانت جدلية او غير جدلية".

وأضاف ان "تلك القوى السياسية هي نفسها المسؤولة عن عدم حسم انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي، طيلة الأشهر الماضية، بسبب صراع المصالح والصفقات، رغم ان عدم حسم هذا الملف اثر بشكل كبير وسلبي على العمل التشريعي والرقابي للبرلمان العراقي".

وكانت المحكمة الاتحادية قد أعلنت، في 14 تشرين الثاني 2023، إنهاء عضوية محمد الحلبوسي كنائب ورئيس للبرلمان، فيما لم تنجح الكتل السنية لغاية الآن بحسم المنصب بسبب الخلافات وغياب التوافق، حيث اخفق البرلمان في أربع محاولات لانتخاب بديل للحلبوسي في ظل التشظي السني وإصرار الإطار التنسيقي على مرشح توافقي.

 

مقالات مشابهة

  • خارجية الدبيبة: الباعور ناقش مع سفير تركيا تعزيز الاستقرار في ليبيا
  • نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله
  • الشيباني: ليبيا في الطريق إلى سيناريو النفط مقابل الدقيق
  • التقدم والاشتراكية يدعو وزير الداخلية إلى مناقشة "أحداث الفنيدق" في البرلمان
  • محافظ قنا يعقد اللقاء الأسبوعي مع أعضاء البرلمان
  • البرلمان الفرنسي يوافق على مقترح عزل ماكرون
  • نائب:المشهداني الأقرب لرئاسة البرلمان
  • وزير الإسكان يبحث مع أعضاء البرلمان مطالب المواطنين
  • نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان
  • نقيب الصحفيين: نقاش "تشريعية النواب" لتعديل قانون الإجراءات الجنائية كانت "سرية"